النهار أونلاين:
2024-10-04@23:47:43 GMT

إدماج في “DAIP” و”DAIS”.. وزير الداخلية يكشف

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

إدماج في “DAIP” و”DAIS”.. وزير الداخلية يكشف

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، ابراهيم مراد، اليوم السبت، أنه على مستوى الجماعات المحلية المضي في عمليات الإدماج. حيث سمح منذ سنة 2020 إلى غاية الآن بضمان ديمومة ما يقارب 300.000 عون على مستوى الولايات والبلديات.

وفي تفاصيل القضية، قال الوزير إن 129.696 عون في إطار أجهزة المساعدة على الإدماج المهني والإدماج الاجتماعي (D.

A.I.P). و148.515 عون في إطار جهاز نشاط الإدماج الاجتماعي (D.A.I.S.).

كما تم كذلك فتح باب التوظيف بالولايات الجديدة ابتداءً من 2022. من خلال توظيف 1400 عون وموظف قصد دعمها بالمورد البشري الذي يسمح لها لاعب دورها التنموي.

وتعززت المديرية العامة للأمن الوطني خلال السنتين الأخيرة بـ6700 منصب يضم أعوان الشرطة. وكذا المستخدمين الشبيهين. أما على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية فقد تم استحداث أكثر من 4400 منصب شغل جديد خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

في حين أشار مراد، إلى أن التوظيف الحقيقي هو النابع من حركية اقتصادية فعلية. مضيفا أن “رفع فرص الشغل بما يتماشى ومؤهلات الأقاليم هو ما نسعى إليه”. “من خلال رصد كل الجهود الرامية إلى توفير المناخ الملائم لتشجيع المقاولاتية والاستثمار”. “على غرار مناطق النشاط الصغيرة بالبلديات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، ابراهيم مراد، أن القطاع يعمل بجد. موضحا “أن السلطات العمومية ورئيس الجمهورية يعاتبنا على عدم إيصال ما نقوم به إلى المواطن”.

كما أشار وزير الداخلية، إلى أن ترك المجال الفارغ، جعل بعض الناس ممن لا يحبون الجزائر يستغلون الأمر في أمورهم المغرضة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، بأعضاء مجلس نقابة الفنانين التشكيليين، وجمعية محبي الفنون الجميلة، ونخبة من الفنانين التشكيليين، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع مختلف أطياف العمل الثقافي في مصر، وحضر اللقاء الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

استعرض اللقاء عددًا من الآراء والمقترحات والمشروعات المتعلقة بالفنون التشكيلية، وسبل تطوير العمل والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بعدد من المتاحف الفنية التابعة للوزارة، وخطة إعادة افتتاح المتاحف المغلقة للتطوير والترميم، وإعادة بعض الفعاليات الفنية المُهمة مثل بينالي القاهرة والإسكندرية والخزف، كما تطرق النقاش إلى استعراض سُبل الاستفادة من نتاج أعمال ملتقى الأقصر للتصوير، وأعمال سمبوزيوم أسوان للنحت، وإعادة المعارض الخارجية، وتفعيل ذلك من خلال الشراكة مع العديد من الدول في إطار اتفاقيات التبادل الثقافي.

وتطرق اللقاء إلى أهمية توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي دقيق، بما يساهم في توفير قاعدة بيانات متكاملة عن الفنانين وأعمالهم ومعارضهم، كما بحث سبل إصدار المجلات الفنية المتخصصة في الفنون التشكيلية، إذ أكد الحضور أن الحركة التشكيلية لا تُباريها حركة نقدية موازية، مطالبين بعودة قسم نقد الفنون التشكيلية بمعهد النقد الفني داخل أكاديمية الفنون.

إعادة الفعاليات المُهمة وافتتاح عدد من المتاحف جزئيًا

وأكد الوزير، أنّ هذا اللقاء يهدف إلى فتح الآفاق نحو مزيد من الرؤى والأفكار، في إطار الشراكة بين مؤسسات الدولة والنقابات والجمعيات والكيانات الثقافية، بما يُسهم في بناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة تُمثل سلطة تنفيذية تقوم بتفعيل الآراء والمقترحات القابلة للتنفيذ، في أي فرع من فروع الثقافة والإبداع. 

هنو: توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي دقيق 

وأوضح أن الفنون التشكيلية هي فنون مرتبطة بالمتلقى مباشرة، وهذا المتلقي تتغير تكويناته، ولابد أن نواكب هذا التغير حتى لا نفقده، وشدد الوزير على ضرورة تضافر جهود الشراكة بين الوزارة والجهات العاملة في مجال الفنون التشكيلية، لرفع الذائقة البصرية بين الجمهور، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون مع وزارة التنمية المحلية، لتفعيل القرارات الخاصة بتطوير وتجميل الميادين على أسس علمية، بالاستعانة بالمتخصصين من الفنانين التشكيليين والنحاتين.

استعرض هنو موقف المجلات الفنية المتوقفة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تعمل على عودتها رقميًا مع إتاحة عدد من النسخ المطبوعة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المتاحف التابعة للوزارة جزئيًا لحين الانتهاء الكامل من كافة أعمال الصيانة والترميم.

في ختام اللقاء، أكد وزير الثقافة على ضرورة عقد اجتماعات مكثفة للخروج بورقة عمل تنفيذية وتقديم المقترحات لتقييمها واختيار الأمثل للتنفيذ بما يخدم الحركة التشكيلية المصرية ويرفع الذائقة الفنية ويدعم الثقافة ويساهم في بناء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • في "لوكاندة بير الوطاويط".. محمد رمضان يكشف جرائم غامضة
  • “الداخلية” تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • وزير الداخلية من إيطاليا: هكذا تتم معالجة ظاهرة الحرڤة
  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • وزير الصناعة: إنتاج 90 ألف سيارة “فيات” في 2025
  • بيتكوفيتش: “أتابع البطولة المحلية واخترنا أفضل اللاعبين لتحقيق الفوز”
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا
  • وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين