صدى البلد:
2024-07-01@23:37:28 GMT

وداعا للإزعاج.. بدون تحديث جرب أهم مزايا أندرويد

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

تشكل أدوات "الرفاهية الرقمية" جزءا كبيرا من هواتف أندرويد الحديثة، تهدف هذه الأدوات المساعدة في خلق عادات استخدام صحية للهواتف الذكية، يعد وضع التركيز أو Focus Mode أحد أبرز هذه الأدوات، وهو متاح على جميع أجهزة أندرويد حاليا، سنوضح لك فيما يلي كيف يعمل؟.

ويعتبر وضع التركيز من أبرز ميزات الصحة الرقمية، على أجهزة أندرويد والذي يعمل على مراقبة استخدام هاتفك الذكي والحد منه، مما يساعدك على زيادة التركيز وعدم تشتيت الانتباه إلى جانب التقليل من وقت استخدام الهاتف، والتركيز أثناء عملك.

 

وفر فلوسك.. إزاي تقلل استخدام باقة الإنترنت على أندرويد بدون ضبط المصنع .. إزاي تفتح نمط قفل أندرويد في ثانية

 

ما هو وضع التركيز؟

كما يوحي الاسم، يعد وضع التركيز أداة لإزالة عوامل التشتيت، فهو مشابه لوضع عدم الإزعاج ولكنه أقل تعقيدا وأكثر تركيزا، قد يكون لديك وضع عدم الإزعاج في جدولك الزمني، في حين أن وضع التركيز مخصص في الغالب ليتم تشغيله يدويا عندما تحتاج إلى استراحة.

الفكرة العامة هي أن تختار بعض التطبيقات ووضعها في "وضع التركيز"، بحيث لا يمكنك فتحها أو الحصول على إشعارات منها، إنها طريقة بسيطة لحظر التطبيقات التي تجدها أكثر تشتيتا للانتباه بسرعة.

تفعيل وضع التركيز على هواتف جوجل بكسل

أولا: افتح تطبيق الإعدادات Settings على هاتفك

ثانيا: انتقل إلى خبار "الرفاهية الرقمية والرقابة الأبوية" Digital Wellbeing & Parental Controls.
ثالثا: اضغط على "وضع التركيز" Focus Mode.
رابعا: حدد جميع التطبيقات التي ترغب في إيقافها مؤقتا عند تمكين وضع التركيز.
خامسا: يمكنك تشغيله على الفور عن طريق تحديد "تشغيل الآن"، أو إنشاء جدول زمني لتشغيله تلقائيا من خلال النقر على "تعيين جدول".

تشغيل وضع التركيز على هواتف سامسونج جالاكسي

يختلف وضع التركيز على أجهزة سامسونج جالاكسي قليلا عن هواتف بكسل، يمكنك إنشاء أوضاع تركيز متعددة، وبدلا من اختيار التطبيقات التي تريد حظرها، ستختار التطبيقات التي تريد السماح بها.

الخطوة الأولى: اسحب لأسفل مرة واحدة من أعلى الشاشة وانقر على رمز الترس لفتح الإعدادات.
الخطوة الثانية: قم بالتمرير لأسفل وحدد "الأوضاع والروتينات" Modes and Routines.
الخطوة الثالثة: حدد أحد الأوضاع المعدة مسبقًا أو اضغط على "إضافة وضع" Add Mode.
الخطوة الرابعة: إذا كنت تقوم بإنشاء وضع جديد، فامنحه اسما وأيقونة.
الخطوة الخامسة: لتقييد التطبيقات أثناء الوضع، قم بالتبديل إلى "تقييد استخدام التطبيقات".
الخطوة السادسة: حدد جميع التطبيقات التي تريد أن تكون قادرا على استخدامها وتلقي الإشعارات منها، وسيتم حظر جميع التطبيقات الأخرى على جهازك بمجرد تشغيل وضع التركيز.
الخطوة السابعة: يمكنك النقر على "تشغيل" لتمكينه على الفور أو تحديد "تشغيل تلقائيا" لإنشاء بعض الشروط، كما تتيح لك سامسونج أيضا تمكين وضع عدم الإزعاج بجانبه وتغيير بعض إعدادات النظام وتخصيص خلفية الشاشة عند تشغيل الوضع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أندرويد وضع التركيز التطبیقات التی

إقرأ أيضاً:

في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية

يتحادثان بلا حسيب ولا رقيب، يخبرها بأنه يُحبها وأنه لا داعٍ للحياء معه، البداية تكون بوعد بالزواج، ومن ثمة وبدون سابق إنذار يصبح يُناديها زوجتي.

