كتب- محمد عمارة:
قال زيد الأيوبي، المحلل السياسي الفلسطيني، إن ما يحدث في فلسطين هو أن الشعب لم يعد يحتمل الاحتلال اكثر من ذلك، وما يحدث من قبل المناضلين والفدائيين يدخل في سياق حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقه.
وفي وقت مبكر من صباح اليوم السبت، أطلقت المقاومة الفلسطينية، عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي".


واستهدفت الضربة الأولى مواقع للاحتلال الإسرائيلي، ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة"
وأضاف الأيوبي، في تصريحات لمصراوي، السبت: "ما يحدث يؤسس لوحدة وطنية حقيقية، وعلى الجميع أن يكون على كلمة سواء ضد الاحتلال الفلسطيني، وهذا الاحتلال هو الذي يجبرنا على التعامل معه بهذه الطريقة، الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على المسجد الأقصى في عام 2023 إلى الآن أكثر من 42 ألف مستوطن إسرائيلي اقتحموا المسجد الأقصى واعتدوا على قداسته وعلى حرائرنا وأهلنا المسيحين في الطرق المؤدية لكنيسة القيامة، هذا الاحتلال لا يفرق بين مسلم ومسيحي".
وأوضح المحلل السياسي: الاحتلال يسعي لتهويد المسجد والقدس وطمس معالم العرب في الضفة الغربية من خلال مشاريع استيطانية ويضرب بكل القرارات عرض الحائط، ويسعى أيضا لتدمير حل الدولتين، والشعب ليس أمامه خيارات سوى المواجهة بشتى الوسائل المتاحة.
وتابع الأيوبي: الجمعية العامة للأمم المتحدة أعطت الشعب الفلسطيني عام 74 الحق في الدفاع عن نفسه وتقرير مصيره، نريد أن نتحرر من الاحتلال، وأن يتصالح في فكرة حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
وأكمل المحلل: اعتدنا على جرائم الاحتلال، ونعلم أنه سيقتل أكثر ويرتكب المجازر، ونحن نتحدث الآن، في 45 شهيدا في قطاع غزة، هذا ليس بغريب، إذا كان يعتقعد أن الشعب سيركع فهو واهم، نحن صامدون ضد كل الإجراءات ولن نرفع الراية البيضاء، ومستمرون حتى تحرير القدس، وفي اعتقادي أن الاحتلال سيشن حملة كبيرة على قطاع غزة وسيغض الطرف على أي اعتداء يقوم بها المستوطنين الإسرائيلين، بحرق المزيد من القرى والفلسطينين، وبالتالي هرب حرب مفتوحة، وعلى المجتمع الدولي التدخل.
وقال الأيوبي: نحن نثق بالدور الكبير الذي تلعبه مصر بقيادة الرئيس السيسي، لحماية الشعب الفلسطيني، ونعلم أنها لن تقصر معها، وستقوم بدورها للضغط على الاحتلال، وفي اعتقادي ستكون حرب مفتوحة، والنتائج ستكون المزيد من المجازر والجرائم، سيتصرفون بعقلية الصعابة وليس الدولة، وما حدث يدل أنهم كيان كرتوني ضعيف، اقتحمنا المستوطنات بأسلحة بسيطة، هو احتلال ضعيف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الاحتلال الإسرائيلي طوفان الأقصى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

لجنة نصرة الأقصى: الخروج الجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الأحد المقبل

الوحدة نيوز/ باركت اللجنة العليا لنصرة الأقصى، للشعب اليمني قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

وحيت لجنة نصرة الأقصى في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، التفاعل الجماهيري العظيم لإقامة الفعاليات التحضيرية الواسعة لهذه المناسبة المباركة في كل مناطق اليمن وعكست الروح الإيمانية الجهادية الصادقة لشعب الإيمان والحكمة والجهاد، ورسوخ المحبة الغامرة لنبي الهدى والرحمة والجهاد، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الأكرمين في قلوب أهل هذا الشعب كباراً وصغارا ورجالاً ونساء.

وأشارت اللجنة لأبناء الشعب اليمني بأنه تقرر أن يكون الخروج الجماهيري الكبير لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع متزامنا مع إحياء ذكرى المولد النبوي المبارك يوم الأحد المقبل الـ 12 من ربيع الأول.

ودعت جميع أبناء الشعب اليمني المؤمن المجاهد الكريم إلى التميز المعهود في صناعة الملحمة الإيمانية اليمانية التاريخية العظمى بالحضور النوعي والمشرف في كافة الساحات المعتمدة والمقررة في كل المناطق لإحياء ذكرى المولد ونصرة الشعب الفلسطيني.

وعبرت اللجنة بهذه المناسبة باسمها وكل المحتشدين في ساحات النصرة والجهاد عن أسمى آيات التبريكات للسيد القائد المجاهد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وكافة زملائه، وكافة قادة الدولة، والمجاهدين العظماء قادة وأفراداً في كافة جبهات الرباط، سائلة الله تعالى عاجل النصر والفرج للشعب الفلسطيني وكافة المجاهدين في جبهات المساندة والجهاد والشفاء العاجل للجرحى الميامين والخلاص للأسرى الصامدين.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ343 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في المنطقة الشمالية بالحديدة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ342 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • لجنة نصرة الأقصى: الخروج الجماهيري لنصرة الشعب الفلسطيني هذا الأسبوع يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الأحد المقبل
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • تطورات اليوم الـ341 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وقفة ومسير لخريجي دورات طوفان الأقصى من منتسبي إدارة أمن مديرية الصليف بالحديدة
  • أبو الغيط: 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا بسبب الاحتلال
  • فقدان 100 فلسطيني على الأقل جراء المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس