قدم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التهنئة إلى المستشار عمر مروان وزير العدل، بمناسبة عيد القضاء وبداية العام القضائي الجديد، معربًا عن تقديره البالغ لتفاني القضاة في أداء رسالتهم.

وأثنى اللواء محمد الشريف، خلال لقاءه مع وزير العدل على هامش زيارته لمحكمة استئناف الإسكندرية، على دور رجال القضاء وإسهاماتهم فى دفع عجلة التنمية الشاملة وخدمة المجتمع، مشيدًا بالتعاون المثمر بين محاكم الإسكندرية وكافة الأجهزة التنفيذية، لافتًا إلى أن محاكم الإسكندرية شهدت تطورا كبيرا في ظل تطبيق استراتيجية وزارة العدل الرامية إلي تطوير المنظومة القضائية.

ووجه محافظ الإسكندرية، الشكر إلى وزارة العدل علي الجهود المبذول لرفع كفاءة وتطوير المحاكم، والتي تأتي في ضوء رؤية الدولة للتنمية المستدامة، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، برفع كفاءة المحاكم علي مستوي الجمهورية.

وكان المستشار عمر مروان وزير العدل، أجرى زيارة لمحكمة استئناف الإسكندرية، صباح اليوم السبت، التقى خلالها قضاة محكمة الاستئناف وقضاة محاكم الاقتصادية وشرق وغرب الإسكندرية وشمال وجنوب دمنهور ومطروح الابتدائية، وكان في استقباله المستشار إسماعيل عطية رئيس محكمة استئناف الإسكندرية عضو مجلس القضاء الأعلى ورؤساء المحاكم الابتدائية. 

وأكد وزير العدل، حرص الدولة المصرية على استقلال القضاء، مضيفا أن وزارة العدل لا تألو جهدا في دعم وتقريب جهات التقاضي من المواطنين، وتعزيز منظومة العمل بالوسائل المستحدثة، ودعا القضاة لبذل المزيد من الجهد وسرعة الفصل في الدعاوي المنظورة والارتقاء بمنظومة القضاء المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية وزير العدل المحافظ محكمة الاستئناف استئناف الإسکندریة وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات

عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماعا لاستعراض مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات وآليات تنفيذه.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الدولة لافتتاح المتحف المصري الكبير، بحضور هند عبدالحليم نائبة محافظ الجيزة، الدكتور عبدالخالق إبراهيم مساعد الوزير للشؤون الفنية، الدكتورة مها فهيم رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، الدكتور حسن الشوربجي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، ومسؤولي الهيئة.

تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات

وأوضح وزير الإسكان، أنه يجب تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات، بما يتماشى مع القيمة التاريخية والأثرية للمنطقة، حيث إن رؤية الدولة تهدف إلى أن يتم التطوير بشكل متكامل لا يقتصر على المتحف المصري الكبير، بل تطوير محيطه، نظراً لأن تلك المنطقة تمثل إحدى الوجهات السياحية العالمية، ونهدف لجذب الاستثمار السياحي بتلك المنطقة.

اهتمام الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية

وأكد محافظ الجيزة، على التعاون الكامل مع جميع الوزارات والجهات المعنية لتوفير سبل الراحة اللازمة لزوار المنطقة الأثرية، مشيراً إلى اهتمام الدولة المصرية بالمنطقة الأثرية باعتبارها من أهم المقاصد السياحية والأثرية والثقافية على مستوى العالم، وذلك من خلال العمل على تغيير الصورة الذهنية لزوار هذا المقصد المهم إذ تعمل على تطوير المنطقة من خلال توفير الخدمات الأساسية اللازمة للزوار بداية من دخول منطقة الأهرامات وحتى انتهاء الزيارة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة رأي محكمة العدل بشأن الآثار القانونية الناتجة عن الممارسات الإسرائيلية
  • قضاء أبوظبي تغرم 3 كُتّاب عدل خاص لعدم التزامهم
  • «قضاء أبوظبي» تغرم 3 كُتّاب عدل خاص 50 ألف درهم
  • وزير الإعلام ومحافظ لحج يرأسان اجتماعاً لمناقشة الأنشطة الثقافية والإعلامية
  • محكمة الإسكندرية الإبتدائية والأوقات وفتوى الأزهر تطالب بمكافحة الإدمان ضمن مبادرة "بداية"
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • «العدل» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من الوسطاء المعتمدين لدى المحاكم الاتحادية
  • إضراب جديد يكبل وهبي ويشل محاكم المملكة
  • وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يستعرضان مخطط تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات