لجريدة عمان:
2024-09-18@01:53:11 GMT

3 ساحات حوارية هذا الأسبوع عن انتخابات الشورى

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

3 ساحات حوارية هذا الأسبوع عن انتخابات الشورى

عمان: تنظم وزارة الداخلية خلال الأسبوع الجاري، 3 ساحات حوارية عبر تطبيق (انتخاب)، ضمن الاستعدادات لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

وستقام غدا الساحة الحوارية الأولى بعنوان (الصوت.. ما بين الاستقلالية الشخصية وتوحيد القبيلة)، فيما تقام يوم الثلاثاء القادم الساحة الحوارية الثانية بعنوان (مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي وارتباطهم بالعملية الانتخابية)، وتقام يوم الخميس الساحة الحوارية الثالثة بعنوان (الفترة العاشرة.

. مطالب مفقودة وآمال معقودة).

وأظهرت الإحصائية الأسبوعية للتفاعل بالنشر في خدمة صفحتي التابعة لوزارة الداخلية تصدر محافظة مسقط بتسجيل 106 منشورات، تلتها محافظة ظفار بنشر 68 منشورا، فيما سجلت محافظة شمال الباطنة 75 منشورا.

وقام المرشحون بنشر 165 منشورا، فيما نشرت المرشحات 131 منشورا، حيث تنوعت المنشورات بين صور وكتابات وفيديوهات، حيث بلغ عدد التعليقات حول ما تم نشره خلال أسبوع 766 تفاعلا من قبل المشاركين.

جدير بالذكر أن انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة ستجرى في 22 من أكتوبر الجاري لتصويت الناخبين في الخارج، فيما حدد يوم 29 أكتوبر لتصويت الناخبين داخل سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية

استطاع عرض «مكبث المصنع» أن يفرض نفسه على الساحة المسرحية، ويقتنص العديد من الجوائز، حيث حصد جائزة أفضل عرض مسرحى وجائزة أفضل إخراج، إضافة إلى جائزة أفضل تصميم ديكور، فى ختام الدورة الـ17 للمهرجان القومى للمسرح المصرى، كما أنه استطاع أن يزاحم العروض الدولية ويقتنص جائزة أفضل سينوغرافيا، فى ختام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى.


وخلق المخرج الشاب محمود الحسينى، توليفة استطاعت خلق مكانة لنفسها على خشبة المسرح، وجذبت الانتباه وتهافت الجمهور لحجز مقعد لمشاهدة العرض خلال مشاركته فى المهرجانات، من مجموعة هواة مسرح كلية طب الأسنان فى جامعة القاهرة، والذى يتكون من بطولة زياد محمد، ويمنى فتحى، ومحمود طاهر، وأحمد مجدى، وهيلانا ناصف، وسيف الدين إسلام، ويوستينا هشام، وتصميم بوستر، وتأليف موسيقى إيهاب عبد الرحمن، وتصميم ديكور رومانى جرجس، وملابس ومكياج شروق العيسوى، ودراما حركية أحمد مجدى، وتصميم منسق مناظر محمد أيمن ونادين هارون، وتصوير رحيم أمجد، مساعد مخرج إبراهيم شعلان، وتصميم الإضاءة لمخرج العرض.
وتعامل «الحسينى» مع نص «ماكبث» للكاتب الإنجليزى ويليام شكسبير، بجرأة فى مع النص العالمى، وقدرته على تطويع النص ليواكب اللحظة الراهنة، أو تطويع اللحظة الراهنة لاستعادة نص قديم وفق شروطها وتحولاتها، الذى يستبيح فعل الجريمة بهدف تنفيذ مطلبه، ولكن بشكل حداثى ليتلاءم مع الوقت الحالى، فبدلا من أن تدور الأحداث فى مملكة أصبحت تدور فى مصنع، و«ماكبث» يسعى بلهفة وتسرع خلال الأحداث أن يترقى من عامل سير إلى المدير الأول.
وأدخل مخرج العرض «الذكاء الاصطناعى» داخل أحداث المسرحية، حيث أدخل شخصية «مدركة» وهى شخصية افتراضية بالذكاء الاصطناعى من خلال برنامج يستخدمه «ماكبث»، لم يتوقف دورها على أنها مجرد فكرة فى عقله أو برنامج يستخدمه بطل العرض، ولكن «مدركة» تعد ممثلة افتراضية استطاعت أن تغير أحداث العرض.
 

مقالات مشابهة

  • ثروت سويلم: انتخابات الرابطة مطلع أكتوبر.. ومن حقنا تحديد شكل الدوري الجديد
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية
  • اللواء العبيدلي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية
  • حاكم الشارقة يصدر كتاباً جديداً بعنوان «مختارات من جرون نامه»
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • طوفان بشري في ساحات محافظة الحديدة يحتفي بذكرى المولد النبوي (صور)
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • مفوضية الانتخابات:إنطلاق الحملة الانتخابية لبرلمان الإقليم ستحدد الأسبوع المقبل