شق نيوز/ أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت، سعي حكومته لتأمين حدود إسرائيل مع قطاع غزة بعد الهجمات المباغتة التي شنتها حركة حماس، متعهدا بالرد على قطاع غزة، بـ"حرب ضروس"، فيما كشفت مصادر إسرائيلية عن سقوط نحو 800 قتيل وجريح في إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع لحكومته إن "لدينا هدفاً لإعادة الأمن إلى المستوطنات، ونحاول تطهير غلاف غزة، ونحن في حالة حرب واسعة ونحتاج الى الصبر"، متوعداً بـ"الرد على الهجمات التي تم شنها من غزة بحرب ضروس".

وأضاف نتنياهو "سنعزز امن الحدود لردع الاخرين من ارتكاب خطأ الانضمام الى هذه الحرب"، وهي اشارة الى حزب الله اللبناني او فصائل فلسطينية مسلحة تنشط في القطاع أيضا.

من جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن "أكثر من 40 قتيلا و750 جريحا سقطوا في التوتر الأمني مع غزة"، فيما كشفت وسائل إعلام أخرى أن "قصفا يجري حاليا على عسقلان من قطاع غزة".

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تصريحات اعلامية "نواصل استدعاء قوات الاحتياط على نطاق واسع ونخوض حربا طاحنة".

كما دعا الجيش الإسرائيلي المواطنين الاسرائيليين الى "التزام الملاجئ في البلدات قرب حدود غزة لوجود مسلحين فيها".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل فلسطين رئيس الوزراء الاسرائيلي هجمات من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي

الوضع في لبنان.. أكد فؤاد السنيورة رئيس وزراء لبنان الأسبق، في حوار خاص لقناة القاهرة الإخبارية، أن هناك حاجة ملحة لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأضاف «السنيورة»: «الضحايا الحقيقيون للعدوان الإسرائيلي الآن من المدنيين الفلسطينيين واللبنانيين.، والمواقف الأمريكية مائعة فيما يخص العدوان الإسرائيلي، لا سيما وأنها تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان».

وتابع: «يجب الإسراع في تخليص لبنان من أزمته الراهنة، ويجب أن يعود حزب الله للدولة لكن بشروطها»، مشيرًا إلى أن حزب الله تحول في السنوات الماضية إلى جيش بدلًا من جبهة مقاومة.

واستطرد رئيس وزراء لبنان الأسبق: «حزب الله نجح خلال اليومين الماضيين في التصدي للاجتياح البري الإسرائيلي».

وأوضح فؤاد السنيورة، أن أعذار إسرائيل يبررها المجتمع الدولي، وتل أبيب تحاول الانتقام من حزب الله فعليًا في هذه العملية.

وتابع: «لذلك يجب أن يكون هناك موقفًا عربيًا ودوليًا ضابطًا من أجل الإسراع في وقف إطلاق النار»، معقبًا: «لبنان التزم بقرار الأمم المتحدة رقم 1701، أقر حزب الله آنذاك في 2006 بأنه سيلتزم بهذا القرار، وخلال تلك الفترة شهدت مرحلة هدوء لكن الحزب لم يلتزم بشكل صحيح ولا حتى إسرائيل».

واختتم رئيس وزراء لبنان: «هناك حاجة لكي تلتزم إسرائيل وحزب الله لهذا القرار، الذي يخلق قواعد على أساسها أن يصار إلى الالتزام بها».

اقرأ أيضاًالسفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية

السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم

إعلام لبناني: انقطاع الاتصال مع هاشم صفي الدين جراء شن غارة كثيفة على الضاحية الجنوبية (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • مصادر فلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 10 جراء قصف للعدو الإسرائيلي منزلا في بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • استعدادات كبرى لضرب إيران وتحركات أمريكية إسرائيلية ضخمة .. نتنياهو يختفي وإعلان للجيش الإسرائيلي
  • مصادر إعلامية: أكثر من 50 غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر اليوم
  • نتنياهو: غيّرنا مسار الحرب وميزانها ومن حقنا الرد على إيران
  • سنضع حداً لذلك.. نتنياهو: كل الهجمات من العراق وغزة ولبنان واليمن وسوريا تقف خلفها ⁧‫إيران
  • مصادر فلسطينية: شهيدة وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي لمنزل عائلة شعبان في جباليا البلد شمال قطاع غزة
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • آخر خبر عن مصير هاشم صفي الدين... ماذا كشفت مصادر؟
  • حزب الله: نخوض اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى بلدة العديسة جنوبي لبنان
  • 7 معلومات عن مخبأ نتنياهو.. يعرف بـ«حفرة يوم القيامة»