قال الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ إن المؤتمر السنوي الثاني للجمعية المصرية للطب الجراحي، به الكثير من الموضوعات، والمناقشات الثريّة والمتنوعة، ويستهدف تبادل الرؤى، والتجارب؛ لرفع كفاءة الأطباء، وتعريفهم بكل ما هو جديد في الطب الجراحي في مرضى القلب، بالتعاون بين كلية الطب، والجمعية المصرية للطب الجراحي، والمعهد القومي للقلب، وبمشاركة أقسام؛ الباطنة، والجراحة، والتخدير والعناية المركزة.

الجهود المبذولة 

وأثنى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ على الجهود المبذولة، والبصمات الواضحة للجمعية المصرية للطب الجراحي، وسعيها في التعاون مع مختلف التخصصات المختلفة مثل: الباطنة، والجراحة، والتخدير، والعناية المركزة؛ من أجل تقديم رعاية صحية أفضل لمرضى العمليات الجراحية؛ ومتابعتهم قبل وأثناء وبعد الجراحة.

كبار الأطباء 

وشهد المؤتمر حضور الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عصام مناع رئيس قسم التخدير بجامعة أسيوط، والدكتور أحمد علي عبيد الله استشاري القلب والحالات الحرجة بقسم الباطنة ورئيس الجمعية المصرية للطب الجراحي، وبحضور ضيف الجامعة؛ الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، وبمشاركة لفيف من كبار أساتذة، وأطباء الباطنة، والقلب، والسكري من جامعة أسيوط، وبمشاركة كوكبة من وزارة الصحة، والتأمين الصحي، وشباب الأطباء، والباحثين.

جودة التخصص

وأوضح الدكتور محمود عبد العليم أن الجمعية المصرية للطب الجراحي، تمتلك قوة بشرية ذات قيمة علمية متميزة، فضلاً عن وجود خبرات تؤهلها أن تتبوأ مكانة متميزة، فضلاً عن جودة التخصص البيني، والجمع بين تخصصات عدة؛ بما يسهم في نقل العلم، والخبرات المختلفة؛ لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تقديم الخدمات الطبية 

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عطية، أهمية إقامة المؤتمرات، واللقاءات العلمية؛ لمواكبة كل ما هو جديد في الخدمات الطبية، مشيداً بالتعاون القائم مع وزارة الصحة، والتأمين الصحي؛ بما يعود بالنفع على المرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.

تحسين مستوى الخدمات 

وأشاد الدكتور أحمد عبيد الله؛ بدعم إدارة الجامعة لكلية الطب، وتسخير كافة سبل الرعاية؛ لتحسين مستوى الخدمات الصحية، والطبية للمرضى، كما أثنى على تكاتف الجهود والتعاون المثمر بين مختلف الأقسام؛  «الباطنة، التخدير، العناية المركزة»، موضحاً؛ إن الجمعية تسعى إلى رفع كفاءة عمل الأطباء.

ورحّب الدكتور عصام مناع؛ بكافة المشاركين في المؤتمر، الذي يضم قامات علمية وأساتذة متميزين، مشيداً بحرصهم على تبادل الرؤي، والتجارب، مؤكداً أهمية تلك اللقاءات العلمية التي تأتي؛ بثمارها علي شباب الأطباء، والباحثين.

ووجه الدكتور جمال شعبان؛ شباب الأطباء بأهمية السعي؛ لطلب العلم والتعلم، والعمل الجماعي؛ للوصول لقمة النجاح والتميز، مشيداً بمكانة جامعة أسيوط العلمية، وسعيها لتخريج شباب الأطباء المؤهلين على أعلى مستوى من الخبرة، والمعرفة، متمنياً لكافة المشاركين؛ مؤتمراً علمياً مثمراً .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط مؤتمر القلب العمليات الجراحية الدکتور أحمد جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص

 

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

دشنت إدارة التربية والتعليم بولاية شناص في محافظة شمال الباطنة، النظام الإلكتروني "شامل" الذي يساهم في تحسين الأداء وتسهيل العمليات والخدمات المختلفة بين التقسيمات الإدارية، إذ يساعد النظام الموظفين في الوصول إلى جميع الخدمات المقدمة من الأقسام بسهولة، وذلك تحت رعاية عبدالرحمن بن محمد العوضي مدير الإدارة بحضور رؤساء الأقسام.

وأوضح سعيد بن علي الشامسي المدير المساعد لإدارة التربية والتعليم بشناص أن النظام الإلكتروني "شامل" يساهم في تحسين جودة العمل وتقديم الخدمات في الإدارة، مضيفا: "لقد عملنا بجد خلال الأشهر الماضية لتطوير هذا النظام الذي صُمم ليكون أكثر كفاءة وفاعلية، ويساعدنا في تقديم خدماتنا بشكل أسرع وأدق، إن هذا النظام لم يكن ليكتمل دون جهود فريق العمل الرائع الذي قدم الكثير من الوقت والجهد لضمان تقديم حل متكامل يلبي تطلعاتكم".

ويقدم نظام "شامل" الكثير من الخدمات الذي ستتم إضافتها من التقسيمات الإدارية للمستفيدين منها، والتي تتضمن مجموعة من الميزات التي ستسهم في تحسين تجربة المستفيدين مثل الوصول إلى المعلومات وسرعة إنجاز المعاملات وتحسين التواصل.

من جانبه، قال بدر بن خميس الحوسني رئيس قسم تقنية المعلومات: "إن هذا النظام تم تصميمه ليكون البوابة الأحدث والأكثر كفاءة لتقديم خدماتنا المتنوعة، وهو ثمرة جهدٍ متواصل وابتكار ورؤية واضحة".

واستعرض الحوسني واجهة النظام الإلكتروني "شامل" وشرح ما يحتويه من نوافذ وأيقونات ومميزات وخدمات، مثل خدمتي تقديم دعم فني لأجهزة الحاسب الآلي وملحقاته والأجهزة التعليمية وخدمة استعارة أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • تفاصيل جولة موسعة للطب العلاجي بالدقهلية على مستشفى دكرنس
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • تشغيل غرفة للعمليات الجراحية بمركز العويضة للقدم السكرية ببريدة
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي