تسود حالة من الترقب حول بيانات هيئة الأرصاد الجوية في الفترة الحالية، وذلك في ضوء ما تشهده جمهورية مصر العربية خلال الأيام الأخيرة من تقلبات جوية واضحة، ما بين ارتفاع كبير في درجات الحرارة في أسبوع، وآخر أمطار وانخفاض واضح في الدرجات، مما جعل هناك حالة من القلق حول حالة الطقس. 

ويحرص قطاع كبير من أولياء الأمور في معرفة آخر التطورات بشأن حالة الطقس، خاصة بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها الطلاب بمناسبة انتصار السادس من أكتوبر مع الإجازة الأسبوعية وعودة الدراسة من جديد بدءا من غد الأحد.

وتحرص هيئة الأرصاد الجوية في إظهار كل ما هو جديد فيما يتعلق بحالة الطقس أول بأول، ونرصد لكم من خلال هذا التقرير، أبرز ما جاء في تصريحات حالة الطقس في الساعات الأخيرة. 

هدوء في حالة الطقس 

وكشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت، بعد أسبوع عصيب على عدد من المحافظات المختلفة، ولاسيما محافظة مطروح والتي شهدت أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول؟ 

وقالت “غانم”، خلال تصريحات تلفزيونية لها مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع من خلال قناة “الأولى”، أن الأجواء الخريفية مستمرة في مصر، ألا أن هناك استقرار في الطقس، مع انخفاض وانحصار فرص الأمطار بشكل كبير في السواحل الشمالية والغربية ومحافظات الوجه البحري. 

درجات الحرارة هذا الأسبوع 

وفي تصريحات أخرى من هيئة الأرصاد مع برنامج “8 الصبح” المذاع من خلال قناة “دي إم سي” كشفت الهيئة عن آخر التطورات الخاصة بدرجات الحرارة هذا الأسبوع، حيث كشفت عن استقرار واضح في حالة الطقس، وتصل درجة الحرارة على القاهرة ما بين 30 لـ 31 درجة مئوية، فيما تصل إلى 29 مع نهاية هذا الأسبوع. 

وأضافت الأرصاد، أن المواطن يشعر ببعض البرودة في الساعات المتأخرة مع الليل إضافة إلى الصباح الباكر بسبب نشاط الرياح، والبلاد مازالت تتأثر بمنخفض جوي. 

بشرى سارة لأولياء الأمور قبل عودة الدراسة

وزفت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة لأولياء الأمور، من خلال البيان الخاص بتفاصيل حالة الطقس هذا الأسبوع، والذي حمل نبأ سار بشأن التقلبات الجوية التي كانت تشهدها مصر في الأسبوع الماضي، وأثر بشكل واضح على عدد من المحافظات، ولاسيما محافظة مطروح. 

وجاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، عن أن هناك حالة من الاستقرار في الطقس خلال الفترة المقبلة، مع انحصار فرص الأمطار بنسبة لا تزيد عن 20% لـ 30%، غدا الأحد فقط، وعلى مدار الأسبوع لا يوجد فرص لسقوط الأمطار بشكل نهائي، مع استقرار واضح في درجات الحرارة. 

وأوضحت الهيئة في بيانها أن الظاهرة الوحيدة المستمرة خلال هذا الأسبوع ستكون نشاط الرياح وسيكون على مناطق جنوب البلاد، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومحافظة الوادي الجديد فقط. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية حالة الطقس تقلبات جوية هيئة الأرصاد درجات الحرارة حالة الطقس اليوم هیئة الأرصاد الجویة هذا الأسبوع حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الالكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها بتقديم حالة الطقس بمحافظة البحيرة، وذلك طبقا للتوقعات التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

حيث من المتوقع أن تسجل حالة الطقس اليوم بمحافظة البحيرة درجة حرارة 36 درجه مئوية وتظهر الشبورة المائية الخفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، ومعتدلا ليلًا، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة في محافظة البحيرة، الكبرى 36 درجة، والصغرى 22 درجة.

 

حالة الطقس في أنحاء البلاد

 

ونوهت الأرصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة عن المعلنة في النشرة الجوية، حيث تختلف درجات الحرارة من الظل عن الواقعة تحت أشعة الشمس بمقدار يصل إلى 4 مئوية الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.


 

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، خاصة على كبار السن وأصحاب مرضى السكر والقلب والضغط المرتفع، ونصحت بضرورة التواجد في أماكن منخفضة الحرارة وجيدة التهوية نظرًا لمخاطر ارتفاع الحرارة وتفاقم الأمر لمن هم في المراحل المتأخرة من تلك الأمراض والتي قد تهدد حياتهم.


 

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة للحماية من مخاطر حروق وسرطان الجلد، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها، ويفضل اصطحاب أشياء واقية من الشمس مثل القبعة عريضة الحواف أو الشمسية.

 

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".

الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، برج العرب، الحمام".

ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط،عزبة البرج".

الساحل الشمالي الشرقي: "بورسعيد، العريش، رفح".

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية