«تمنى السلام للجميع واستشهد»، كان ذلك المشهد الأخير للصحفي الفلسطيني محمد صالحي قبل استشهاده منذ قليل، ظل واقفًا بنظرة ثاقبة لم يلق بالًا لرصاص الاحتلال، من كل صوب محددًا هدفه، وظل ممسكًا بميكرفونه لنقل الصورة كاملة للجميع، شغفه نحو الصحافة وإيصال الحقيقة جعله لا يأبى المخاطر والصعاب، فقد اعتاد على ذلك دائمًا، ليودع العالم وهو شامخًا معتزًا وفخورًا بذاته، لذا تستعرض «الوطن» بعض المعلومات عنه.

اللحظات الأخيرة قبل استشهاد الصحفي الفلسطيني محمد صالحي

اعتاد على مواجهة المخاطر دومًا، فهذه طبيعة عمله، ليشارك «الصالحي» الفلسطيني  قبل رحيله بـ5 ساعات فقط، مجموعة من الصور من قلب الحدث لتكن آخر ما ينشره عبر  حسابه الرسمي على فيسبوك، ليعلق عليها  قائلًا: «بعد سماع أصوات الانفجارات المتتالية، هروب أطفال المدارس وبعض العامل الكادحين في الشوارع.. السلامة للجميع».

سقط شهيدا بعد أن تمنى السلامة للجميع وأصبح حديث الوطن العربي أجمع، لذا نستعرض بعض المعلومات عنه فيما يلي وفقا لحسابه على الفيسبوك:

-  درس  في جامعة الأزهرة بغزة.

- يقيم في غزة.

- متزوج منذ عام 2022

- مسؤول العلاقات العامة لدى دار القرآن الكريم والسنة.

 وأفادت مصادر محلية فلسطينية، باستشهاد الصحفي محمد الصالحي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته الأحداث على الشريط الحدودي في قطاع غزة، إذ استشهد اثنين من الصحفيين صباح يوم السبت، في تغطية ميدانية كانوا يقومون بها للأحداث الجارية بمعركة صواريخ غزة، ونعاه الكثير من الأشخاص والزملاء بكلمات مؤثرة «أوجعت قلوبنا ياشهيد محمد الصحالي رحمة الله تعالى عليه واسكنه فسيح جناته لا حول ولا قوة إلا بالله يا صاعد».

وعلق آخر قائلا: «ارتقاء الشهيد الحبيب محمد الصالحي، أبا الصاعد لا نقول سوى ما يُرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون، وإن شاء الله الجنة ملقانا جميعًا، جَعَلك الله في أعلى مراتب الجنان أسأل الله تعالى أن يرحمكهنيئا لك لقد فزت فوزاً عظيماً».

شيرين أبو عاقلة 

بمجرد تداول خبر استشهاد الصحفي الفلسطيني محمد صالحي، تذكر الجميع واقعة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، بعد ما حزمت أمتعتها الشخصية والمهنية، وتأكّدت من وجود السترة الواقية ضد الرصاص ذات اللون الأزرق والمدون عليها صحافة «press» ومعها الخوذة الحامية للرأس، لتذهب لنقل الأحداث ونقلها كاملة، دون أنَّ تعلم أنَّها في طريقها إلى مثواها الأخير، بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، برصاصة استقرت في رأسها، وأسقطها شهيدة في سبيل تأدية واجبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهيد فلسطين

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في عدد من المديريات بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية ووقفات تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الكلمات في كحلان عفار والربوع بوشحة وجياح في افلح اليمن وقدم بمركز المحافظة والمدينة والعسب وصاية شريف في الشاهل، أهمية إحياء يوم الولاية لغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام.

وأشارت إلى أهمية مبدأ الولاية في امتداد الرسالة السماوية وحفظ الامة من الضياع وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في وعوامل الصمود والثبات في مواجهة اليهود والنصارى والظالمين ونصرة الحق والدين.

وتطرقت إلى المواقف المشرفة لأهل الحكمة والإيمان في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

فيما تطرقت الكلمات في شمسان والطويلة في المحابشة والعبيسة في كشر والقلعة وبني الشماخ والحضن والقزعة وبني محمل وبيت العروضي في المفتاح إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام تمثل المسار الصحيح للأمة وتحفظ مكانتها وعزتها وقوتها في مواجهة الأعداء.

وبينت أن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في القلوب وتأكيد السير على نهجه والاقتداء بسيرته وفضائله وشخصيته وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة و تأييدا لقرارات القيادة الثورية في دعم الأقصى والانتصار للشهداء.

ونددت المشاركات في الوقفات بالجرائم المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة والصمت العربي والإسلامي المخجل تجاه هذه المجازر.

وباركت التطورات التي تشهدها القوات المسلحة اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.

كما باركت العمليات النوعية للقوات اليمنية والمقاومة العراقية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى الكيان الصهيوني في عمق الأراضي الفلسطينية.

واعتبرت دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا وأخلاقيا واستجابة لتوجيهات الله بنصرة المستضعفين.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يلتقي مفوض الشرطة الدولية بالامم المتحدة
  • من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • نساء في حديث خاص لـ (الأسرة): الولاية إكمال للدين وإتمام النعمة لأمة محمد وغلبة وفلاح للموالين
  • من الجنوب.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • وزير الداخلية يلتقي مساعد الامين العام للأمم المتحدة لحفظ السلام
  • مظهر شاهين: بكيت عند رويتي حريق أقسام الشرطة والمحاكم
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • الأب الحنون للجميع حفظه الله ورعاه اللهم آمين
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا