أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، قبل قليل، بيانا بتوقعات حالة الطقس غدا في المحافظات، مشيرة إلى تعرض 14 محافظة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وهي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والدقهلية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والإسكندرية، ومطروح، وبني سويف، والمنيا، والفيوم.

حالة الطقس غدا في المحافظات 

وأشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أن محافظات جنوب الصعيد، وهي الأقصر، وأسوان، والوادي الجديد، والبحر الأحمر تشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة، إذ سجلت أقصى سرعة لها 36 كيلومترا في الساعة، كما تشهد أيضا محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر أيضا نشاط للرياح، إذ تسجل 34 كيلومترا في الساعة.

فرص سقوط الأمطار غدا في المحافظات 

وتشير التوقعات إلى تكون غيوم جزئية على مدار اليوم على المحافظات، باستثناء محافظات جنوب الصعيد إذ تشهد طقسا مشمسا.

وبحسب توقعات الهيئة، فإن حالة الأمواج فى البحر المتوسط ستكون خفيفة إلى معتدلة، ويترواح ارتفاعها من 1 إلى 1.5 متر وتكون شمالية غربية، وتكون أمواج البحر الأحمر معتدلة ويصل ارتفاعها إلى 2.5 متر.

وأعلن محافظ مطروح، قبل قليل، تأجيل الدراسة غداً الأحد في المدارس، استنادا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة إلى سقوط أمطار.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين غداً، وطالبتهم بتوخي الحذر إثر تكون الشبورة المائية والرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى حجب الرؤية الأفقية أحيانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا الأحد حالة الطقس الطقس الأيام القادمة حالة الطقس اليوم هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

حالة طقس اليوم في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا والعظمى تصل لـ 35

تشهد محافظة البحيرة، اليوم الجمعة 5 يوليو الجاري، طقسا مشمسا، شديد الحرارة رطب نهارًا ومائلا الحرارة رطب ليلا، والرياح نشطة أحيانا، ونسبة رطوبة تصل إلى 85%.

ووفقا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المحافظة اليوم، طقسا شديد الحرارة رطبًا نهارا، مائلا للحرارة رطبًا ليلًا، وحالة البحر خفيف إلى معتدل، ويبلغ ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط من 1 متر إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وسرعتها نحو 30 كيلومترًا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون درجة الحرارة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة طقس اليوم في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا والعظمى تصل لـ 35
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا