كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة القادمة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

الأرصاد: فرص لسقوط أمطار على 5 محافظات غدا.. تفاصيل أجواء خريفية.. تعرف على طقس الساعات المقبلة نشاط الرياح 


ونوهت “غانم” خلال تصريحات متلفزة، اليوم السبت إلى أن سرعات الرياح تتراوح مابين الـ 30 والـ 40 كم /ساعة،  وهي مثيرة للرمال والأتربة في أقصى جنوب البلاد ومنها أسوان و أبو سمبل ويوجد نشاط بالرياح في المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى؛ ولكنه غير مثير للرمال والأتربة ويعمل على زيادة الاحساس بانخفاض درجات الحرارة.


 

فرص الأمطار 

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فرص الأمطار أخذت في التراجع والانحصار على مناطق وأماكن معينة فقط من البلاد،  منذ أمس الجمعة، حيث تنحصر الأمطار في السواحل الشمالية الغربية وبعض المحافظات من الوجه البحري.
 

أماكن سقوط الأمطار

وأضافت “غانم” خلال تصريحات متلفزة، اليوم السبت، أن فرص الأمطار اليوم ستكون أقل مقارنة بالأمس، وهي أمطار خفيفة على مطروح والعلمين والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية على فترات متقطعة من اليوم.
 

مفاجأة بشأن طقس الـ 24 ساعة القادمة
 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه متوقع من غدًا الأحد أن تمتد الأمطار للمناطق الداخلية وعلى رأسها المناطق الموجودة في شمال الصعيد والصحراء الغربية ومناطق من جنوب الوجه البحري.
 

طقس اليوم السبت
 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تسود أجواء خريقية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلة تمامًا على محافظات السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء حارة لـ شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء أما خلال الليل تسود أجواء لطيفة على أغلب محافظات الجمهورية. 


ولفتت إلى أبرز الظواهر الجوية المؤثرة على البلاد هي تكّون الشبورة المائية في فترة الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت :

العظمى الصغرى

القاهرة 31 - 23
الإسكندرية 27 - 22
الإسماعيلية  31 - 23
الغردقة 35 -25
أسوان 41 - 25
سوهاج 36 - 23
المنيا 32 - 23
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية طقس اليوم الشبورة المائية امطار اماكن سقوط الامطار درجات الحرارة بهیئة الأرصاد الجویة عضو المرکز الإعلامی الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدة محافظات، وغباراً واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من أربع محافظات خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وطبقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج أبين وشبوة.

وقد تهطل أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت وصنعاء ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى غبار واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من محافظات عدن، شبوة، تعز ولحج.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في محطة الرصد الجوي في ذمار بلغت 38.0ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

كما حذر من التعرض للغبار خاصة كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في مناطق تواجد الغبار.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق