وقعت مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين بالقرب من معبر إيرز، حسبما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي. هذا الحادث يعد استمرارًا لتصاعد التوتر في المنطقة.

صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أكدت أن هناك تحديات تواجه الجيش الإسرائيلي في استعادة السيطرة على عدة مناطق قريبة من قطاع غزة، مشيرة إلى تقدم قوات إضافية نحو الجنوب لمواجهة الوضع الحالي.

وتشير التقارير الأولية إلى أن مجموعات من مقاتلي حماس قد تمكنت من التسلل إلى بعض التجمعات السكانية المحاذية لقطاع غزة، والتي وصفت بأنها “مناطق قتال نشطة”. يأتي ذلك في سياق تصاعد التوترات بين إسرائيل وفلسطين، مما يستدعي متابعة دقيقة لتطورات الوضع على الحدود.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: احداث غزة اشتباكات صحيفة اسرائيلية غزة

إقرأ أيضاً:

"أونروا": الوضع في الضفة الغربية يتدهور يوميا

صفا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الجمعة، إن الوضع الإنساني في الضفة الغربية المحتلة "يتدهور يوما بعد يوم"، داعية إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية الصامتة ضد الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان مقتضب للوكالة الأممية، نشرته عبر حسابها على فيسبوك.

وذكرت أن "الوضع في الضفة الغربية يتدهور يوما بعد يوم، فمخيما نور شمس وطولكرم يعانيان نقص المياه وانقطاع الكهرباء".

وأوضحت أن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي "مستمرة وتسبب الدمار وتهدد حياة المواطنين"، داعية إلى إنهاء "الحرب الصامتة" ضد الضفة.

وتزامنا مع بدء الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وسع جيش الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة الغربية، خاصة محافظاتها الشمالية.

وخلفت عشرات العمليات العسكرية الإسرائيلية دمارا كبيرا في البنية التحتية لمدينتي جنين ومخيمها وطولكرم ومخيميها، بما في ذلك أعمال حفر وتخريب لشبكات الطرق والمياه والكهرباء والصرف الصحي.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة، بما فيها القدس، فقتل 594 مواطنا بينهم 144 طفلا وأصاب 5 آلاف و400، واعتقل 9 آلاف و890، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • الانتظار إلى وقت طويل.. هذا ما يجري لاحتواء الوضع ولجم التصعيد
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون ومستوطنة شلومي
  • المقاومة الاسلامية بلبنان تقصف موقع ‘العاصي’ الإسرائيلي
  • في البازورية.. مسيّرة اسرائيلية تستهدف سيارة وتوقع اصابات (صور)
  • تعزيزات أميركية للمنطقة وتقديرات إسرائيلية بهجوم إيراني بصواريخ ضخمة
  • "أونروا": الوضع في الضفة الغربية يتدهور يوميا
  • هنية وشكر وجرف الصخر وأبعاد اسرائيلية
  • كيف يستعد الاحتلال لمواجهة الرد القادم من إيران ولبنان؟.. هذا ما يجري على الأرض
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يجري مشاورات بشأن الرد الإسرائيلي على الهجمات المحتملة
  • الجيش الإسرائيلي.. معظم الصواريخ التي أُطلقت باتجاه الجليل الغربي سقطت في الأراضي اللبنانية