أعلن اللواء هشام  آمنة وزير التنمية المحلية، انطلاق الأسبوع التاسع من الخطة التدريبية الجديدة لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للعام 2023/2024 غداً الأحد ، بتنفيذ دورة تدريبية جديدة لأول مرة وهى إدارة المؤسسة باستخدام أسلوب الكايزن للتطوير المؤسسي والجودة والقضاء علي الفساد والتى يستفيد منها 28 متدرباً.

وأشار إلى أن الدورة تستهدف اكتساب المتدربين تطبيق نظرية كايزن التى تركز على فلسفة التحسين المستمر والمنهجي والتدريجي في الطريقة التي تتم بها الأمور، ولعمليات الإنتاج في العمل ، فضلاً عن رفع مهارات التغلب على مقاومة التغيير، والتعرف على متطلبات التغيير المؤسسي الناجح، وإدارة التغيير وجعله كعنصر ناجح وحاسم في العمل ،وكيفية تحسين الجودة بطريقة الكايزن اليابانية، والتعرف على طرق تحليل المشكلات.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التنمية المحلية المستمرة فى تنفيذ الإدارة المحلية الحديثة المتطورة في الجمهورية الجديدة ، مما يتطلب تدريب كوادر المحافظات ، وتأهيل صف ثانى من الشباب من خلال ذراعها التدريبي بسقارة ،ايماناً منها بأن التدريب هو أحد أهم آليات تطوير المحليات ، وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وأشار اللواء هشام أمنة إلى أن المحتوى التدريبي للدورة سيتناول مفهوم منهجية التحسين المستمر ، وأنواع أساليب التحسين ، ومفهوم منهجية الكايزن ومظلتها وأدوارها المتنوعة، فوائد تطبيقها ،وكيفية التحسين والابتكار، وخطوات عملية التحسين المستمر، وأهم العناصر اللازمة لنجاحه، والنتائج المتوقعة من تطبيق الكايزن ، كما ستتضمن الدورة استعراض نماذج وحالات عملية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام امنة دورات تدريبية مركز سقارة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية في مجال «قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء.. قواعد نيلسون مانديلا» والتي عقدت للأفراد والمدنيين بالوزارة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

إعداد وتدريب الضباط العاملين في المؤسسات الإصلاحية

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب الضباط العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء التي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع استراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

وتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها «الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقا للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية – دور النيابة العامة في الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع».

صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية.

ووجّه مسئولو مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة بجامعة عين شمس
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • “الإمارات للمحاسبة” يستضيف دورة تدريبية لممثلي الأجهزة الرقابية في دول الخليج
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • الداخلية تنظم دورة تدريبية فى مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • ضرورة التغيير هو طرح كل أهل السودان
  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية