المناطق_متابعات

بدأت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف الفاعلة دولياً وإقليمياً لمنع التصعيد في الأراضي الفلسطينية.

وصرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المضري، بأن الوزير سامح شكري بدأ في إجراء اتصالات مكثفة مع نظرائه وعدد من المسؤولين الدوليين للعمل على وقف التصعيد الجاري بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أخبار قد تهمك «آسياد هانغتشو»: الكويتي العجمي يخطف ذهبية الكاراتيه 7 أكتوبر 2023 - 4:37 مساءً «آسياد هانغتشو»: ذهبية جديدة للبحرين في المصارعة الحرة 7 أكتوبر 2023 - 4:10 مساءً

وأجرى شكري اتصالاً مع جوزيب بوريل الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، تناول التطورات الخطيرة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي. وأكد شكري على أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف، لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر وخيمة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية، أن مصر تقوم باتصالات مكثفة على كافة المستويات لاحتواء الأزمة الحالية، كاشفاً أن الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية في هذا الشأن تتركز على الأطراف الدولية ذات التأثير، لضمان توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل التوتر وعدم الاستقرار، والحيلولة دون خروج الوضع عن السيطرة.

في سياق متصل أكد أبو زيد أن شكري أجرى اتصالاً هاتفياً مع أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، للتشاور والتنسيق بشأن جهود وقف التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح أن الوزيرين أعربا عن قلقهما البالغ تجاه التدهور المتلاحق والخطير للأحداث، حيث شدد شكري على ضرورة أن تتركز جميع الجهود الدولية والإقليمية في الوقت الراهن على وقف التصعيد والعنف، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، للحيلولة دون إزهاق المزيد من الأرواح وخروج الوضع الأمني عن السيطرة.

واتفق الوزيران على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق خلال الساعات القادمة.

وكانت مصر قد حذرت اليوم السبت من “مخاطر وخيمة” للتصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فيما ذكر تلفزيون مصري أن القاهرة تجري اتصالات “مكثفة” مع الجانبين “لبحث التهدئة ومنع التصعيد”.

ودعت وزارة الخارجية المصرية في بيان إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب تعريض المدنيين للمزيد من المخاطر”، محذرة من “تداعيات خطيرة نتيجة تصاعد حدة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلباً على مستقبل جهود التهدئة”.

كما دعا البيان “الأطراف الفاعلة دولياً، والمنخرطة في دعم جهود استئناف عملية السلام، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بمسؤوليات الدولة القائمة بالاحتلال”.

وفي وقت لاحق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن اتصالات مصرية “مكثفة” تجري مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي “لبحث التهدئة ومنع التصعيد”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن اليوم إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد حركة حماس في قطاع غزة، بعد إعلان الحركة شن عملية عسكرية واسعة النطاق ضد إسرائيل.

7 أكتوبر 2023 - 4:54 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2023 - 4:08 مساءًمصرع وإصابة 55 شخصا جراء زلزال غرب أفغانستان أبرز المواد7 أكتوبر 2023 - 4:06 مساءً«آسياد هانغتشو»: الجعفري وجود يهديان الأردن برونزيتين في الكاراتيه أبرز المواد7 أكتوبر 2023 - 4:05 مساءًخادم الحرمين الشريفين يصل إلى الرياض قادماً من نيوم أبرز المواد7 أكتوبر 2023 - 3:50 مساءًقناة إسرائيلية: أكثر من 40 قتيلاً و750 جريحاً منذ بدء هجمات حماس على إسرائيل أبرز المواد7 أكتوبر 2023 - 3:40 مساءً«آسياد هانغتشو»: الإمارات تعزز رصيدها في الجوجيتسو بذهبيتين وبرونزية7 أكتوبر 2023 - 4:08 مساءًمصرع وإصابة 55 شخصا جراء زلزال غرب أفغانستان7 أكتوبر 2023 - 4:06 مساءً«آسياد هانغتشو»: الجعفري وجود يهديان الأردن برونزيتين في الكاراتيه7 أكتوبر 2023 - 4:05 مساءًخادم الحرمين الشريفين يصل إلى الرياض قادماً من نيوم7 أكتوبر 2023 - 3:50 مساءًقناة إسرائيلية: أكثر من 40 قتيلاً و750 جريحاً منذ بدء هجمات حماس على إسرائيل7 أكتوبر 2023 - 3:40 مساءً«آسياد هانغتشو»: الإمارات تعزز رصيدها في الجوجيتسو بذهبيتين وبرونزية «آسياد هانغتشو»: الكويتي العجمي يخطف ذهبية الكاراتيه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد7 أکتوبر 2023 آسیاد هانغتشو وقف التصعید

إقرأ أيضاً:

جهود مكثفة لضبط المتهمين بالتعدي بالضرب على شاب في المرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكثف رجال مباحث قسم شرطة المرج، من جهودهم لضبط بلطجي و2 آخرين المتهمين بالتعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات جيرة سابقة وقيامه بالتصدي للمتهم أثناء قيامه بترويع والدته وأفراد أسرته بـ"كلاب شرسة" في وقت سابق إثر نشوب مشاجرة بينهما.

ضرب شاب في المرج 

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المستشفيات يفيد بوصول شاب يُدعى "أحمد محمد محمود عطا"، مُصاب بجروح وكدمات إثر قيام شخص رفقة آخرين، بدهسه بمركبة توك والتعدي عليه بسلاح أبيض.
خلال دقائق انتقل رجال الأمن لمكان البلاغ، وبسؤال أسرة المصاب أفادوا بقيام شخص له معلومات جنائية يدعى "أحمد عبد العال" وشهرته "أحمد عبده"، بالتعدي على المصاب بالضرب بسبب خلافات سابقة بينهما، قام خلالها المتهم بالتعدي على أسرة المجني عليه بالضرب وإطلاق أعيرة نارية وسط الشارع، وترويع الأسرة ووالدة المجني عليه بكلاب شرسة.

وتحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

مقالات مشابهة

  • الكويت: الإطاحة بمواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية والهجرة المصري
  • وزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا
  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بالتعدي بالضرب على شاب في المرج
  • الرئيس الفرنسي: اشتعال الوضع بين حزب الله وإسرائيل سيشكل تطورا خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب التصعيد مع حزب الله وعدم إطلاق عملية جديدة في غزة
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الخارجية يصل جمهورية إستونيا
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع