علي بن سعد القحطاني – الثقافية
نظّمت جمعية رؤية للمكفوفين بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة دورة تدريبية بعنوان ( مقدمة في الأمن السيبراني) يقدمها الدكتور فراس الحربي وذلك على مدار يومين وذلك في مركز حي الخالدية التابع لجمعية مراكز الأحياء.

حضر الدورة عدد كبير من أعضاء وعضوات جمعية رؤية للمكفوفين وعدد من رواد مركز حي الخالدية.

اقرأ أيضاًالمجتمعمخطوطة (تاريخ نجد) في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023م

تحدث الدكتور فراس عن الرقمنة وثورة تكنولوجيا المعلومات وطرق حماية الأجهزة عبر التوثيق الثنائي والثلاثي وعبر تطبيقات الكشف عن الروابط التي تتسبب بالاختراق كما تحدث عن أنواع الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تؤدي إلى صناعة الجرائم الإلكترونية، وختم الحربي الدورة بالحديث عن الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني وجهود المملكة العربية السعودية في التحول الرقمي ومكافحة الجرائم المعلوماتية وذلك بإنشاء هيئة الأمن السيبراني وهيئة الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية “أم خالد” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها “محمد”، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلة: “الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب”.

واستكملت “نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير”.

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليوناً على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها “خالد”، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة.

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائماً للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة “يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت”.

مقالات مشابهة

  • جمعية الدعوة الإسلامية ترفض قرار “الدبيبة” بتشكيل مجلس إدارتها.. وتحذر من المساس بأموالها
  • “حماد” يزور سرت لمتابعة المشاريع بالمدينة
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • إختتام دورة التكوين “CAF PRO” بحضور المحضر البدني للخضر باولو رونغوني
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • “إقامة دبي” تطلق الدورة الـ 7 لدبلوم رعاية المبدعين