أمسيا يتبادلان أطراف الحديث عن أسماء أبنائهما في المستقبل وفجأة أصبحت أُم أطفاله، نعم لقد طلب يدها من تطبيق المُراسلة ثُم عقد عليها بمجرد مُناداتها بالزوجة ثم أنجب منها أطفالًا أيضًا وكل هذا على العالم الافتراضي، أصبح يُلقي عليها الأوامر بلا تردد وأصبحت هي خاضعةً خانعة كيف لا وطاعة زوجها واجبة..!

وانسلخ الحياء يا أسفاه..

ومن تلك التطبيقات وبعد مكالمات بالفيديو التي يراها فيها بلا حجاب، إلى الواقع، لأن الحب وذلك الوعد فوق كل قيمة أخلاقية، أصبحت تخلو معه في سيارته ولا مانع في لِقائهما في مطعمٍ أيضًا ليتبادلا الابتسامات وإن طال بهما الزمن عن اللقاء فإرسال صُورها فرض، تحت شعار “أنت زوجتي” التي طلبها في تطبيق إليكتروني، وأنا زوجك فلا تخجلي مني لا أحب أحدًا مثل ما أحبك سأُعرفك على أمي قريبًا فأرسلي لي صورة، وإن رفضت أيًّا من ذلك قال أعلم أنك لا تحبيني. فلا تجد المسكينة الضائعة في مغبة الهوى إلا المسارعة في تلبية أوامره لتُثبت حبها ووفائها وإلا سيفهم الخطأ ويفكر أنها لا تحبه وتكذب عليه.

فلنعلم بأن العلم يثبت أن عقولنا تتعامل مع الخيال على أنه حقيقة ولا تستطيع التفرقة بينهما فإن أخبركِ يا عزيزتي كل يوم بأنكِ زوجته أو أنه يضمن أن تُصبحي زوجته قريبًا سيتعامل عقلك مع ذلك كالحقيقة ويتعاطى معه بصلاحياتِ زوجةٍ لزوجها، تماما كمن كذب كذبة وصدقها، فتُستحل المحارم وتُنتهك الأعراض بلا أدنى ملامة للنفس أو مُحاسبتها، بل يتعامل معها عقلُك كالحلال تماما، وتلكم هي خُطوات الشيطان الذي يُزين الحرام حتى يجعل منه حلالاً ويأخذ يدك بالتدريجِ البطيء حتى تعتاد الأمر ولا تنتكسي على عقبيك إلى الطاعة، وإن أغرقك في أوحال العشقِ والهيام أصبح يسعى في إراحةِ ضميرك خوفًا من النهوض من الغفلة.

“وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ.. إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ”.

إن الله لم يُخبرنا عن خُطوة واحدة، بل بلاغة القرآن تحدثنا عن خطوات الشيطان المتوالية وكيف أنه بإغوائه يستدرجنا استدراجا، فإن لم تبتغي المسير في رحلة الهاوية مع إبليس فلا تقومي بالخطوة الأولى ولا الثانية أيتها الفتاة الطيبة.

“اللهم أحفظنا وأحفظ جميع بنات المسلمين”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • حيلة عبقرية للتخلص من تشقق القدمين خلال لحظات.. وداعا للإحراج
  • "اخر تحديث "صدرت الآن.. لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • في زمن التطبيقات الالكترونية.. أيتها الفتاة احذري فخ الأوهام العاطفية
  • القبض على سيدة وعاطلين لارتكابهم جرائم سرقة هواتف بالقاهرة
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة