عبرت وزارة الخارجية الكويتية عن قلقها البالغ حيال تطورات الأحداث الأخيرة والتصعيد الحاصل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، التي جاءت نتيجة لاستمرار الانتهاكات والاعتداءات السافرة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

‏وأكدت الخارجية الكويتية دعوتها للمجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإنهاء ممارسات سلطات الاحتلال الاستفزازية، خاصةً الانتهاكات المستمرة لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وسياسة التوسع الاستيطاني.

‏وشددت الوزارة على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته، وصولا إلى حصوله على كامل حقوقه‏ وأهمها دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحذرت من أن استمرار دائرة العنف دون إيقافها وردع المتسببين بها من شأنه تقويض جهود السلام وحل الدولتين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الأراضي الفلسطينية المحتلة الأراضى الفلسطينية الشعب الفلسطيني الخارجية الكويتية الحماية للشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

أردوغان: المجتمع الدولي فشل في وقف إسرائيل

أنقرة (زمان التركية) – كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أبرز الملفات التي يسيطرحها خلال قمة رؤساء دول وحكومات الناتو، ومن بينها الوضع في غزة وأوكرانيا.

وقال أردوغان قبل أن يغادر إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، في الساعة العاشرة صباحًا، في تصريحات أدلى بها بالمطار، إنه سيلفت الانتباه إلى التهديد الإرهابي المتزايد في العالم.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس أردوغان اجتماعات ثنائية مع بعض رؤساء الدول والحكومات المشاركين على هامش القمة.

أردوغان: لا لتوريط الناتو في أوكرانيا

وقال أردوغان للصحفيين في المطار “سنعقد مشاورات من أجل تعزيز الهيكل الدفاعي لحلف الناتو، قمتنا لها معنى مختلف لتزامنها مع الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو، ونتوقع من القمة تحقيق نتائج تأخذ في الاعتبار التحالف الذي يأخذ في الاعتبار حساسيات الأمن القومي، من المهم إزالة العقبات في صناعة الدفاع، وخلال الاجتماعات، سنلفت الانتباه إلى الخطر المتزايد للإرهاب في العالم، سنؤكد على ضرورة زيادة جهود الناتو.

وأضاف: سنتمسك بموقفنا المبدئي لمنع الناتو من أن يصبح طرفًا في الحرب في أوكرانيا، تركيا هي واحدة من أكبر 5 دول تساهم بشكل أكبر في مهام وعمليات الناتو.

ورافق أردوغان في زيارته قرينته، أمينة أردوغان، ووزير الخارجية، هاكان فيدان، ووزير الدفاع، ياشار غولر، ورئيس المخابرات، إبراهيم كالين، ورئيس القلم الخاص بالرئاسة، حسن دوغان، والمستشار الرئاسي للسياسة الخارجية والأمن، السفير عاكف تشاغاتاي كيليتش، ورئيس الصناعات الدفاعية بالرئاسة، خلوق غورغون، ونائب رئيس الاتصالات، تشاغاتاي أوزدمير، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية، تشاغديم كاراسلان.

أردوغان: المجتمع الدولي فشل مع إسرائيل

وبخصوص الحرب الاإسرائيلية-الفلسطينية، قال الرئيس التركي: سنثير قضية المجازر في غزة التي تختبر مدى مصداقية قيمنا المشتركة، سنؤكد أن المجتمع الدولي فشل في وقف إسرائيل، وسأتناول أيضا هذه القضايا في المحادثات الثنائية، نحن نتابع مباحثات وقف إطلاق النار القائمة في الدوحة عن كثب، ورئيس المخابارت ووزير الخارجية مضطلعان على هذه المسألة، وآمل أن نحصل على النتيجة التي نتوقعها في وقت قصير.

كما تطرق أردوغان إلى قضية شمال قبرص وإدماجها في الفعاليات الدولية، قائلا: “الجمهورية التركية لشمال قبرص عضو كامل العضوية في منظمة الدول التركية في أعيننا، وقد تبنت أذربيجان تحديدا نفس موقفنا، كما كانت الجمهورية التركية لشمال قبرص حاضرة في قمة سوشا الأخيرة، ونريد أن يتم اعتبار الجمهورية التركية لشمال قبرص عضو كامل العضوية في منظمة الدول التركية “.

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الروسية الأوكرانيةحلف الناتورجب طيب أردوغانقمة الناتو

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • "الوطني الفلسطيني" يُحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن استهداف الاحتلال للمدارس والمنشآت المدنية
  • تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • أردوغان: المجتمع الدولي فشل في وقف إسرائيل
  • الولايات المتحدة تدعو قادة جنوب السودان لاتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية توقعات الشعب
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • أبناء المنصورية بالحديدة يفوّضون قائد الثورة في اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية مصالح الشعب اليمني
  • كنعاني: على المجتمع الدولي الرد بشكل حاسم على المغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني
  • شهادة من ميدان الحرب: الاحتلال جعل الحياة بغزة بدائية لكن الشعب صامد