بوابة الوفد:
2024-07-11@20:38:43 GMT

جولة للأطفال داخل بانوراما أكتوبر (شاهد)

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

50 سنة مرت على نصر أكتوبر العظيم، وهي الحرب التي رجعت مصر فيها أرض سيناء خالية من العدو بالعمل والحكمة والدم وكفاح سنوات كثيرة.

مسابقة فنية عن حرب أكتوبر بمركز شباب الجزازرة بالمراغة أحد أبطال حرب أكتوبر: أظهرنا ضعف الجيش الإسرائيلي أمام العالم (فيديو) متحف حرب أكتوبر

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصري، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " بيقولوا إيه جولة لأطفالنا داخل بانوراما أكتوبر.

. متحف الحرب التي غيرت مجرى التاريخ".

بانوراما حرب أكتوبر

وفي بانوراما حرب أكتوبر، تحدث الأطفال عما يعرفونه عن الحرب المجيدة التي حررت بلدهم، وقال أحدهم "أنا فخور ببلدي وجيش بلدي".


وقالت الإعلامية لمياء حمدين، إن البانورما جرى إنشاؤءها في عام 1983 حتى تكون شاهدا حيا وتخلد وتوثق انتصار وبطولة شعب مصر، ثم أتفحخت في عام 1989 بمبنى رئيسي وقاعة دائرية وساحة العرض المكشوف وقاعات عرض مختلفة والبهو وقاعة البانوراما بأحدث التقنيات التكنولوجية. 

البهو الداخلي مليء بالشواهد على مراحل قبل وأثناء وبعد الحرب، وتم عرض نماذج لكفاح المصريين منذ عهد الملك مينا موحد القطرين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد حرب اكتوبر نصر أكتوبر أكتوبر حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

قناص القسام يبحث عن ابن نتنياهو قبل أن يصطاد جنديا بتل الهوا (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد لأحد قناصيها، قبل تنفيذه عملية قنص لأحد جنود الاحتلال، مشيرا إلى أنه يبحث عن يائير نتنياهو ابن رئيس حكومة الاحتلال، لقنصه. 

وقال قناص القسام، وهو يجهز نفسه لتنفيذ العملية، "أبحث عن يائير ابن نتنياهو منذ مدة، لإفجر جمجمته بهذه الطلقة، لكن البحث دون جدوى".

وأضاف قبل اقتناص أحد الجنود "بالتاكيد لم يرسل نتنياهو ولده إلى الجحيم، وأرسل هؤلاء الحمقى لحتفهم، لذا فهم يستحقونها".



وتظهر اللقطات اللاحقة، مقتل أحد جنود الاحتلال، برصاصة القناص التي أصابته بصورة مباشرة، تلا ذلك، إطلاق قنابل دخانية من الاحتلال، على مكان سقوط الجندي، من أجل إخلائه، وقدوم دبابة إلى المنطقة.

يشار إلى أن هذه العملية الثانية للقنص خلال يومين في حي تل الهوا، وقتل يوم أمس، ضابط في وحدة ماجلان الخاصة، في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 681 بينهم 325 بالمعارك البرية في قطاع غزة، بدءا من 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفقا لمعطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب 4125 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب بينهم 2105 في المعارك البرية داخل قطاع غزة، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.



كما أعلنت كتائب القسام إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم، وقالت في بيان: "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد فور وصول القوة إلى الكمين وإيقاع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح في حي تل الهوى بمدينة غزة".

من جهتها قالت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إن عناصرها "تمكنوا من تفجير 3 آليات عسكرية بعبوات أرضية مزروعة مسبقاً في حي تل الهوا بمدينة غزة".

وأضافت أن عناصرها "قصفوا بقذائف الهاون تجمعات للجنود في حي تل الهوا ومحيط منطقة المنطار بحي الشجاعية شرق مدينة غزة؛ لافتة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ويشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
#شاهد | #كتائب_القسام تنشر رسالة لأحد قناصيها ومشاهد من قنص جندي إسرائيلي في منطقة الصناعة في حي #تل_الهوا في مدينة #غزة. #الميادين #فلسطين_المحتلة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/WJmdVS64Ua — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) July 10, 2024

مقالات مشابهة

  • "أتوبيس الفن" يُنظم زيارة ميدانية للأطفال إلى متحف التحرير|صور
  • ‏مصادر طبية فلسطينية: ارتفاع عدد قتلى الحرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 38345 فضلا عن 88295 جريحا
  • بالفيديو.. «إكسترا نيوز» تجري جولة داخل سوق مدينة العلمين
  • جولة داخل سوق مدينة العلمين (شاهد)
  • العدد مرشح للارتفاع.. 46 ألف شركة إسرائيلية أغلقت منذ 7 أكتوبر
  •  صحيفة عبرية: 46 ألف شركة إسرائيلية أغلقت أبوابها منذ 7 أكتوبر
  • قناص القسام يبحث عن ابن نتنياهو قبل أن يصطاد جنديا بتل الهوا (شاهد)
  • 10 ساعات وما زالت العملية العسكرية مستمرة في طولكم (شاهد)
  • وزيرة البيئة فى جولة تفقدية داخل مبنى الوزارة
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول