واستمع الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع التجارة محمد قطران ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري، من مدير مكتب الصناعة بالمحافظة يحيى عطيفة، الى شرح حول التجهيزات الفنية لخدمات النافذة الواحدة بما يكفل تسهيل المعاملات وسرعة إنجازها.

واكد الوزير المطهر، أهمية تدشين العمل بالبوابة الالكترونية في الحديدة وما تمثله المحافظة من أهمية كبيرة من حيث النشاط الصناعي والتجاري.

ولفت إلى ان البوابة الالكترونية ستعمل على تقديم كافة خدمات الوزارة وسرعة إنجاز المعاملات في إطار تقديم التسهيلات للقطاع الخاص في القطاعات الصناعية والتجارية، وستعمل على تلافي جوانب القصور التي كانت تشوب المعاملات الورقية .

حضر التدشين مدير المالية بالوزارة عصام دبوان.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

ما هي طريقة تقديم وزارة الداخلية على الوظائف الشاغرة؟ الوزارة الداخلية تجيب

يتساءل العديد من المواطنين بآلية تقديم وزارة الداخلية على الوظائف الشاغرة والمتاحة في الفترة الأخيرة، وبدور الوزارة قدمت بيانًا شرحت فيه تفاصيل العملية واضعةً شروط معينة كي يتم دراسة طلب المتقدم واحتمالية قبوله تصبح عالية أكثر، ولمعرفة كل ذلك يتوجب الاستمرار بقراءة الخبر حتى النهاية.

تقديم وزارة الداخلية

أعلنت الجهات المختصة عن وجود وظائف شاغرة وكيفية تقديم وزارة الداخلية، حيث وضعت آلية واضحة ومباشرة عبر خطوات معينة تعين فيها المتقدم على إتمام عمليته بمنتهى السلاسة، وفي ذلك جاءت تلك الخطوات على النحو الآتي:

بدايةً يتوجب على المتقدم أن يقوم بتسجيل الدخول إلى موقع الوزارة الداخلية. علاوة على ذلك يتوجب عليه أن يقرر الوظيفة التي يريدها ضمن الوظائف المتاحة. بعد ذلك يقوم بإدخال المعلومات والمستندات المطلوبة كاملةً. إضافةً إلى ذلك يترتب عليه أن يتأكد من صحة المعلومات. ومن ثمَّ يضغط على زر “إرسال الطلب”. هنا تنتهي العملية ويتم دراسة الطلبات المتقدمين للإعلان عن النتائج لاحقًا. شروط التقديم على وظائف الوزارة 1446

قامت الوزارة الداخلية في المملكة السعودية بوضع ضوابط الحصول على وظائف وشروط  محددة يجب توافرها كي يتم أخذ طلب المتقدم بعين الاهتمام، وهي تشمل كل المتقدمين الراغبين بالالتحاق ضمن وظائف الوزارة، وعلى هذا الأساس جاء ما يأتي:

أولًا يجب أن يكون المتقدم من أصل سعودي ومن داخل المملكة. علاوة على ذلك يتم التركيز على عدم امتلاك المتقدم وظيفة حاليًا. إلى جانب ذلك ألا يكون المتقدم قد تمَّ فصله من أي معهد أو كلية عسكرية. أيضًا ألا يكون قد تمَّ فصله من الخدمة العسكرية لأي سبب من الأسباب. كذلك يترتب عليه أن يجتاز المقابلة الشخصية والاختبارات ليتم القبول. كما يجب أن يتناسب طول قامة المتقدم مع وزنه. الأهم من ذلك ألا يصدر ضده أي حكم في قضايا ماسة بالشرف والأمانة. وأخيرًا أن يكون حسن السيرة والسلوك.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • ما هي طريقة تقديم وزارة الداخلية على الوظائف الشاغرة؟ الوزارة الداخلية تجيب
  • برلماني: سياسات "الوزير" تقضي على ظاهرة تسقيع الأراضي الصناعية والمتاجرة فيها
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • وزيرا المالية والاقتصاد يتفقدان سير العمل في ميناء الحديدة
  • صناعة الشيوخ تثمن سياسات "الوزير" لحل مشكلات الصناعة وتشجيع المنتج المحلى
  • الإمارات.. هل يمكن تقديم أكثر من عرض عمل للموظف من منشآت مختلفة؟
  • بتكلفة 6 مليارات ريال.. النعيمي يدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل
  • وزير العمل يوجه بتكثيف الجهود لسرعة تحقيق أهداف "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير العمل يزور مركز تدريب" شهداء الكتيبة 103 " ومنطقة عمل الساحل