خلال التغيرات الموسمية، يجد الكثير منا أن صحة الجهاز التنفسي تواجه تحديات بسبب الحساسية والتغيرات البيئية، ومع ذلك، توفر المواد الطبيعة الكثير من العلاجات، بعضها قريب من مطبخك.

ويعد البقاء رطبًا أمرًا أساسيًا للحفاظ على وظيفة الجهاز التنفسي المثلى، هذه المشروبات الطبيعية لا تبقيك رطبًا فحسب، بل توفر أيضًا فوائد إضافية لجهازك التنفسي.

قم بدمج هذه المشروبات في روتينك اليومي، وتنفس بسهولة خلال كل تغيير موسمي.

مشروبات لتعزيز التنفس

فيما يلي حسب موقع " onlymyhealth" بعض المشروبات المنشطة التي يمكن أن تساعد في تحسين تنفسك خلال هذه الفترات الانتقالية:

اقرأ أيضاً دب أسود يفسد نزهة أسرية في حديقة تشيبينك البيئية بالمكسيك وزير الخارجية المصرية يُجري اتصالاً مع نظيره الأردني عاجل.. سامح شكري يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإماراتي خدمة الإنقاذ الإسرائيلية تكشف عدد القتلى مقتل مسؤول إسرائيلي في تبادل إطلاق النار مع مسلحين.. تفاصيل عاجل.. وكالة وافا الفلسطينية ” عباس”: من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه ضد الإسرائيلين عاجل .. الفصائل الفلسطينية تعلن أسر مستوطنين وجنود إسرائيليين جنوب غزة معاريف: ما يحصل في إسرائيل ” فشل استخباراتي خطير”.. صور «شكري» يُجري اتصالات مع مسئولين دوليين لوقف التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي محمود عباس يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بعد 5 ساعات من الهجوم.. المقاومة الفلسطينية تسيطر على 3 مستوطنات إسرائيلية استشهاد صحفي فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع عزة

شاي الزنجبيل

الزنجبيل مزيل طبيعي للاحتقان ومضاد للهستامين، مما يجعل شاي الزنجبيل سلاحًا قويًا ضد مشاكل الجهاز التنفسي، يمكن لخصائصه الدافئة أن تهدئ حلقك وتفتح مجاري الهواء، مما يجعل التنفس أسهل.

العسل وماء الليمون

هذا الخليط لا يعزز جهاز المناعة لديك فحسب، بل يساعد أيضًا في تهدئة الحلق المتهيج، خصائص العسل المضادة للميكروبات جنبًا إلى جنب مع فيتامين C الموجود في الليمون تخلق مزيجًا مهدئًا يعزز التنفس الواضح.

شاي النعناع

يعمل شاي النعناع كمرخي طبيعي للعضلات، وخاصةً عضلات الجهاز التنفسي، يمكن أن يساعد في إزالة المخاط وفتح الممرات الأنفية، مما يسهل التنفس.

حليب الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، عند دمجه مع الحليب الدافئ، فإنه يخلق مشروبًا مريحًا يمكن أن يقلل الالتهاب في الجهاز التنفسي، مما يسهل التنفس بشكل أفضل.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين وظائف الرئة، كما أنه يحتوي على مركبات طبيعية يمكن أن تساعد في مكافحة الحساسية وتعزيز صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجهاز التنفسی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم

دشّن مدير الإدارة العامة للتعليم بالأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى صباح اليوم الأثنين، حملة التطعيم باللقاح ضد الإنفلونزا الموسمية لشتاء 1446 هـ، التي تنفذها إدارة التعليم بالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي وتشمل تطعيم الكادر التعليمي والإداري، وكذلك الطلاب والطالبات بجميع مدارس المحافظة، وتستمر الحملة لمدة أربعة أشهر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يتم توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية للمعلمين والطلبة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });اهتمام الحكومة بصحة الواطنينوأثنى مدير التعليم خلال عملية التدشين على الرعاية الصحية الذي يحظى به المواطن والمقيم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - ومن ذلك حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، حيث تحرص وزارة التعليم بالتعاون مع زارة الصحة على توفير اللقاح لجميع الراغبين في أخذه، وذلك بهدف توفير مناعة مجتمعية ضد الفيروسات وتقليل فرص الإصابة بالإنفلونزا وانتقال العدوى بين أفراد المجتمع، ولفت إلى أن الحملة الوطنية ضد الإنفلونزا تستمر لمدة أربعة أشهر، لافتًا إلى أن انطلاق الحملة بتعليم الأحساء يتزامن مع انطلاقها في وزارة التعليم، ووجه المدير العام شكره لتجمع الأحساء الصحي على تعاونه المستمر مع إدارة التعليم.
أخبار متعلقة تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةيشار إلى أن الفرق الصحية من تجمع الأحساء الصحي أعد جدول زيارات لمدارس المحافظة البالغ عددها أكثر من 800 مدرسة بنين وبنات بهدف إعطاء اللقاح للطلاب والطالبات بعد أخذ موافقة أولياء أمورهم.

مقالات مشابهة

  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها
  • كيف يمكن للتعلــيم أن يصبــح محركا للنمــو الاقتصـــادي؟
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • اليوغا للصحة العقلية وتنمية المرونة العاطفية
  • استشاري صحة عامة: عدوى الجهاز التنفسي تنشط في فصلي الخريف والشتاء
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • عاجل| تراجع عدد حالات الطلاق في مصر 1.6% خلال 2023