وكيل المرشح السيسى يقدم أوراق ترشحه بانتخابات الرئاسة 2024

 رئيس لجنة تلقى أوراق الترشح:

تلقينا 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب

تسلمنا مليون ٣٦٥ ألف تأييد من المواطنين 

 


قدم المستشار الدكتور محمود فوزي، وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي وممثله القانوني، اليوم السبت، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية، إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يترأسها المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة.

وحضر المستشار الدكتور محمود فوزي وكيل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إلى مقر القاعة المخصصة لتقديم طلبات الترشح مصطحبا معه فريق الحملة الانتخابية حاملين أعدادا كبيرة من صناديق التي تحتوي على نماذج تأييد المواطنين الصادرة عن مكاتب التوثيق من مختلف محافظات الجمهورية.

وقام المستشار الدكتور محمود فوزي، بملء نموذج لطلب الترشح عن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمعد لذلك بالهيئة الوطنية للانتخابات بصفته الوكيل عن المرشح، وكذا ملء الإقرار الخاص بالجنسية المصرية بأنه مصري الجنسية ومن أبوين مصريين ولم يحمل هو أو والديه أو زوجته جنسية دولة أخرى، والإقرار بعدم سابقة الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، فضلًا عن الإقرار الخاص بتمتعه بحقوقه المدنية والسياسية.

وتضمنت أوراق المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد، وصورة رسمية من المؤهل الدراسي، وصحيفة الحالة الجنائية، وإقرار الذمة المالية، والتقرير الطبي الصادر من المجالس الطبية المتخصصة متضمنة نتيجة توقيع الكشف الطبي، وصورة شخصية حديثة.

واستقبلت الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج التأييد الصادرة من مكاتب توثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتي  بلغ عددها نحو مليون و 365 ألف تأييد، وكذلك نماذج التزكية الصادرة عن أعضاء مجلس النواب، والتي بلغ عددها 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب.
وبذلك يكون المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أول من يتقدم إلى الهيئة الوطنية للانتخابات من بين راغبي الترشح في ثالث أيام تلقي طلبات الترشح والتي تمتد 10 أيام وفق الجدول الزمني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرشح الرئاسی عبد الفتاح السیسی الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا

قدم السفير المفوض فوق العادة لدولة الكويت في موسكو راشد العدواني اليوم الثلاثاء أوراق اعتماده لرئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو سفيرا محالا إلى بيلاروسيا.

ونقل السفير العدواني تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وتحيات سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله إلى الرئيس لوكاشينكو وتطلعهما لتطوير علاقات البلدين على كافة الأصعدة وتمنياتهما لرئيس بيلاروسيا وبلاده بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه أكد الرئيس لوكاشينكو في كلمة ألقاها بمناسبة تسلمه أوراق اعتماد السفير العدواني في قصر الرئاسة في (مينسك) ونقلتها وكالة الأنباء البيلاروسية اهتمام بلاده بتطوير العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية مع دولة الكويت داعيا الى أهمية الاستثمار في بيلاروسيا.

وأشاد رئيس بيلاروسيا بالدور الذي تؤديه دولة الكويت في المنطقة وجهود السلام والوساطة التي تقوم بها بهدف المساعدة على تسوية الاوضاع والنزاعات الاقليمية.

المصدر كونا الوسومبيلاروسيا روسيا

مقالات مشابهة

  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يقدم التحية لأهالي طلاب أكاديمية الشرطة بحفل تخرج دفعة 2024
  • الرئيس السيسي يقدم التحية للأهالي في حفل تخرج طلاب أكاديمية الشرطة 2024