تقدمت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلي كل من الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزيرة التضامن الاجتماعى، بشأن الرقابة على منظومة سيارات المعاقين.

وقالت سليم في طلبها، : شهدت الفترة الأخيرة، انتشار ظاهرة الاتجار في سيارات المعاقين، في ظل اهتمام الدولة الفترة الأخيرة بفئة المعاقين وتقديم العديد من الامتيازات لهم من بينها سيارات معفاة من الجمارك والضرائب، حيث تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، العديد من الصفحات والجروبات التي تعرض بيع سيارات مخصصة للمعاقين وتعلن عن بيع جوابات تخصيص السيارة للمعاق، ليستفيد منه أي شخص آخر يدفع مقابله.

وأضافت النائبة فاطمة سليم، : تلك السلوكيات الخاطئة، تسببت في زيادة كمية السيارات المخصصة للمعاقين دون أن يستفيد منها المعاقين، وهو ما يعد مخالفة للقانون، وإهدار للمال العام، وزيادة الزحام بالشوارع.

وتابعت عضو مجلس النواب، : وأرى ضرورة ضبط تلك المنظومة المتعلقة بتخصيص سيارات المعاقين، بحيث يكون هناك رقابة جادةعلى سلسلة وإجراءات التخصيص، لضمان استفادة المعاق منها، وعدم إهدار جهود وأموال الدولة في غير محلها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائبة فاطمة سليم النواب سيارات المعاقين مجلس النواب سیارات المعاقین

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت النائبة مرڤت عبد العظيم، عضو مجلس النواب، عن تقدمها اليوم بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم في شأن الشكاوى الواسعة النطاق من طلاب الثانوية العامة في امتحان مادة الفيزياء.

وأشارت النائبة في طلب الإحاطة الموجه لوزير التعليم، إلى الشكوك حول وجود أخطاء في وضع الأسئلة مما يستلزم مراجعة اختيار واضعي الامتحانات وفتح تحقيق لمعالجة أي آثار ناتجة عن أي خطأ ثبت حدوثه لطمأنة المواطنين ومنع التكرار.
 

كان الدكتور رضا حجازى، سبق وأن أكد أنه أصدر توجيهات إلى اللجنة الفنية المتخصصة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، وذلك بعد تلقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شكاوى طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الفيزياء التي تداولها الطلاب على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن برئاسة روسيا يناقش إعمار غزة والوضع في الصومال
  • مجلس الأمن يعقد غدا جلسة بشأن مسألة إعمار قطاع غزة
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • طلب إحاطة فى النواب بشأن الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي
  • أميرة العادلي: جبهة الإنقاذ لها دور عظيم في توحيد صفوف المصريين
  • طلب إحاطة بشأن صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء
  • نائبة بالشيوخ عن طلبها بطلب إحاطة للأطباء الوافدين: "مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري"
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة