موقع 24:
2024-09-07@18:29:32 GMT

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السبت إن حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، السبت، بلغت 198 على الأقل.

وذكرت الوزارة في تحديث أرسلته لوسائل الإعلام أن عدد الجرحى وصل إلى 1619.

وأطلقت "كتائب القسام"، السبت، الجناح المسلح لحركة حماس، عملية عسكرية من غزة أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى"، بدأت باقتحام بري لمستوطنات غلاف غزة وقصف مطارات وتحصينات عسكرية.

فيديو لقصف إسرائيلي لأحد المنازل في قطاع #غزة pic.twitter.com/7MisR7BAup

— 24.ae (@20fourMedia) October 7, 2023

وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية" رداً على حماس، وقال إن طائرات بدأت بقصف أهداف تابعة للحركة في القطاع.

ودعت وزارة الصحة، إلى توفير حماية دولية للمؤسسات الطبية وفرق الإسعاف، بعد قصف سيارة اسعاف بشكل مباشر أمام قسم الطوارئ في مجمع ناصر الطبي بخان يونس.

واستنكرت الوزارة استهداف الطائرات الإسرائيلية المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل عامل وإصابة آخرين، إضافة لتعطل بعض أقسامه.

كما وجهت نداء للفلسطينيين بالتوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين في القصف الإسرائيلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فلسطين قطاع غزة إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلي على غزة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، في وقت دعا سياسيون وقادة سابقون في إسرائيل لوقف القتال وإنهاء الحرب.

اعلان

ميدانيا، كثفت القوات الإسرائيلية قصفها على مناطق شمالي القطاع، مثل جباليا وبيت حانون، كما طاول القصف مدينة غزة ومناطق أخرى وسط القطاع.

وأكد الرئيس السابق لجهاز الأمن العام (الشاباك) ناداف أرغمان، أن إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة وكان ينبغي أن تنتهي هذه الحرب منذ وقت طويل، وشدد على أن "أرواح الرهائن أهم من أي شيء ويجب إعادتهم رغم الثمن المؤلم الذي سندفعه في الصفقة".

وأشار في مقابلة أجرتها معه القناة "12" العبرية، إلى أن نتنياهو يصر على البقاء في محور فيلادلفيا الحدودي بين مصر وقطاع غزة، "للحفاظ على حكومته من الانهيار".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في الضفة الغربية المحتلة ومقتل 33 فلسطينياً في أسبوع حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة مظاهرات في عمان تدين الحرب الإسرائيلية الدامية في غزة والعمليات العسكرية بالضفة الغربية غزة السياسة الإسرائيلية فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next زيلينسكي يكشف "أهدافا" داخل روسيا يريد ضربها بالأسلحة الغربية البعيدة المدى يعرض الآن Next الجزائر تنتخب رئيساً من بين 3 مرشحين... وتبون الأوفر حظا يعرض الآن Next رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا يعرض الآن Next بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران اعلانالاكثر قراءة مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة ملك الماوري الذي دعا إلى الوحدة في نيوزيلندا يوارى الثرى.. غاب ملك وحضرت ملكة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر الاتحاد الأوروبي إسرائيل أوروبا فولوديمير زيلينسكي عبد المجيد تبون روسيا الضفة الغربية المجر غزة السيارات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40878 شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • صحة غزة: حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 40861 قتيلا
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم