قال الدكتور بشري الجرجاوي عضو المنظمة الغربية والأوروبي للبيئة، إن سيوة بها عيون كثيرة ، وهناك بئر واحد من أكثر الأبيار الموجودة في سيوة ويوجد بها المياه الساخنة الفوارة ويستمتع السائحين بالآبار ، فهناك عيون المياه المبريتية وعيون المياه الفوارة وهذا يعالج معظم الأمراض الجلدية كالروماتويتد والبهاق والحساسية.

وأكد الجرجاوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “ 8 الصبح ” المذاع على فضائية “ الدى ام سي”،  أن العيون الكبريتية والبحيرات المالحة فى سيوة مليئة بالكنوز، مضيفا أن منطقة بئر واحد في سيوة معروف لدي الاجانب بشكل كبير واجمد ابو بكر هو المكتشف لهذا البئر وبني بجانبه مزار.

 بئر واحد الساخن بسيوة يعالج هشاشة العظام وسلسلة الظهر وخشونة الركب الروماتويد والبهاق

وأضاف عضو المنظمة الغربية والأوروبي للبيئة، أن كل ما يخص تحميل او علاج البشرة يوجد بسيوة من صابون الزيت والكثير من العلاجات في سيوة، ولديها توافد كبير جدا في هذه الأيام من السياح، ويتوافد عليها الأجانب بشكل كبير من جميع أنحاء العالم، كما أن الكثير من الزوار يقومون يمارسون اليوجا والعلاج الطبيعي، وهناك جبل النترون الذي يتواجد به رمال خاصة بعلاج  هشاشة العظام وسلسلة الظهر وخشونة الركب وذلك في شهر ٧ و ٨ فقط من كل سنه، ولكن طوال السنه كل العيون بسيوة تعمل فهي عيون فريدة يقصدها  ويتوافد عليها العرب والخلايجة والأجانب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيوة الأمراض الجلدية البهاق لأبار

إقرأ أيضاً:

«الشعبة»: 15301 الخط الساخن لهيئة الدواء لمعرفة توافر الأدوية بصيدليات الإسعاف

قدم علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، شكوى بسبب مشكلة التكدس والتزاحم على صيدلية الإسعاف.

وأضاف «عوف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «سي بي سي»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن صيدلية الإسعاف لها خط ساخن هو 16682، وأي حد يتصل بيهم يسأل على الدواء، ليتأكد أن الدواء موجود في أقرب فرع له.

وأشار إلى أن الدواء الموجود في صيدلية الإسعاف بوسط البلد، هو نفسه الموجود في صيدلية الإسعاف في الأميرية، موضحًا أن الأدوية الناقصة التي ليس لها بديل موجودة في صيدلية الإسعاف، وتؤخذ بروشتة ورقم قومي وتقرير طبي.

ونوه رئيس شعبة الأدوية بأن هناك خطا ساخنا برقم 15301، يمكن التواصل من خلاله للاستفسار عن الأدوية غير الموجودة أو الناقصة.

وقال إنه بالنسبة لنقص الأدوية، فهي أزمة لها فترة لأننا نتعامل مع الدواء في مصر من خلال طريقتين سواء التأمين الصحي، ويقوم الأطباء فيها بكتابة الاسم العلمي للدواء، ونفس الطبيب يكتب الاسم التجاري للدواء عندما يكون في عيادته الخارجية، ومع أن المادة الفعالة واحدة، وقد تكون أرخص إلا أن المريض يرفض.

وشدد على أن هناك انفراجة في ملف الدواء، خلال أسبوع أو 10 أيام ستتتحسن أكثر، مشددًا على ضرورة التكاتف من أجل الأفضل للبلد، لأنه سيحل الكثير من المشكلات ويوفر الكثير من الدولارات للبلد.

مقالات مشابهة

  • «الشعبة»: 15301 الخط الساخن لهيئة الدواء لمعرفة توافر الأدوية بصيدليات الإسعاف
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • اندلاع حريق كبير في منطقة القصيم
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • بعد هجوم روسي.. انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية
  • انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية بعد هجوم بمسيرات روسية
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • عيون موظفي المكاتب في خطر.. الحل في «قاعدة 20»