تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الساعات الأولى من انطلاق بداية الهجوم الفدائي الفلسطيني باتجاه مستوطنات غلاف غزة، السبت، عددا من الصور ومقاطع فيديو توثق كيفية تعامل المقاتلين الفلسطينيين مع كل من الأطفال وكبار السن بطريقة وصفت بـ"الإنسانية".

وجاء في مقطع فيديو، لا يتعدى الثواني، نشرته "عربي21" على حسابها الرسمي في منصة "إكس" (تويتر سابقا) توثيق لـ"مقاتلون فلسطينيون يتجنبون التعرض لسيدة اسرائيلية وطفلها" فيما يقول أحد المقاتلين: "استروها، وليعلم العالم بأن الانسانية عندنا وليست عندهم".

 
مقاتلون فلسطينيون يتجنبون التعرض لسيدة اسرائيلية وطفلها. أحد المقاتلين يقول: "استروها، وليعلم العالم بأن الانسانية عندنا وليست عندهم".
شاهد الفيديو????????#عربي21#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/TJDU5vFZyO — عربي21 (@Arabi21News) October 7, 2023
وفي السياق نفسه، تم تداول فيديو آخر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق بدوره كيف عمل مقاتل فلسطيني على تسليم سلاحه لسيدة اسرائيلية عجوز، وينقلها إلى مكان آمن من أجل تجنيبها الإصابة بأي أذى.
#هام
مقاتل فلسطيني يُسلم سلاحه لسيدة اسرائيلية عجوز، وينقلها الى مكان آمن لتجنيبها الاصابة بأي أذى.
شاهد الفيديو????????#عربي21 #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ebgTiO76vc — عربي21 (@Arabi21News) October 7, 2023
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الصور ومقاطع الفيديو المتداولة، بإعادة نشرها على حساباتهم بشكل متسارع، مرفقة بوسوم "طوفان الأقصى" و"طوفان القدس" و"فلسطين"، الذين تصدروا "الترند" منذ صباح اليوم في كافة المنصات، خاصة "إكس" (تويتر سابقا).

إلى ذلك، احتفلت مواقع التواصل الاجتماعي، بعملية المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقدرتهم على دخول عدد من البلدات المحتلة وأسر جنود، وقتل عدد آخر، إلى جانب آلاف الصواريخ التي وصلت إلى الأراضي المحتلة ومستوطنات الغلاف، مشيرين إلى أن العملية تمت باستحضار الإنسانية في التعامل مع الأطفال والنساء والرجال من كبار السن.


تجدر الإشارة، أنه منذ الساعات الأولى من انطلاق بداية الهجوم الفدائي الفلسطيني باتجاه مستوطنات غلاف غزة، بدأت الاعترافات الإسرائيلية تؤكد "الإخفاق الذي حصل، ومن المسؤول عنه، وماذا حققت حماس من هذا الهجوم النوعي".

وعلّق رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في تصريح مسجل، على هجمات المقاومة المستمرة، بالقول "شنت حماس هجوما قاتلا مفاجئا ضد دولة إسرائيل ومواطنيها" مضيفا "لقد أمرت أولا وقبل كل شيء بتطهير المستوطنات من الذين تسللوا، وأمرت بعملية كبيرة - تعبئة الاحتياطيات على نطاق واسع. وسيدفع العدو ثمنا غير مسبوق".

وفي الوقت الذي أشار فيه رئيس وزراء الاحتلال، إنه أنهم حاليا "في حالة حرب"؛ أكدت عدد من التقارير العبرية، أن جُملة من المواقع ما زالت في قبضة المقاومة الفلسطينية، فيما أكد الاحتلال فقدانه السيطرة الفعلية على ثلاثة مستوطنات في الجنوب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطيني غزة طوفان القدس فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي

أصبحت الجرائم الإلكترونية تشكل خطراً كبيراً على المجتمعات الحديثة، إذ تتنوع هذه الجرائم وتتعدد وسائل ارتكابها. واستجابةً لهذه التحديات، وضعت دولة الإمارات قوانين وتشريعات صارمة تحمي الأفراد من هذا النوع من الجرائم ومن بينها جرائم السب والقذف عبر الإنترنت.

وأوضح إيهاب النجار، مستشار قانوني، أن الجرائم الإلكترونية تعد من التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع في العصر الرقمي، مما يستدعي وضع تشريعات رادعة لحماية الأفراد والمؤسسات، وعليه أقرت دولة الإمارات قوانين تهدف للتصدي لهذه الظاهرة، من بينها المرسوم بقانون اتحادي رقم (34) لسنة 2021 بشأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية.
وأوضح أن المادة (43) من هذا القانون تبرز أهمية حماية السمعة الشخصية والاعتبار الاجتماعي للأفراد، حيث تفرض عقوبات صارمة على من يقوم بسب أو قذف الآخرين عبر الإنترنت. مبيناً أن هذه المادة تشدد العقوبة في حالة توجيه الإساءة لموظف عام أثناء تأدية عمله، مما يعكس الحرص على دعم وتحقيق العدالة الاجتماعية واحترام الكرامة الإنسانية.
وتفصيلاً، تنص المادة (43) "السب والقذف"، من المرسوم بقانون اتحادي رقم (34) لسنة 2021 بشأن مكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية في الإمارات، على أنه "يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تزيد على 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين، وذلك باستخدام شبكة معلوماتية، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات أو نظام معلوماتي. فإذا وقعت إحدى الأفعال الواردة بالفقرة الأولى من هذه المادة في حق موظف عام أو مكلف بخدمة عامة بمناسبة أو بسبب تأدية عمله عد ذلك ظرفا مشدداً للجريمة".

مقالات مشابهة

  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • وسم القبة الحديدية يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن تنظيم عدد واسع من الفعاليات على مستوى المحافظات بمشاركة من كبار السن
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف قوات الاحتلال لسيارة مدنية غرب خان يونس
  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • الإمارات.. عقوبة السب عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • وسم الاجتياح البري يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)