طوفان الأقصى.. شنت المقاومة الفلسطينية اليوم السبت 7 أكتوبر 2023 هجوما على إسرائيل بوابلا من الصواريخ، فيما عرفت بـطوفان الأقصى، وتسببت تلك الحركة بإحداث خسائر جسيمة على الجانب الإسرائيلي ووقوع العديد من الأسرى الإسرائيلين، وخلال السطور التالية نستعرض أهم تلك اخسائر.

خسائر إسرائيل من عملية طوفان الأقصى

نجحت عناصر المقاومة في قطع الكهرباء عن بعض البلدات الإسرائيلية ومنها عاصمة دولة الاحتلال «تل أبيب» وكذلك إلحاق الضرر بقطاع الاتصالات الخليوية، وذكرت قناة الميادين أن ثاني أكبر محطة توليد كهرباء في «إسرائيل» تعرضت لهجوم بالصواريخ.

وأشارت القناة ذاتها إلى نشوب حريق كبير مقابل موقع «زيكيم» العسكري، وكانت عشرات الحرائق اشتعلت منذ ساعات الصباح في مستوطنات غلاف غزة.

طوفان الأقصىدولة الاحتلال تستيقظ على هجمات المقاومة

وكانت دولة الاحتلال «إسرائيل» ومواطنوها اليوم السبت، استيقظوا على أكثر من 2000 صاروخ من المقاومة الفلسطينية، فيما أشارت وسائل إعلامية إلى أن أعداد الصواريخ بلغت 5000 صاروخ، إلى جانب هجوم كاسح من القوات الأرضية للمقاومة

وسمع في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت 7 أكتوبر 2023، أصوات الانفجارات داخل المستوطنات الإسرائيلة، وأصوات إطلاق النار مع قوات الأمن الإسرائيلية، من ناحية أخرى قال المتحدث العسكري الإسرائيلي، إنه تم تفعيل القبة الحديدية، وإطلاق صفارات الإنذار، إثر القصف الذي طال بلدات من جنوب تل أبيب إلى شمالي حدود غزة، ومستوطنات غلاف غزة وبئر السبع وعراد في النقب.

عملية طوفان الأقصى

الجدير بالذكر أن القائد العام لـ«كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، كان قد أعلن اليوم السبت، بدء عملية «طوفان الأقصى» لوضع حدًا للانتهاكات المستمرة التي يقترفها المحتل الإسرائيلي، وتعد عملية طوفان الأقصى بمثابة تحرك قوي من الجانب الفلسطيني لاستعادة أراضيه.

طوفان الأقصىعملية السيوف الحديدية

من جانبه أطلق عملية «السيوف الحديدية» ضد قطاع غزة بفلسطين، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية، وذكر تقرير إخباري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدأ منذ صباح اليوم السبت، شن هجمات جوية في قطاع غزة.

من ناحية أخرى قالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إن الهجمات تأتي بعد قرابة ساعتين على قيام حماس بشن هجوم مفاجئ، وأضافت الصحيفة، أن هناك عددا كبيرًا من القتلى بعدما تسللت عناصر من المقاومة الفلسطينية، إلى مدينة سيدروت جنوب إسرائيل، وأن هناك اشتباكات بين عناصر المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وافق على استدعاء واسع النطاق للجنود الاحتياط عقب هجوم مفاجئ شنته عناصر المقاومة على إسرائيل.

اقرأ أيضاًمن نصر 1973 إلى طوفان الأقصى 2023.. أكتوبر شهر الرعب العربي لـ إسرائيل

طوفان الأقصى.. صحيفة عبرية تعترف بفشل المخابرات الإسرائيلية أمام المقاومة الفلسطينية

فلسطين تنتفض.. حماس تحاصر الاحتلال بـ طوفان الأقصى وإسرائيل ترد بـ «السيوف الحديدية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الأقصى إسرائيل أكتوبر العالم قطاع غزة الضفة الغربية اسرائيل تل أبيب الأراضي الفلسطينية القدس غزة حماس العالم العربي حركة حماس بنيامين نتنياهو مدينة غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ذكرى حرب أكتوبر المجيدة طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان عملية السيوف الحديدية السيوف الحديدية سيوف طوفان الأقصي طوفان الاقصي غزه أكتوبر الأسود المقاومة الفلسطینیة عملیة طوفان الأقصى الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تنعي أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله

وأوضح التحالف في بيان أن السيد حسن نصر الله، ارتقى شهيداً مدافعاً ومشاركا في معركة الأمة لإسناد الشعب الفلسطيني في معركة "طوفان الأقصى"، واستشهد بعد حياة جهادية حافلة بتوجيه أقسى الضربات في وجه العدو الصهيوني، ودكّ معاقله في أرجاء الأراضي المحتلة.

وعبر عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد وقيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، وقيادات محور المقاومة، وفي المقدمة قائد المسيرة التحررية السيد المجاهد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي وكلّ شهداء الأمة في قطاع غزَّة والضفة والقدس والداخل المحتل.

كما عبر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان عن الفخر والاعتزاز بما قدمه شهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، اليمن، العراق من تضحيات ومشاركة وإسناد لمعركة "طوفان الأقصى".

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعى قائد المقاومة الإسلامية في لبنان السيد حسن نصر الله
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تنعي أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله
  • حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا
  • حماس تنعي نصر الله
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • تطورات اليوم الـ358 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تدشين أكبر محطة كهرباء في أوغندا