تجول الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه في أرجاء الحي السكني الثالث ( R3 )، أثناء تفقده اليوم مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول الأعمال التنفيذية بالحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس"، مشيرا إلى أن مساحة الحي تبلغ 1016 فدانًا، وبه 8 مجاورات، تضم 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالي: 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبنى سكنيا مختلطا، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجاري وإداري، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط بها 674 وحدة سكنية.

كما تجول رئيس الوزراء في أرجاء مشروع الحي السكني الثالث، وشاهد نماذج للفيـلات والتـاون هـاوس، واطلع على موقف الأعمال التي تم تنفيذها بالعمارات السكنية، والطرق الداخلية، وأعمال الميادين، كما شاهد مباني المنطقة المركزية بالحي السكني الثالث ( الواحة).

وخلال تواجده بالحي السكني الثالث، حرص رئيس الوزراء على أن يشهد تشغيل المركز النموذجي لخدمات قطاع الأحوال المدنية، ومكتب البريـد، معلنا افتتاحهما للجمهور، حيث شرح الدكتور شريف فاروق، رئيس هيئة البريد المصرية مكونات المكتب ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين به، كما تفقد رئيس الوزراء من الأتوبيس الذى استقله المسجـد، والسوق التجـارية، وإحدى المدارس الخاصة التي تم تشغيلها، إضافة إلى تفقد محطة الوقود التي يتم تنفيذها من خلال القطـاع الخـاص، وكذا مجمع مطاعم بالمجاورة الثامنة.

وتفقد مدبولي، خلال جولته بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، مناطق ومرافق الحي السكني الخامس R5 "جاردن سيتي الجديدة".

كما تفقد الدكتور مدبولي ومرافقوه الأعمال بالحي السكني الخامس، للوقوف على سير العمل في تشطيب واجهات العمارات والوحدات السكنية وأعمال تنسيق الموقع، وتفقد نماذج للوحدات السكنية التي تم تشطيبها، مشددا على ضرورة الالتزام بأعلى جودة في تنفيذ مختلف مكونات المشروع، كما كلف بسرعة البدء في تسويق هذه الوحدات المتميزة.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، إلى أن الحي السكني الخامس "جاردن سيتي الجديدة"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تبلغ مساحته 885 فدانًا، وتم الانتهاء من كامل أعمال الخرسانات، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات ويضم الحي 22466 وحدة سكنية، ما بين عمارات سكنية، وإسكان مختلط، وفيلات، وتاون هاوس، وتوين هاوس.

وخلال جولته بحي جاردن سيتي الجديدة، اطمأن رئيس الوزراء على أعمال التشطيبات الخارجية وتنسيق الموقع للعمارات، كما تابع تنفيذ أعمال التشطيبات الخارجية وتنسيق الموقع للفيلات.

وقال وزير الإسكان إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الواجهات بنهاية العام الجاري، موضحا الموقف التنفيذي للحي السكني الخامس، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ التشطيبات الداخلية والخارجية بمعدلات إنجاز متقدمة، وكذا نسبة تنفيذ المرافق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البريد المصري رئيس الوزراء مصطفى مدبولي المدارس الخاصة العاصمة الادارية الجديدة السکنی الخامس رئیس الوزراء وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

 في العيد القومي للقاهرة.. كيف أنهت الجمهورية الجديدة آلام سكان العشوائيات؟

كشف تقرير لمحافظة القاهرة، صدر بمناسبة عيدها القومي، ومرور 1055 عاما على تأسيسها، أن العاصمة عانت على مدار سنوات مضت من إرث ضخم من العشوائيات التي شوهت المظهر الحضاري والجمالي لقاهرة المعز التي تجمع على أرضها آثارًا فرعونية ورومانية ومسيحية وإسلامية، ولكن تم مواجهة هذه القضية في الجمهورية الجديدة.

 3 مناطق عشوائية 

وأشار التقرير إلى أن المناطق العشوائية بالقاهرة تنقسم إلى 3 أنواع، وهي: «عشوائية غير آمنة، مناطق غير مخططة، مناطق ذات خطورة داهمة»، وكان النصيب الأكبر للقاهرة من نسبة العشوائيات على مستوى الجمهورية، حيث تضم 33% من عدد السكان، وفي 6 سبتمبر2008 حدثت كارثة صخرة الدويقة أدت لتدمير 166 مسكنًا وأسفرت عن عدد كبير من الضحايا، وفي ظل الجمهورية الجديدة وتوجيهات القيادة السياسية حدثت ملحمة، وطفرة للقضاء على العشوائيات ومنها مشروع الأسمرات.

تفاصيل مشروع الأسمرات

وأوضح أن مشروع الأسمرات يتضمن 3 مراحل، وهي: «الأسمرات 1»، تقع على مساحة 65 فدانًا، وتضم 6285 وحدة سكنية، ومدرسة تعليم أساسي، و240 محلًا تجاريًا، وتكلفتها 850 مليون جنيه، ثم «الأسمرات 2»، وتقع على مساحة 61 فدانًا، وتضم 4722 وحدة سكنية، ومدرسة تعليم أساسي و110 محال تجارية، وتكلفة المشروع مليار و600 مليون جنيه.

أما «الأسمرات 3»، فهو عبارة عن مشروع حضاري متكامل يشمل 7298 وحدة سكنية، و4 ملاعب متعددة الاستخدام، و3 حمامات سباحة ومسجد وكنيسة ومجمع مدارس، ومبنى تضامن اجتماعي، و5 حضانات و4 وحدات صحية ومجمع مخابز ومنافذ بيع السلع.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"
  •  في العيد القومي للقاهرة.. كيف أنهت الجمهورية الجديدة آلام سكان العشوائيات؟
  • رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين" بالمدينة لمتابعة الموقف التنفيذي
  • لمتابعة الموقف التنفيذي.. رئيس جهاز «أكتوبر الجديدة» يلتقي منفذي «سكن لكل المصريين» بالمدينة
  • «الإسكان»: ننفذ 90 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في أكتوبر الجديدة
  • رئيس الوزراء يتفقد نسب تنفيذ مشروع حدائق تلال الفسطاط
  • تفاصيل الطرح الجديد لشقق الإسكان.. 50 ألف شقة بـ17 منطقة
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • ملفات ساخنة على مكتب وزير الإسكان فى الحكومة الجديدة
  • لجميع المصريين.. «الإسكان» تطرح أكثر من 45 ألف شقة بنظامي الإيجار والتمليك