الراي:
2024-07-06@03:23:28 GMT

الإمارات تنتخب المجلس الوطني الاتحادي

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

انطلقت في الإمارات، اليوم السبت، عملية التصويت في اليوم الرئيسي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 وسط إقبال لافت من أعضاء الهيئات الانتخابية للادلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي.
وذكرت وكالة أنباء الامارات ان عملية التصويت بدأت عن بعد من داخل الدولة وخارجها والتصويت الإلكتروني في 24 مركزا انتخابيا موزعة على جميع المناطق.


وأوضحت أن عملية التصويت الإلكتروني انطلقت في مراكز الانتخاب في تمام الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء (بالتوقيت المحلي) إلى جانب التصويت عن بعد سواء من داخل الدولة أو من خارجها والذي سينتهي في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم نفسه بالتوقيت المحلي.
وتشهد المراكز الانتخابية على مستوى الامارات إقبالا لافتا من أعضاء الهيئات الانتخابية منذ بدء عملية التصويت ما يعكس الوعي وحس المسؤولية الوطنية لدى المواطنين بأهمية المشاركة السياسية والعمل البرلماني والتي تظهر بشكل واضح من خلال التفاعل الكبير الذي تبرزه فئات المجتمع لاسيما المرأة والشباب وأصحاب الهمم في المشاركة الفاعلة بالعملية الانتخابية.
وأشارت الوكالة إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات حرصت على توفير جميع الإمكانات التي تؤمن أعلى معايير الدقة والشفافية والنزاهة للعملية الانتخابية وبما يضمن في الوقت ذاته سير أفضل لجميع مجريات عمليات التصويت في اليوم الانتخابي.
ولفتت الى ان يوم الانتخاب الرئيسي (اليوم السبت) يمثل فرصة للناخبين الذين لم يصوتوا خلال فترة التصويت المبكر (4 و5 أكتوبر) و(يوم 6) أكتوبر المخصص للتصويت عن بعد فقط للمشاركة بفاعلية في هذا الواجب الوطني.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: عملیة التصویت

إقرأ أيضاً:

روناالدو يوجه رسالة تحفيزية لجماهير البرتغال قبل موقعة فرنسا باليورو

وجه النجم كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال ونادي النصر السعودي رسالة تحفيزية إلى جماهير منتخب بلاده قبل موقعة فرنسا اليوم ضمن ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو2024.

إقرأ أيضًا..

وكتب رونالدو عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: "نحن معًا.. وسنبقى كلنا.. أؤمن بذلك".

موعد مباراة البرتغال وفرنسا:

ويلتقي منتخب البرتغال بنظيره الفرنسي ملعب فولكسبار بمدينة هامبورج في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على أن تقام في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت أبو ظبي.

والجدير بالذكر أن منتخب فرنسا تأهل لدور الـ8 لبطولة يورو 2024 بعد الفوز على بلجيكا بهدف دون رد، فيما صعد منتخب البرتغال لهذا الدور على حساب سلوفينيا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-0

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • روناالدو يوجه رسالة تحفيزية لجماهير البرتغال قبل موقعة فرنسا باليورو
  • الليلة.. نهائي مبكر بين البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو2024
  • بَدْء التصويت فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • توقف خدمات حجز قطارات النوم تمامًا في هذا التوقيت - تفاصيل
  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • برنامج مباريات ربع نهائي كأس أمم أوروبا