الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن القوات الروسية تصدت لسبع هجمات أوكرانية على محور كراسني ليمان، وألحقت به خسائر تقدر بنحو 60 عسكريا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن ألكسندر سافتشوك، مدير المركز الصحفي لقوات مجموعة “المركز” التابعة للجيش الروسي قوله:” إن الإجراءات المتسقة لقوات مجموعة “المركز” الروسية، بالإضافة إلى غارات طيران الجيش ونيران المدفعية، أدت إلى إحباط وصد سبع هجمات من وحدات الهجوم التابعة للألوية الآلية 63 و67 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الخامس من الحرس الوطني الأوكراني، في منطقة تورسكي وغابات سيريبريانسكي.

وأضاف سافتشوك أنه في سياق المواجهات المدفعية، تم اكتشاف وتدمير أكثر من 20 مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية، كما أن قاذفات هجومية تابعة لتجمع قوات “المركز” دمرت مواقع قيادة ومراقبة للقوات الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا ديبروفا في لوغانسك بضربة مباشرة.

وفي وقت سابق، أفادت بيانات الخرائط التابعة لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، مساء أمس الجمعة، بأنه تم الإعلان عن حالة استنفار جوي وسماع صفارات الإنذار في أربع مقاطعات في أوكرانيا.

ووفقًا للخرائط، تم سماع صفارات الإنذار في مقاطعتي خاركوف وبولتافا في تمام الساعة 23:48 بتوقيت موسكو، وبعد ذلك ببضع دقائق في مقاطعتي تشيرنيغيف وسومي، سبق ذلك بوقت قصير إعلان حالة استنفار جوي في مقاطعات خاركوف وبولتافا وكيروفوغراد وتشيركاسي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية

كشف حاكم مدينة «روستوف» الروسية، عن إسقاط 10 طائرات مسيرة أوكرانية، حسبما أفاد نبأ عاجل عرضته شاشة قناة «القاهرة الإخبارية».

وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي

وكان حاكم المدينة، في تصريحات سابقة، أكد أن الدفاعات الجوية تتصدي لهجوم جوي «أوكراني».

جدير بالذكر أن قائد قوات الدفاع الجوي والصاروخي الروسية الفريق أول أندريه سيميونوف، قال إن تحديات الدفاع الجوي التي يتعين على روسيا مواجهتها خلال عمليتها العسكرية الخاصة غير مسبوقة بسبب الدعم العسكري الأجنبي الكبير لأوكرانيا ونطاق عمليات الطائرات بدون طيار.

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال سيميونوف، الذي يشغل أيضًا منصب نائب القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية: “إن الدعم الكبير الذي قدمته الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى للقوات المسلحة الأوكرانية، فضلاً عن النطاق المكاني الواسع للأعمال العدائية، حدد ظروفًا غير مسبوقة لإجراء الدفاع الجوي في سياق العملية العسكرية الخاصة”.

الذخائر الأجنبية الأكثر صعوبة المستخدمة في الحرب على روسيا 

وأوضح أن الذخائر الأجنبية الفئة الأكثر صعوبة من الأهداف تمثل في: الصواريخ التكتيكية والعملياتية التي تطلق من الجو والأرض، إلى جانب الصواريخ من مختلف الفئات".

واضاف إن استخدام الطائرات بدون طيار المصنعة في المصانع والمرتجلة، والتي يتم تصنيعها باستخدام مواد مركبة خاصة لتقليل وضوحها، والقادرة على الطيران على ارتفاعات منخفضة للغاية، أصبح أمراً غير مسبوق.

في سياق آخر، كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال الخميس، إن بلاده تنظر بـ"جدية بالغة" إلى تصريحات لدونالد ترامب أعلن فيها مراراً أنه سيوقف سريعاً النزاع بين كييف وموسكو في حال إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة.

وصرح خلال مؤتمر صحافي في أستانا: "السيد ترامب، بوصفه مرشحاً للرئاسة، قال إنه مستعد ولديه النية لوقف الحرب في أوكرانيا. ننظر إلى ذلك بجدية بالغة"، وفق فرانس برس.

انتظار نتائج الانتخابات

كما أضاف: "بالطبع، لا أعرف مقترحاته المحتملة بشأن الطريقة التي يريد بها القيام بذلك. وبالطبع هذا سؤال رئيسي. لكن ليس لدي شك في أنه يقول ذلك بإخلاص. وندعم ذلك".

إلى ذلك أردف أن موسكو تنتظر نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية و"الحالة الذهنية وتوجهات الإدارة المستقبلية" قبل استئناف أي حوار حول "الاستقرار الاستراتيجي".

في حين شدد أيضاً مرة أخرى على معارضته أي وقف لإطلاق النار في أوكرانيا إذا لم تقدم كييف تنازلات "دائمة" لروسيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • القوات الروسية تسقط 4 مسيرات أوكرانية في مقاطعتي تامبوف وبريانسك
  • صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو