أكد المستشار الدكتور محمود فوزي، وكيل المرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، أن الدستور المصري حدد شروط الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وفضلًا عن الشروط العامة مثل الجنسية والسن وحسن السمعة فقد اشترط القانون أن يؤيد الراغب في الترشيح ما لا يقل عن 25 ألف مواطن من 25 ألف محافظة على الأقل، أو أن يزكي هذا العضو ما لا يقل عن 20 نائب من أعضاء مجلس النواب.

عاجل.. وكيل السيسي يتقدم بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية للهيئة الوطنية للانتخابات بث مباشر.. المؤتمر الصحفي الأول للحملة الانتخابية الرسمية لـ السيسي

وأضاف "فوزي"، خلال مؤتمر صحفي الأول للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، للإعلان عن التدشين الرسمي للحملة، اليوم السبت، أنه فور إعلان الوطنية للانتخابات عن فتجح باب الترشح أقبل مئات الآلاف من المصريين بحماس شديد على عمل التوكيلات للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي من خلال مكاتب الشهر العقاري.

وتابع، أنه استجابة لرغبة المواطنين في معظم الميادين أعلن الرئيس ترشحه تلبية لناء الواجب الذي لم يتأخر عنه قط، موضحًا أن المرشح قام صباح اليوم بإجراء الكشف الطبي المطلوب القانوني استكمالا لملف الترشح، وقام هو كممثل قانوني للمرشح بتقديم أوراق الترشيح للوطنية للانتخابات، منوهًا بأنهم حصلوا على تزكية من 424 نائبًا من نواب الشعب، وقدموا مليون و130 ألف تأييد من المواطنين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الجمهوري مؤتمر صحفي عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الدستور المصري محمود فوزي الشهر العقاري أعضاء مجلس النواب الوطنية للانتخابات شروط الترشح مكاتب الشهر العقاري

إقرأ أيضاً:

البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”

ام درمان – تاق برس – وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الاربعاء الى الخطوط الامامية لتفقد العمليات العسكرية في  منطقة ام درمان بولاية الخرطوم.

 

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/10/VID-20241002-WA0034.mp4

وحسب مجلس السيادة فان زيارة البرهان لليوم الخامس على التوالي ، وبادل قائد الجيش عبد الفتاح البرهان جنوده التحايا كما استقبل المواطنين البرهان بالزغاريد والتهليل والتكبير.

 

 

 

 

 

 

 

،،

البرهانام درمان

مقالات مشابهة

  • البرهان في أم درمان .. تفاصيل تفاعل مع المواطنين والجنود “بالفيديو”
  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • نائب كردي:مسعود البارزاني وأبنه مسرور صادروا الحملة الانتخابية لحركة الجيل الجديد
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية