أظهرت العديد من الدراسات، بما في ذلك الدراسة التي أجرتها مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلل بالفعل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

 ويعتقد أن الآلية الكامنة وراء هذا الانخفاض في المخاطر مرتبطة بالتغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الرضاعة.

ويمكن للرضاعة الطبيعية أن تؤخر عودة الدورة الشهرية، مما يقلل من تعرض المرأة لهرمون الاستروجين طوال حياتها، وهو الهرمون الذي يمكن أن يعزز نمو بعض خلايا سرطان الثدي.

ومن المهم التأكيد على أنه على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، إلا أنها لا تقضي على الخطر تماماً.

وتساهم العديد من العوامل في زيادة خطر إصابة الفرد بسرطان الثدي، بما في ذلك الوراثة، والتاريخ العائلي، وعوامل نمط الحياة. وسرطان الثدي مرض معقد وله عوامل خطر متعددة، ولا يمكن لأي إجراء واحد، مثل الرضاعة الطبيعية، أن يضمن الحماية الكاملة.

والرضاعة الطبيعية هي عامل راسخ يمكن أن يقلل بشكل متواضع من خطر الإصابة بسرطان الثدي. ومع ذلك، فإن هذا الانخفاض ليس مطلقاً، وتلعب عوامل أخرى أيضاً دوراً حاسماً في تحديد خطر إصابة الفرد بالمرض.

ومن الضروري الاعتماد على المعلومات القائمة على الأدلة والتشاور مع المتخصصين في الرعاية الصحية للحصول على إرشادات دقيقة بشأن الوقاية من سرطان الثدي والحد من المخاطر، بحسب موقع بالس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سرطان الثدي الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبیعیة بسرطان الثدی یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية

نظم الاتحاد المصري للتأمين، ورشة عمل بالتعاون والتنسيق مع شركةJ. B. BODA، وذلك بحضور نحو 100 مشارك من شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى والهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الإثنين 16-9-2024 وقد جاءت ورشة العمل تحت عنوان «مفهوم التأمين الإلكترونى»، وذلك فى إطار حرص الاتحاد المصرى للتأمين على التعاون مع كافة الجهات والهيئات المحلية والإقليمية والعالمية المعنية بصناعة التأمين من أجل الإرتقاء بتلك الصناعة وتحقيق التقدم المنشود فى سوق التأمين المصرى. 

التأمين ضد المخاطر الإلكترونية

وأكد علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، على أن الموضوع الذى تتناوله ورشة العمل «مفهوم التأمين الإلكتروني» هو على جانب كبير من الأهمية حيث أن خطر الهجمات الإلكترونية أصبح خطراً متزايداً ويجب على سوق التأمين المصري إيلاء المزيد من الاهتمام لهذا الخطر خاصة بعد صدور قانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024؛ حيث جاء التأمين ضد المخاطر الإلكترونية لجميع المنشآت العاملة بالقطاعات المالية غير المصرفية ضمن التأمينات الإلزامية الواردة بالقانون. 

وأضاف، أن الاتحاد المصري للتأمين قد أفرد عدة أعداد من نشرته الأسبوعية لإلقاء الضوء على هذا الموضوع الهام وأحدث المستجدات المرتبطة به، بالإضافة هذا سيقوم بعقد سلسلة ندوات حول موضوع التأمين الالكتروني من دعم وتعزيز هذا النوع من التأمين في السوق المصري.

إجراءات الوقاية أو التخفيف من أثر الهجمات الالكترونية

وتناولت الورشة، الإشارة إلى إجراءات الوقاية أو التخفيف من أثر الهجمات الالكترونية، وهي كالتالي:

- إنشاء بنية تحتية قوية لنظام الأمن الإلكترونى.

- إجراء تدريبات منتظمة للعاملين للتوعية الأمنية.

- استخدام أدوات الأمن المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

- تشجيع التعاون الدولي لمكافحة الجرائم الإلكترونية.- تجنب الدخول على مواقع مجهولة أو تحميل ملفات غير آمنة.

استخدام متزايد للتطبيقات التكنولوجية

وأعرب سوريش بالاكريشنان، الخبير الاستشاري من جانبه، وجه شاندراكانت فايديا، المدير التنفيذي الأول بشركة J. B. BODA بتوجيه الشكر إلى رئيس الاتحاد على إتاحة الفرصة لإقامة هذه الورشة الهامة، ثم بدأ في التأمين المصرى، عن شكره وتقديره إلى الاتحاد المصرى للتأمين على إتاحة هذه الفرصة له للاجتماع بالسوق المصرى ومناقشة هذا الموضوع الهام، حيث أشار إلى أن العالم يشهد الآن إستخداماً متزايداً للتطبيقات التكنولوجية؛ فعلى سبيل المثال هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم لحجز الرحلات السياحية ودفع الفواتير وإجراء التحويلات المالية وغيرها. ومن هنا تنبع أهمية وجود تأمين إلكترونى لحماية البيانات الشخصية والأموال التي يمكن خسارتها نتيجة التعامل غير الآمن عبر الوسائل والتطبيقات الإلكترونية. 

مقالات مشابهة

  • احذر أعراض الإصابة بعدوى فيروس الورم الحليمي.. يسبب السرطان
  • لقاح الإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى
  • «المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • عادات قبل النوم يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالزهايمر!
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها