دعا أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الي وقف العمليات العسكرية في غزة بشكل فوري، مذكرا بما سبق أن حذر منه مراراً من أن استمرار اسرائيل في تطبيق سياسات عنيفة ومتطرفة يعد بمثابة قنبلة موقوتة تحرم المنطقة من أية فرص جادة للاستقرار علي المدي المنظور.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن دائرة المواجهة المسلحة بين الجانبين تبتعد بالمنطقة عن أية فرص حقيقية لتحقيق الاستقرار او السلام في المستقبل القريب.

وأضاف أن الأمين العام لديه اقتناع كامل بمسئولية المجتمع الدولي عن الوضع الحالي في ظل غياب أي رد فعل حقيقي على سياسات اليمين الإسرائيلي المستفزة ضد المقدسات الاسلامية والمضادة لحل الدولتين والتي تحاول اجهاض قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ٦٧ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابو الغيط الجامعة العربية إسرائيل فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

“آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو

ناقش رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، “روز ماري ديكارلو” آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعهما رفقة نائبة الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا، القائمة بأعمال رئيس البعثة، “ستيفاني خوري”، مساء اليوم الأحد بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس.

وأكد المنفي خلال اللقاء، استمراره في دعم البعثة الأممية، والعمل معها بالشراكة عبر تعزيز الملكية الوطنية للحلول والتوافق وتوحيد المؤسسات في إطار مرجعية الاتفاق السياسي وخارطة الطريق المكملة له، لتعزيز الاستقرار وإنجاز الانتخابات.

من جانبها، أكدت وكيل الأمين العام، على ضرورة العمل المشترك لحث جميع الأطراف على الالتزام والمشاركة للوصول لنتائج توافقية تقود البلاد لمرحلة الاستقرار.

وتجري ديكارلو عدة لقاءات في ليبيا بدأتها اليوم الأحد بلقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، حيث ستستمر زيارتها حتى الأربعاء القادم للقاء “أصحاب المصلحة الرئيسيين” في ليبيا بحسب موقع الأمم المتحدة.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

المجلس الرئاسيالمنفيديكارلو Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • “آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • الدبيبة يناقش مع «روزماري» تحسين الأوضاع الأمنية في طرابلس
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • تحذيرات طبية وأكاديمية: الموبايل قنبلة موقوتة تفكك الأسرة وتسبب حولاً لعيون وعقول الأطفال