من / أحمد جمال ..

أبوظبي في 7 أكتوبر / وام / شهد المركز الانتخابي في جامعة زايد بأبوظبي توافد الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحا للأداء بأصواتهم في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي ، فيما استغرقت عملية التصويت أقل من 5 دقائق.

وكان لافتا الحرص الكبير من كافة فئات المجتمع على المشاركة في هذا العرس الانتخابي بمن فيهم كبار المواطنين الذين توافدوا على اللجان الانتخابية ، التي شهدت أجواء تنظيمية مميزة بقيادة نخبة من المتطوعين من أبناء الإمارات.

وقال سعيد سالم الكعبي رئيس لجنة جامعة زايد – أبوظبي الانتخابية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن تدفق الناخبين على المركز بدأ مبكرا وتمت عملية التصويت بسهولة ويسر كبيرين ، حيث شارك أكثر من 35 متطوعا في مساعدة الناخبين على إنجاز عملية التصويت ، وحرصوا على استقبالهم منذ وصولهم إلى المركز الانتخابي وتعريفهم بكافة الإجراءات اللازمة لمتابعة عملية التصويت.

وأوضح أن دولة الإمارات تشهد اليوم عرسا انتخابيا متميزا يشارك فيه جميع أبناء الدولة ، مشيرا إلى أن المشهد اللافت كانت المشاركة البارزة من كبار المواطنين ليقدموا بذلك رسالة مهمة للأجيال القادمة بأهمية المشاركة الإيجابية والفاعلة في صنع مستقبل مزدهر للوطن.

وذكر أن هناك 22 جهاز تصويت إلكتروني بالمركز كما تم تحديد مسار مخصص لأصحاب الهمم للدخول ومتابعة عملية التصويت ، بالإضافة إلى توفير تدريب لهم بشكل موجز قبل قيامهم بالتصويت.

وأضاف أن التصويت الهجين وفر الجهد والوقت في العملية الانتخابية ، كما أن المراكز الانتخابية تقوم بأداء عملها على الوجه الأكمل لضمان سلاسة العملية الانتخابية.

وفي سياق متصل ، أعرب عدد من المتطوعين عن فخرهم وسعادتهم بالمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي ، متقدمين بالشكر إلى اللجنة الوطنية الانتخابات على الدعم الذي قدمته لهم لضمان قيامهم بدورهم على الوجه الأكمل.

وأشاروا إلى أن تواجدهم في العملية الانتخابية واجب وطني ..ويجسد الاقبال اللافت من أبناء الدولة على المشاركة في انتخابات المجلس الوطني ، ارتفاع وعيهم السياسي وحرصهم على الاضطلاع بمسؤولياتهم في اختيار من يمثلهم في المجلس الوطني.

وتم توزيع مراكز الانتخاب بشكل مدروس وضمن خطة محددة تضمن لجميع أعضاء الهيئات الانتخابية إمكانية الوصول إليها والإدلاء بأصواتهم، حيث تمت مراعاة عدة عوامل حيوية، مثل أماكن توزّع أعضاء الهيئات الانتخابية جغرافياً، وتوفر الخدمات والمرافق والمواقف والبنى التحتية المطلوبة لتحقيق كافة معايير نجاح العملية الانتخابية.

زكريا محي الدين/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: العملیة الانتخابیة المجلس الوطنی عملیة التصویت

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة

 

أبوظبي –الوطن:

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن  الإقبال الكبير على التسجيل للمشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو التي ستقام لمنافسات فئة “البدلة” في مجمع زايد الرياضي  في الفجيرة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وأكدت اللجنة المنظمة أن نسبة الإقبال على المشاركة في الجولة الرابعة بلغت معدلات قياسية  وصلت إلى 90% من العدد المستهدف قبل أسبوع من إغلاق باب التسجيل، كما تشجّع جميع الرياضيين من مختلف الفئات على إتمام إجراءات التسجيل لاقتراب الحد الأقصى للمشاركين.

وقال محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو محطة بالغة الأهمية في مسار المنافسة على اللقب، لا سيما أنها تمنح الأندية والأكاديميات فرصة استثنائية لتعزيز ترتيبهم في التصنيف العام قبل الجولة النهائية المقرر لها ان تقام في ديسمبر المقبل في أبوظبي”.

وأضاف:” مع اقترابنا من الجولة النهائية للبطولة، تزداد أهمية كل نقطة يتم حصدها في هذه الجولة، بما يرتقي بالمنافسة إلى آفاق ومستويات عالية من التميز، في ظل حرص اللاعبين واللاعبات على تقديم أفضل ما لديهم لضمان تعزيز موقع أنديتهم في سباق الصدارة ومعانقة لقب البطولة”.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذه الجولة التي تم تخصيصها لفئة البدلة إلى اكثر من 2000 لاعب ولاعبة بمن فيهم أفضل المواهب التي تساهم في رفع مستوى المنافسة وجودة الأداء الرياضي. وتعتبر بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو منصة أساسية لرعاية أبطال المستقبل وتعزيز التفوق الرياضي، وتشجيع المشاركة المجتمعية. وتوسيع قاعدة الممارسين.

وتعتبر هذه الجولة هي الرابعة من أصل 5 جولات خلال الموسم الجاري التي يتم تنظيمها في مختلف مناطق الدولة، وتستقطب مشاركات لاعبين من مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك الناشئين والشباب والكبار والأساتذة.


مقالات مشابهة

  • رابطة "NBA": ارتفاع لافت في نسب المشاركة بفعالياتنا بأبوظبي
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • مؤسسة العربي تسلم 80 جهاز للمقبلات على الزواج بالغربية
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في الفجيرة
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • “الغطاء النباتي” يُؤمِّن 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية
  • لحماية الأراضي الرعوية من الرعي غير المنظم.. “الغطاء النباتي”: توفير 500 جهاز إلكتروني لقراءة شرائح الماشية