صدى البلد:
2024-09-18@15:54:58 GMT

شوارع غزة تستعد للغارات الجوية الإسرائيلية

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

في أجواء متوترة، أصبحت شوارع مدينة غزة مهجورة بينما يستعد سكان القطاع الساحلي المحاصر لتصعيد محتمل للغارات الجوية الإسرائيلية.

أصبح الوضع في غزة محفوفًا بالمخاطر بشكل متزايد في الأيام الأخيرة، حيث وصل تبادل إطلاق الصواريخ والغارات الجوية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الإحتلال الإسرائيلي إلى نقطة حرجة. ومع تصاعد التوترات، اختار العديد من سكان غزة البقاء في منازلهم، بحثًا عن ملاذ من عاصفة العنف الوشيكة.

ومع ذلك، وبحسب ما نشرته نيويورك تايمز، شهدت محلات السوبر ماركت والمخابز طفرة في النشاط. ويسارع السكان إلى تخزين الإمدادات الأساسية، خوفًا من فترة طويلة من تقييد الحركة. ويمكن رؤية طوابير طويلة خارج هذه المؤسسات الحيوية حيث يتدافع الناس لتأمين المؤن لأنفسهم ولأسرهم.

بالإضافة إلى ذلك، لجأ بعض سكان غزة إلى المدارس، التي كانت تقليديًا بمثابة ملاجئ مخصصة خلال أوقات النزاع. أصبحت هذه المؤسسات التعليمية الآن أماكن عزاء لأولئك الذين اختاروا إخلاء منازلهم مؤقتًا، بحثًا عن الأمان من الضربات الجوية المحتملة.

لقد أدت التوترات المتصاعدة في مدينة غزة إلى وضع حياة سكانها في وضع محفوف بالمخاطر، حيث يلوح الخوف من وقوع المزيد من أعمال العنف في الأفق. ويواصل المجتمع الدولي مراقبة الوضع عن كثب، مع تزايد الدعوات إلى وقف التصعيد والعودة إلى الدبلوماسية في مواجهة الأزمة المتصاعدة.

وبينما تستعد مدينة غزة لاحتمال تكثيف الغارات الجوية الإسرائيلية، تظل صمود سكانها وتصميمهم دون انقطاع، مع بقاء الآمال في التوصل إلى حل سلمي للصراع المستمر في طليعة أذهانهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة المقاومة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

لافروف: الوثيقة الأمريكية من أجل التهدئة في غزة أصبحت حبرا على ورق

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي: «طالبنا الإسرائيليين بالموافقة على ما أشاروا إليه في الوثيقة الأمريكية من أجل التهدئة في غزة ولكنهم رفضوا، وأصبحت الوثيقة حبرا على ورق كون جميع الوعود الأمريكية لم يتم الوفاء بها».

وأضاف «لافروف»، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري نقلته قناة «إكسترا نيوز»: أنّ الوساطة التي تعمل عليها الدول العربية مثل قطر ومصر ستؤدي إلى النجاح مما يجعلنا نشعر بالسعادة، مشيرا إلى أنّه لا يمكنهم ترك هذا الموضوع دون الاهتمام به في مجلس الأمن للأمم المتحدة، كون القضية تعتبر محورية على مائدة الأجندة الدولية.

مقالات مشابهة

  • «البث الإسرائيلية»: الدفاعات الجوية اعترضت مُسيَّرة تسللت باتجاه طبريا
  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • تعرضت للاغتصاب من زوجها و50 رجلاً: كيف أصبحت جيزيل بيليكوت رمزاً فرنسياً لمكافحة العنف الجنسي؟
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • لافروف: الوثيقة الأمريكية من أجل التهدئة في غزة أصبحت حبرا على ورق
  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية: كيف نجح الصاروخ الباليستي الفرط صوتي في تجاوز القبة الحديدية ومنظومات الدفاع الأخرى؟
  • الدفاعات الجوية الإسرائيلية