قالت شيماء محمد باحثة في ماجستير الصحة النفسية بجامعة سوهاج والتي نجحت في محو أمية 59 فردا ضمن المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار، إنّه في عام 2015 كان هناك وفدا للهيئة العامة لمحو الأمية بالجامعة لأول مرة، وحصلت على تشجيع الجامعة، واشتركت فيه.

الشباب والرياضة في صدارة محو الأمية وتعليم الكبار بأسيوط قطاع التدريب بالداخلية ينظم احتفالًا بيوم "محو الأمية" محو الأمية

وأضافت "محمد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "حاولت البحث عن أميين، وجدت أميات من العاملات، والجامعة وفرت لي مكانا والأدوات بالتعاون مع الهيئة، وتعلم على يدي أميون وأحمد الله على ذلك".

محو الأمية عمل تطوعي

وتابعت باحثة في ماجستير الصحة النفسية بجامعة سوهاج: "محو الأمية عمل تطوعي ونسعى إلى فعل هذا الأمر فهو مشروع قومي عظيم، وكنت أسكن في المدينة الجامعية وبحثت عن الأميين في دوائر معارفي، وفتحت فصلا في المدينة وكنت الطالبة المثالية في عام 2015، وهدفنا هو أن نساعد بعضنا البعض، وأتمنى أن أكون شخصا مؤثرا في المجتمع". 
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد محو الأمية التعليم الجامعة محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

كايو «هداف» مع الكبار

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة كاكو «ساحر» العين صيانة الطرق وتطوير البنية التحتية في العين


تلقى الوصل خسارة كبيرة أمام العين 2-4، ضمن «الجولة الرابعة»، من «دوري أدنوك للمحترفين»، وهي الأولى لـ «فهود زعبيل» في أرض «الزعيم»، وفي مباراة حملت تقلبات كثيرة، كان بطل الوصل فيها كايو كانيدو «الهداف» الذي سجل اسمه مع الكبار.
وقدّم كايو حضوراً لافتاً رغم خسارة «الإمبراطور» في المباراة، حيث أعاد الفريق بعد التأخر بهدفين، وذلك بتسجيل الهدف الأول لفريقه، نتيجة تحرك رائع، وتميز في قراءة الهجمة، كما أنه صنع الهدف الثاني والتعادل لـ «الإمبراطور»، بعد جهد فردي كبير، توّجه سياكا في المرمى، ورغم التألق إلّا أنّ المساهمة مرتين لم تكن كافية للخروج بالتعادل على أقل تقدير.
والجدير بالذكر أنّ كايو كانيدو بهدفه، أصبح ثالث أكبر الهدافين التاريخيين لمواجهة العين والوصل في الدوري، حيث سجل 11 هدفاً، منها 8 أهداف بقميص الوصل، و3 أهداف بقميص العين.
وأسهم كايو في كل المواجهات أمام العين، منذ عودته إلى الوصل، حيث خاض 3 مباريات، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، من أصل 9 أهداف لـ «الإمبراطور».
ويبقى الهداف الكبير محمد عمر في صدارة القائمة بـ15 هدفاً في تاريخ المواجهة الكبيرة، حيث سجل 9 أهداف بشعار الوصل، و6 أهداف بشعار العين.
أما الهداف الثاني في القائمة، فهو أسطورة الوصل فهد خميس، والذي سجل 12 هدفاً مع الوصل في مرمى العين، ليكون أكثر اللاعبين تسجيلاً في المواجهة بقميص فريق واحد.
وتضم القائمة لاعبين آخرين، وهناك جيان أسامواه الذي سجل 10 أهداف، وماجد العويس الذي يملك 9 أهداف في شباك الوصل، كما أنّ فابيو ليما في رصيده 8 أهداف أمام العين بالدوري، أما لابا كودجو الذي غاب عن القمة يملك 7 أهداف أمام الوصل في الدوري فقط.

مقالات مشابهة

  • عمر فرج: سعيد بأنني ساهمت في هدف السوبر الإفريقي أمام الأهلي.. وكنت منبهرًا بجماهير الزمالك
  • من إنتاج العالمي ريدوان.. الفنان عمر لطفي يكشف لـأخبارنا تفاصيل أول مشروع سينمائي من إخراجه
  • ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015
  • كايو «هداف» مع الكبار
  • علي ناصر محمد: عاصفة 2015 دمرت البشر والحجر وأحدثت شرخاً عميقاً في الوحدة الوطنية باليمن
  • ننشر تفاصيل لقاء محافظ أسوان بوفد المشروع السويسري
  • الأمية وانعكاساتها السلبية على السلوك الاجتماعي
  • مدرب الجندل: نرغب في مواجهة الكبار
  • أبرز جهود التحالف الوطني.. على رأسها محو الأمية والعمليات الجراحية
  • وائل النجار: لا أتمنى مواجهة بين الكبار في دور الـ16.. والعجمة يعلّق: أنا أتمنى.. فيديو