أعلنت النقابة العامة للعلاج الطبيعى عن قرارات الجمعية العمومية التى عقدت فى أغسطس الماضى، حيث جدد أعضاء الجمعية العمومية الثقة فى نقيب العلاج الطبيعى الدكتور سامى سعد ومجلس النقابة واعتماد الميزانية والموازنة لعام 2021 وهو ما يؤكد ثقة الجمعية العمومية فى المجلس الحالى، كما وافقت الجمعية العمومية على تعيين محاسب قانونى وزيادة المعاشات والإعانات الخاصة بالأعضاء وزيادة التوسع فى دائرة الخدمات العلاجية للوالدين والأبناء، كما وافقت الجمعية العمومية على تملك النقابة العامة لبعض مقرات التدريب لتدخل ضمن أصول النقابة.

كما وافقت الجمعية العمومية على إقامة مؤتمر للعلاج الطبيعى فى ديسمبر المقبل لتحدى الإعاقة ودعوة العديد من المؤسسات الدولية والإقليمية للمشاركة فى المؤتمر.

وأكدت نقابة العلاج الطبيعى أهمية توزيع خريجى العلاج الطبيعى على كافة التخصصات الداخلية بالمستشفيات، منها أقسام العظام والأعصاب والأطفال والجراحات بأنواعها وأمراض المسنين، كما ندد أعضاء الجمعية العمومية بدخلاء المهنة مطالبين النقابة العامة للعلاج الطبيعى بمحاربة الدخلاء، خاصة خريجى كليات التربية الرياضية من أقسام العلوم الصحية الرياضية.

وأوضح قرار النقابة العلاج الطبيعى عدم قبول القيد أو الاعتراف بأى خريج بالجامعات الخارجية أياً كانت نوعها اعتباراً من عام 2023 وذلك لأسباب قانونية ومعايير وضوابط وضعها مجلس النقابة للحد من انتشار ظاهرة حصول أبنائنا المصريين على شهادات من الخارج ودراسة ووضع حلول جذرية مع المسئولين والتواصل والتعاون الوثيق على أعلى المستويات للحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع النقابات الطبية الأخرى التى تعانى نفس المعاناة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمعية العمومية النقابة العامة علاج الطبيعي الجامعات الخارجية الجمعیة العمومیة العلاج الطبیعى

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على أهم نتائج المشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شهدت عرض رؤى ومواقف مصر خلال مختلف الاجتماعات المعنية بالقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها "قمة المستقبل"، التي تبنت ميثاقاً دولياً يهدف لتعزيز أطر الحوكمة العالمية، عبر تطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، لاسيما في مواجهة التحديات الراهنة، على أصعدة السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا.

كما عرض السيد وزير الخارجية في ذات الإطار مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها بشأن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ «غينيا وكوريا وتوفالو» بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني

الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية

الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية

مقالات مشابهة

  • الخطيب يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • البابا فرنسيس يفتتح الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة
  • عمومية الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تعتمد مركزها المالي عن العام 2023/ 2024
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • “هيئة الأمن الغذائي” تطرح المناقصة الرابعة لاستيراد 295 ألف طن قمح
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • الأطباء: فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج من اليوم وحتي 26 ديسمبر
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة