أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسليم العمل للناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية الأسبوع الجاري.

موعد التقديم في مسابقة 30 ألف معلم مساعد للعام الثالث 2024 رابط الحصول على نتيجة مسابقة 30 ألف معلم مساعد للعام الثاني

ووقع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الخميس الماضي، قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى استعدادًا لتسليم الوظائف.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن مسابقة 30 ألف معلم تمت على مستوى واحتياجات كل مديرية تعليمية لسد العجز في المدارس، موضحًا أنه تم إجراء اختبارات مميكنة من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ليس بها تدخل للعنصر البشرى تماما. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه بعد اجتياز المعلمين لهذه الاختبارات قامت الوزارة بتدريبهم، وتوجيههم لجهة مختصة لقياس مدى اجتيازهم لهذا التدريب. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الذين لم يجتازوا الاختبارات في مسابقة 30 ألف معلم مساعد سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

ونوه وزير التربية والتعليم بوجود آلية جيدة لانتقاء المعلمين من خلال اختيار الأكفاء والأجود فى ظل نظام التعليم الجديد الذي يقوم فيه المعلم بدور المرشد والموجه لمصدر للمعلومات. 

إعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم للعام الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة مسابقة 30 ألف معلم للعام الثانية 2023 باختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الإلكترونية.

وبدأت اختبارات مسابقة 30 ألف معلم باختبارات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يعقبها إجراء تدريبات اللياقة البدنية والذهنية وانتهاء بالاختبارات المقررة من قبل جهة معنية، في إطار الآليات التي تم تحديدها لانتقاء المعلمين الجدد.

واستقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أمس الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتفقد سير امتحانات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم مساعد للعام الثاني بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

 وأشاد وزير التربية والتعليم بالدور الكبير الذي يقوم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إعداد وإدارة منظومة المسابقات المركزية، وحوكمتها الشديدة التي تضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد وهي المهنة السامية التي تسهم في تشكيل وعي وفكر ثروتنا من الموارد البشرية.

 وأكد وزير التربية والتعليم أن المبادرة الرئاسية لتعيين 150 ألف معلم على مدار خمس أعوام، بواقع 30 ألف معلم كل عام، تستهدف سد العجز في المعلمين، مشيرًا إلى أنه في حال عدم اكتمال العدد المطلوب في أي محافظة خلال مسابقة 30 ألف معلم العام الأول 2022 ومسابقة العام الثاني 2023، سيتم التنسيق مع الجهاز لتنظيم مسابقة جديدة لاستكمال العدد المقرر والمطلوب لكل محافظة من المعلمين.

 وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 30 ألف معلم مسابقة 30 الف معلم وزارة التربية والتعليم التعليم المديريات التعليمية رضا حجازي الجهاز المرکزی للتنظیم والإدارة مسابقة 30 ألف معلم مساعد وزیر التربیة والتعلیم فی مسابقة 30 ألف معلم إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم من الدقهلية: استراتيجية الوزارة الحالية تركز على معالجة التحديات التعليمية على أرض الواقع

صرح محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان استراتيجية الوزارة الحالية تركز على معالجة التحديات التعليمية على أرض الواقع، بما في ذلك العجز في أعداد المعلمين وارتفاع كثافة الفصول، بالإضافة إلى إيجاد آليات فعالة لجذب الطلاب إلى المدارس، مشددا على أهمية أن تكون حلول هذه التحديات واقعية وقابلة للتنفيذ وفقا لطبيعة كل إدارة تعليمية.

جاءت تصريحات “عبداللطيف” خلال اجتماعًا موسعًا عقده مع محافظ الدقهلية اليوم السبت بقيادات مديرية التربية والتعليم بديوان عام المحافظة لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة، فضلا عن بحث كافة المقترحات المتعلقة بسبل مواجهة الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.


وأوضح  "عبداللطيف " أن التغلب على التحديات سينتج عنه توفير عملية تعليمية حقيقية داخل الفصول الدراسية وهو ما سينعكس على إقبال حقيقي من قبل الطلاب على المدارس، بالتوازي مع تفعيل مختلف الأنشطة بشكل يقدم استفادة حقيقية للطالب.


وأضاف " وزير التربية والتعليم" أن تحدي الكثافات الطلابية يمثل تحدي تراكمي على مدار سنوات طويلة ومرتبط بالعديد من العوامل، مشيرا إلى أن تقليل الكثافات الطلابية سينتج عنه زيادة قدرة المعلم على تقديم أداء أفضل داخل الفصل الدراسي وتعليم عالي الجودة.


وتابع " الوزير " أن لقاءاته السابقة خلال الأيام الماضية مع مختلف قيادات التعليم بالمديريات التي التقى بها أثمرت عن تقديم العديد من الآليات ومقترحات لحلول واقعية لمواجهة الكثافات الطلابية وسد عجز المعلمين وجذب الطلاب للمدارس، مشيرا إلى أن الحلول تختلف من محافظة لأخرى ومن إدارة تعليمية لأخرى.


وأكد محمد عبد اللطيف أنه يضع محورين كأولوية قصوى وهما قدرة الطالب على التحصيل الدراسي بشكل وافي داخل الفصل الدراسي وتقديم كافة سبل الدعم للمعلم، مؤكدا أنه لن يتم ترك أي حل مناسب من الحلول دون تنفيذه للارتقاء بمختلف جوانب المنظومة التعليمية. 
وقد شهد اللقاء مناقشة آليات معالجة تحديات كثافة الفصول والنزول بأعداد الطلاب داخل الفصول، بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة وكل مدرسة من خلال حلول متعددة وطرق قابلة للتنفيذ، فضلا عن طرح كافة الآليات التي تقضي على العجز في أعداد المعلمين

وزير التعليم من الدقهلية : استراتيجية الوزارة الحالية تركز على معالجة التحديات 232014ce-2517-4166-8ef5-d1f9a4d3f856 ef7f8a64-acd0-4c83-8911-9e9442ca5a1e 5037df81-7c76-419d-b6f4-4fda336a12d2 80f6a8aa-d94e-4cb5-a0cb-89359b8eb0d2 20063009-5b4f-4508-ab55-cca5731d8339 86abfaa1-96ae-4fa7-b8c5-2c264581c026 8dfcd241-94ca-466c-95d0-65929545f3f0 d866b47d-658f-4a82-8a99-a38cbfe33941 0eaf5c63-989c-4376-a8ce-86b32e5c0e96

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إعلان التعليم عن تعيين أكثر من 20 ألف معلم.. الموعد والشروط
  • مبروك للناجحين..نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم عبر بوابة الفجر
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية
  • وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة ومركز تنمية الأسرة بالعيادية
  • وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"
  • محافظ الدقهلية ووزير التعليم يتفقدان مدرسة الحصص الإبتدائية التابعة لمبادرة "حياة كريمة"
  • الدقهلية تناقش آليات معالجة تحديات كثافة الفصول
  • وزير التعليم من الدقهلية: استراتيجية الوزارة الحالية تركز على معالجة التحديات التعليمية على أرض الواقع
  • مصدر بالتعليم: اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024 منتصف الأسبوع الجاري وارتفاع في نسبة النجاح
  • نظمته وحدة الدعم والتواصل بتعليم قنا.. حفل تكريم في مسابقة «معلم متمكن»