نابلس - صفا

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، إن ما يجري على الحدود مع قطاع غزة هو نتيجة طبيعية لغطرسة العدو.

وأضاف في تصريح صحفي أن ما يجري هو نتيجة طبيعية ومنطقية لغطرسة بنيامين نتنياهو وحماقة ايتمار بن غفير ونازية بتسلئيل سموتريتش ومنظمات الإرهاب اليهودي.

وأكد خالد أن قادة الاحتلال الإسرائيلي "لم يتعلموا شيئا مفيدا من تاريخ الاستعمار بشكل عام وتاريخ المجتمعات اليهودية في الماضي بشكل خاص، ومن لم يتعلم من تجارب التاريخ محكوم عليه بإعادة كتابته على نحو مفجع بكل كوارثه وتداعياته".

وحيا خالد رجال المقاومة الفلسطينية الذين انتصروا لمدينة القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة وللحركة الأسيرة ومعاناة الأهالي في بلدة حوارة بشكل خاص والبلدات الفلسطينية بشكل عام من اعتداءات المستوطنين والممارسات الوحشية لجيش الاحتلال ومنظمات الإرهاب اليهودي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: تيسير خالد

إقرأ أيضاً:

هنية: ما يجري في غزة ورفح يعيد التفاوض لنقطة الصفر

قالت حركة حماس، الإثنين، إن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة "يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر".

وأوضحت الحركة في بيان لها أن "رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، أجرى اتصالات عاجلة مع الوسطاء في ظل ما يجري من تهديد جيش الاحتلال لأحياء واسعة من مدينة غزة وطلب إخلائها، وما يقوم به من مجازر وقتل وتهجير".

وأضاف أن هنية حذر "من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة كما في رفح وغيرها، منوها إلى أن من شأن ذلك أن يعيد العملية التفاوضية إلى نقطة الصفر ويتحمل (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو وجيشه المسؤولية الكاملة عن انهيار هذا المسار" .

كانت حماس قد اتهمت نتنياهو في وقت سابق من الإثنين، بوضع العقبات لمنع التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة.

وقالت الحركة في بيان، إنه "في الوقت الذي تقدم فيه حركة حماس المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الصهيوني، فإن نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات ويصعد عدوانه وجرائمه ضد شعبنا ويمعن في محاولات تهجيره قسرا من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق".

وتابع البيان: "إننا في حركة حماس نطالب الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، كما ونطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها شعبنا، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم".

وأضاف بيان حماس: "إن ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي، هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر 9 أشهر، التي تتحدى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية".

واستطردت حماس: "نؤكد أن العدو المتغطرس، الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزّل، بدعم من الإدارة الأميركية المتواطئة معه، لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصديها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا".

مقالات مشابهة

  • البرازيل تقر اتفاقا للتجارة الحرة مع السلطة الفلسطينية بعد 13 من توقيعه
  • على "فيسبوك" و"إنستغرام".. سياسة جديدة للتعامل مع "الصهاينة"
  • ماذا يحدث للجسم عند الانتقال من التكييف إلى الشارع والعكس؟.. أضرار خطيرة
  • هنية يحذر من التداعيات الكارثية لما يجري في غزة.. بيان حركة حماس
  • حماس : ما يحدث في غزة قد يعيد التفاوض إلى نقطة الصفر
  • هنية: ما يجري في غزة ورفح يعيد التفاوض لنقطة الصفر
  • هنية يجري اتصالات عاجلة بالوسطاء محذرًا من تداعيات ما يجري بغزة
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • خالد مجاور: المواطن السيناوي لعب دورًا كبيرًا في نجاح العمليات بسيناء
  • إذاعة جيش الاحتلال: سلاح الجو يشن هجمات بعمق 25 كيلومترا داخل حدود لبنان