ناشدت وزارة الخارجية البلغارية، اليوم السبت المواطنين البلغار بتوخي الحذر والالتزام الصارم بالتعليمات في إسرائيل لسلامة أرواحهم بعد الهجمات الصاروخية، مشيرة إلى عدم تلقيها تقارير عن إصابة بلغار هناك.
ونقلت وكالة أنباء صوفيا البلغارية عن بيان الوزارة القول إنه لم ترد أنباء عن إصابة أي بلغاري في الهجوم الصاروخي على إسرائيل، ناصحة المواطنين البلغار بالالتزام الصارم بتعليمات السلطات المحلية وتجنب الأماكن التي بها تجمعات من الناس.


وأصدرت السلطات الإسرائيلية، تعليمات لجميع المواطنين بعدم مغادرة منازلهم، والدخول إلى ملجأهم أو أقرب مكان مماثل عند انطلاق صفارات الإنذار.
وأدان رئيس الوزراء البلغاري نيكولاي دينكوف، الهجمات التي تشنها حركة حماس على إسرائيل، قائلا:" أعرب عن تضامني مع إسرائيل، وأدين العنف بجميع أشكاله".
وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده في حالة حرب بعد أن أطلقت حركة حماس، مئات الصواريخ على إسرائيل في عملية مفاجئة.
من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه ضد "إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية البلغارية الهجمات الصاروخية إسرائيل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء

بغداد اليوم -  


 

 

حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الاثنين، من خطورة استهداف القضاء العراقي الذي خرقاً لسيادة العراق ومحاولة للإطاحة باحد اهم أعمدة الدولة العراقية، كاشفا عن رصد حراكاً لصناعة رأي عام وهمي يؤيد الخطوات الأمريكية التي تسعى لتشريع يدين المؤسسة القضائية العراقية.

 

وذكر المركز، في بيان صحفي، ان قسم الرصد والمتابعة، رصد وجود اكثر من 50 منظمة ومركز بحثي ونشطاء بارزين على مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بكتابة تقارير مضللة  او تدوينات وقصص مفبركة تستهدف مجلس القضاء ورئيس المجلس القاضي فائق زيدان، لصالح جهات سياسية  بهدف فسح المجال وتهيئة خلفية للدول الاخرى للنيل منه و للتقليل من شأن وأستقلال ومهنية السلطة القضائية.

 

وأوضح المركز أن هذه المنظمات والمراكز والنشطاء يعملون جميعا ضمن لوبيات جهات سياسية، تضررت مصالحها من قرارات القضاء ومهنيته، وقد عملت بشكل مدورس ومنظم لصناعة تقارير واخبار مضللة تمس بسمعة ومهنية القضاء العراقي والتشكيك بعمله لغرض التشكيك بثقة المواطنين والمجتمع الدولي بقرارته، عبر صناعة رأي عام وهمي بالتزامن مع التحرك الأمريكي الأخير. 

 

واشار المركز  إلى انه في ظل التطور المتواصل في عمل السلطة القضائية ومفاصلها وقطعها شوطا مهما في إثبات استقلاليتها وضربها لعصابات الجريمة والمخدرات وتعزيز مكانتها كصمام أمان للعملية السياسية في العراق والضامن لحقوق وحريات العراقيين، يجب على المواطنين والنخب من المثقفين والاعلاميين التصدي لكل من يستهدف القضاء.

 

واكد ان السكوت عن هذه الاصوات هي بمعنى دعم لعصابات نهب المال العام   والجريمة والمخدرات التي كانت المتضرر الاول من يد القضاء للحديدية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: اقتربنا من القضاء على حماس
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • سوناك يهاجم حماس ويعلن دعمه لـإسرائيل.. لكسب أصوات اليهود
  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة