يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد إسرائيل صباح اليوم السبت.

وأفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد أكثر من 160 فلسطينيا في قطاع غزة، وجرح نحو ألف شخص منذ صباح اليوم.

وشنت مقاتلات إسرائيلية حربية غارات على مبان حكومية في وسط وشمالي القطاع، ومواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في عملية اطلقت عليها "السيوف الحديدية"

كما قصفت الطائرات الحربية هدفا آخر قرب أبراج سكنية شمالي قطاع غزة.

وفي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، أفاد شهود عيان بأن قصفا إسرائيليا استهدف محيط سيارة إسعاف قرب مستشفى ناصر، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

كما أفادت مصادر إعلامية محلية في غزة باستشهاد عدد من الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي، دون إعلان رسمي من وزارة الصحة حتى الساعة بشأن حصيلة الشهداء الفلسطينيين.

وأطلقت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح اليوم السبت عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، فيما أفادت مصادر إسرائيلية بمقتل وجرح المئات.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيه.

وأعلن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف بدء عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.

وقال الضيف -في رسالة صوتية- إن الضربة الأولى من العملية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة استهدفت إسرائيل.

ومنذ صباح اليوم أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، إضافة إلى تسلل بري وبحري وجوي، ودوت صفارات الإنذار في مناطق عدة، بينها تل أبيب والقدس وأسدود وعسقلان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: صباح الیوم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد

سرايا - جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، غارته على البقاع اللبناني والجنوب، بعد ليل حافل بالغارات التدميرية على مناطق الضاحية الجنوبية لبيروت، مستهدفا منطقة الغبيري وأطراف منطقة فقرا في جرود كسروان ،إضافة الى غارات متتالية على المنطقة الواقعة بين بلدتي بحمدون وصوفر في قضاء عاليه.

وقال مصدر امني لبناني في بيروت ان غارات عنيفة استهدفت مناطق البقاعين الشمالي و الاوسط وتحديدا منطقة حدث بعلبك، طاريا ،رباق، شمسطار،تمنين التحتا ، النبي شيت ،بوداي ،حوش تل صفية وسرعين في البقاع الاوسط، ودمرت العديد من المباني والمنشآت”.

وأضاف ان غارات عنيفة استهدفت محيط منطقة زحلة وتحديدا حارة الفيكاني و جرود الفرزل والكرك، وصولا الى مدينة بحمدون”، موضحا ان الحصيلة غير نهائية للغارات على عدد من المباني في منطقة حارة حريك ،عصر امس، بلغت 6 شهداء واصابه 91.

وتابع المصدر ان الطيران الإسرائيلي نفذ ليلا ، اكثر من عشرين غارة على مناطق في صحراء الشويفات و احياء قريبة من شرق مطار بيروت الدولي ،حيث استهدفت الغارات مبانٍ، كان الجيش الإسرائيلي قد دعا إلى إخلائها والابتعاد عنها، قبل ساعة من ضربها”.

ودعت وزارة الصحة ،في بيان، مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات غير الطارئة، وذلك لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية في بيروت .

كما طالبت المستشفيات والمراكز الصحية بالاستعداد للاهتمام بالمرضى من النازحين ليلا من الضاحية .

إقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يُعلن مقتل قائد جبهة الجنوب علي كركيإقرأ أيضاً : "إسرائيل" تخترق موجة برج مراقبة مطار بيروت .. وتحذر

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد
  • فيديو| ليلة دامية على لبنان.. غارات إسرائيلية هي الأعنف
  • عاجل | مصادر للجزيرة: دوي انفجارات قوية في رام الله بالضفة الغربية
  • تفاصيل ضربات إسرائيلية جديدة صباح السبت
  • تصعيد عسكري في لبنان: 60 شهيدا وإسرائيل تناقش وقف إطلاق النار وسط غارات متواصلة.. فيديو
  • الدفاع المدني اللبناني: انتشال 14 شهيدا و6 جرحى بعد غارات إسرائيلية
  • 60 شهيداً و81 جريحاً اثر غارات صهيونية جديدة على لبنان
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مناطق بالبقاع شرقي لبنان 
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • إعلام لبناني: 18 شهيدا في غارات إسرائيلية على بلدتي يونين وشعث