بوابة الوفد:
2024-07-08@09:34:13 GMT

ضبط 70 قضية متنوعة خلال حملة أمنية

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

تواصل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، شن حملاتها المكثفة بمحيط المدارس والجامعات والمعاهد والأندية الرياضية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية لضبط مروجى المواد المخدرة، جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لا سيما الإتجار والترويج في المواد المخدرة.

تفاصيل ضبط 6 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ 3 ملايين جنيه

إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على المجتمع وخاصةً النشء، وإنفاذاً لثوابت إستراتيجية الوزارة فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

 

فقد قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع القطاعات المعنية بالوزارة ، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة إستهدفت ضبط مروجى المواد المخدرة بمحيط المدارس والمعاهد والجامعات والأندية الرياضية ومراكز الشباب والمقاهى والأكشاك على مستوى الجمهورية.

 

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار 4 أيام عن ضبط (70) قضية متنوعة ، حيث بلغ عدد المتهمين فيها (85) متهم.. وبحوزتهم المضبوطات الآتية:

 

كمية من مخدر الحشيش وزنت 54,560 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 8,30 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين وزنت 5,35كيلو جرام، كمية من مخدر الأفيون وزنت 1,050 كيلو جرام، كمية من مخدر الآيس "شابو" وزنت 1,150 كيلو جرام.

 

كما تم ضبط كمية من مخدر كوكايين وزنت 520 جرام، كمية من مخدر الإستروكس وزنت 260 جرام، كمية من فطر عيش الغراب "مشروم" وزنت 25 جرام، 23985 قرص ترامادول، 2800 قرص مؤثر،1250 قرص إكستاسى "خبوط"، 25 قرص كبتاجون، 205 طابع مخدر، تنفيذ35 حكم قضائى متنوع.

 

كما تم ضبط (مبالغ مالية"عملات محلية وأجنبية" –طبنجة – 2فرد خرطوش – خزينة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 84 هاتف محمول –7 سيارات – 14دراجة نارية – 18قطعة سلاح أبيض – 7ميزان –ساعة يد –340 عبوة قطرة مخدرة–
80 قرص غير مصرح بتداوله).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المخدرات وزارة الداخلية المواد المخدرة اجهزة وزارة الداخلية المواد المخدرة کمیة من مخدر کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

القبض على عاطل لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة بالمنوفية

تمكنت مباحث السادات بمديرية أمن المنوفية، من ضبط عاطل وبحوزته 300 جرام هيروين و250 جرام شابو، بقصد الاتجار وسلاح نارى فرد خرطوش، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء عمر رؤوف مدير أمن المنوفية، إخطارا من اللواء محمد عبد الواحد مدير إدارة البحث الجنائى بالمنوفية، يفيد بتمكن النقيب أحمد سمير رئيس مباحث السادات، من إلقاء القبض على عاطل ويدعى م  م ع، ومقيم مدينة السادات، بحوزته 300 جرام هيروين و250 جرام شابو وعدد 28 كانشة زجاج لتعاطى مخدر الشابو بقصد الاتجار وسلاح نارى فرد خرطوش، للدفاع عن تجارته غير المشروعة وطلقة خرطوش من ذات العيار، والمبلغ المالى حصيلة البيع، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • ضبط 324 قضية مخدرات خلال حملات أمنية
  • ضبط مخدرات بقيمة 9.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • تاجر الكيف يكشف تفاصيل سقوطه بكمية من مخدر الحشيش في الجيزة
  • المعمل الجنائي يُحدد مصير عاطل متهم بحيازة الممنوعات
  • القبض على عاطل لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة بالمنوفية
  • حبس بؤرة إجرامية يديرها 5 عاطلين لترويج المخدرات بشبرا الخيمة 
  • ضبط تشكيل عصابي بحوزته 18 كيلو مواد مخدرة مختلفة بالقليوبية
  • القبض على 407 تاجر مخدرات في حملات مكبرة بالمحافظات
  • الأمن يضبط عنصرا إجراميا بحوزته كمية من المواد المخدرة بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 3.4 مليون جنيه خلال 24 ساعة