الحرة:
2024-10-01@23:36:06 GMT

إسرائيل.. الكشف عن حصيلة أولية لقتلى هجمات حماس

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

إسرائيل.. الكشف عن حصيلة أولية لقتلى هجمات حماس

أفادت نجمة داود الحمراء (خدمة الإسعاف الإسرائيلي)، السبت، بأن 22 شخصا على الأقل قتلوا منذ بدء الهجوم المباغت الذي تنفذه حركة حماس الفلسطينية منذ الفجر، وسط إصابة المئات من الإسرائليين.

وقال متحدث باسم نجمة دواد الحمراء، إن هناك أكثر من 70 شخصا أصيبوا بجروح خطيرة، حسبما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، التي ذكرت أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع.

وأفاد المتحدث بأن أحد المسعفين كان من بين القتلى المؤكدين حتى الآن في الهجوم الضخم الذي نفذته حركة حماس، وفق ما ذكرت الصحيفة ذاتها.

وقال المتحدث، إيلي بن، لإذاعة الجيش إن المسعف قُتل في سيارة الإسعاف التي كان يستقلها. كما أصيب مسعف آخر في سيارة إسعاف ثانية بجروح خطيرة.

ونقلت رويترز عن وزارة الصحة الإسرائيلية قولها إن نحو 545 إسرائيليا أصيبوا جراء هجوم حماس.

كذلك، قتل رئيس المجلس الإقليمي للمناطق الحدودية الإسرائيلية شمال شرق قطاع غزة، خلال تبادل لإطلاق النار مع مسلحين قدموا من الأراضي الفلسطينية، وفق ما أعلن المجلس. 

وقال المجلس الإقليمي "شاعر هنيغف" في بيان: "قتل رئيس المجلس الإقليمي عوفير ليبشتاين، خلال تبادل إطلاق نار مع إرهابيين". 

وتنفذ حركة حماس المسيطرة على قطاع غزة، أكبر هجوم على إسرائيل منذ سنوات، السبت، تضمن عبور مسلحين السياج الحدودي وإطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة.

ومع سماع دوي صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل ووسطها ومدينة القدس، قالت إسرائيل إنها تعيش "حالة حرب"، في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، ردا على الهجوم الفلسطيني الذي أدانه المجتمع الدولي.

وقال نتانياهو في بيان: "شنت حماس هذا الصباح هجوما إجراميا مباغتا ضد دولة إسرائيل ومواطنيها". وأضاف: "أمرت بتعبئة واسعة النطاق لقوات الاحتياط، ونرد على إطلاق النار بحجم لم يعرفه العدو، سيدفع العدو ثمنا غير مسبوق" معلنا أن بلاده في حالة حرب. 

وأكد الجيش الإسرائيلي أن قواته تخوض قتالا "على الأرض" ضد مسلحين فلسطينيين في مناطق محيطة بقطاع غزة، بعد تسلل هؤلاء "بالمظلات" بحرا وبرا، مؤكدا وقوع قتلى.

وقال المتحدث باسم الجيش، ريتشارد هيخت، خلال إيجاز صحفي: "كانت عملية برية مزدوجة تمت من خلال طائرات مظلية عبر البحر والأرض".

وأضاف: "نحن نقاتل في الوقت الحالي، نقاتل في مواقع معينة في محيط قطاع غزة... قواتنا تقاتل الآن على الأرض" في إسرائيل.

وفي الجانب الآخر، ذكرت وكالة الأنباء التابعة للسلطة الفلسطينية (وفا) أن 5 فلسطينيين قتلوا في قطاع غزة، بنيران القوات الإسرائيلية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليمن.. حصيلة أولية لضحايا الهجوم الإسرائيلي الجديد

قتل 3 أشخاص وأصيب 33 آخرون في الغارات الجوية الإسرائيلية على ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة، التي يسيطر عليها الحوثيون في غرب اليمن، بحسب ما أفادت قناة تابعة للمتمردين الأحد.

وأشارت قناة "المسيرة" إلى سقوط أربع  قتلى بينهم عامل في الميناء وثلاثة مهندسين في محطة كهرباء "الحالي"، بالإضافة لإصابة 33 آخرين بجروح.

ولا تزال فرق الإسعاف والإنقاذ تبحث عن مفقودين في المواقع المتضررة من الغارات، بحسب مراسل الحرة في اليمن.

غارات إسرائيلية بـ"عشرات الطائرات" على أهداف حوثية في اليمن تعرضت محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن، إلى غارة جوية بحسب مراسل "الحرة" في اليمن، اليوم الأحد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، شن غارات على أهداف تابعة لجماعة الحوثي اليمنية.

وقال إن الغارات "شملت محطة كهرباء وميناء بحرياً يُستخدم لاستيراد النفط".

وأوضح بيان الجيش أن عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، بينها طائرات حربية وأخرى للتزود بالوقود وطائرات استخبارية أغارت على أهداف يستخدمها نظام الحوثي في منطقتي رأس عيسى والحديدة.

وأضاف البيان أن هذه الضربات تأتي رداً على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو رجح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي أردعي، أن يكون الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي على تل أبيب، الأحد، "قد تفكك في الجو".

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • حصيلة أولية.. قتيل و 8 جرحى في حادث مرور ببسكرة
  • حصيلة أولية.. قتيل و8 جرحى في حادث مرور ببسكرة
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • اليمن.. حصيلة أولية لضحايا الهجوم الإسرائيلي الجديد
  • الصحة: 4 شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدا في حصيلة أولية بالعدوان الإسرائيلي على عين الدلب
  • الصحة اللبنانية: 24 شهيدًا و29 جريحًا في حصيلة أولية لاعتداء إسرائيل على عين الدلب
  • حصيلة أولية.. إصابة شخصين إثر انفجار الغاز بمعسكر