موقع 24:
2024-08-01@03:39:30 GMT

البرلمان العربي يحمل إسرائيل مسؤولية تفجير الأوضاع

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

البرلمان العربي يحمل إسرائيل مسؤولية تفجير الأوضاع

حذر البرلمان العربي من التصعيد الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس منذ صباح اليوم السبت، محذراً من المزيد من موجات العنف، وتفجير الأوضاع  في المنطقة.

وأعرب البرلمان العربي في بيان، عن "استنكاره للجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال، وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني، وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال، محملاً القوة القائمة بالاحتلال، تبعات هذا التصعيد الخطير".

حماس تبث صور أسرى إسرائيليين اختطفتهم من حدود #غزة https://t.co/hfuogJeDhg

— 24.ae (@20fourMedia) October 7, 2023

ودعا المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة في دعم جهود السلام وخاصة الإدارة الأمريكية، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري.

كما حث البرلمان العربي، إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية له وخاصة من اعتداءات المستوطنين المتطرفين، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإجبار القوة القائمة بالاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية، من خلال الانخراط في عملية سلام ومفاوضات حقيقية تفضي ضمن سقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال، وفقاً لمرجعيات السلام الدولية ومبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة.

#وزارة_الخارجية : تتابع المملكة العربية السعودية عن كثب تطورات الأوضاع غير المسبوقة بين عددٍ من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما نتج عنها ارتفاع مستوى العنف الدائر في عددٍ من الجبهات هناك.#واس_عام pic.twitter.com/Il3oCsqPef

— واس العام (@SPAregions) October 7, 2023 وقف التصعيد

ومن جهتها، دعت وزارة الخارجية السعودية اليوم السبت، إلى الوقف الفوري للتصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وحماية المدنيين، وضبط النفس.

وقالت في بيان وفق وكالة الأنباء "واس": "تتابع المملكة العربية السعودية عن كثب تطورات الأوضاع غير المسبوقة بين عددٍ من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما نتج عنها ارتفاع مستوى العنف الدائر في عددٍ من الجبهات هناك".

وأضافت "تذكّر المملكة بتحذيراتها المتكررة من مخاطر انفجار الأوضاع نتيجة استمرار الاحتلال، وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته. وتجدد المملكة دعوة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته وتفعيل عملية سلمية ذات مصداقية، تفضي إلى حل الدولتين بما يحقق الأمن والسلم في المنطقة ويحمي المدنيين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فلسطين البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

أمين الجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي لانفجار إقليمي

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، من مغبة التصعيد الإسرائيلي الخطير في المنطقة، عاداً أن إسرائيل "تُمارس سياسة متهورة من دون تبصر بالعواقب الوخيمة التي يُمكن أن تطال الإقليم من جراء أفعالها".
وقال أبو الغيط في بيان له اليوم إن "الاغتيالات هي أفعال تخرج على القانون الدولي والقيام بها يكشف عن استهانة بالغة بالأعراف الدولية واجتراء على القواعد التي تُنظم العلاقات بين الدول".المجتمع الدوليوشدد أبو الغيط على أن المجتمع الدولي مُطالب بممارسة الضغوط اللازمة على إسرائيل من أجل الحيلولة دون انفجار إقليمي شامل ستؤدي إليه السياسات المتهورة التي تُباشرها قياداتها.

مقتل #إسماعيل_هنية جراء غارة إسرائيلية على مقر إقامته في #طهران.#اليوم
أخبار متعلقة قطر تؤكد ضرورة اتخاذ خطوات لضمان إقامة دولة فلسطينية مستقلةأمين الجامعة العربية يدين رفض الكنيست الإسرائيلي إقامة الدولة الفلسطينيةاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج بغزةللمزيد: https://t.co/7lflonJFOm pic.twitter.com/zEHjHQfbI4— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2024

مقالات مشابهة

  • أمين الجامعة العربية: التصعيد الإسرائيلي قد يؤدي لانفجار إقليمي
  • السنيورة: لوضع حد لتمادي إسرائيل في إجرامها وانتهاكها القوانين الدولية
  • حزب الشعب يدين اغتيال هنية ويحمل الاحتلال مسؤولية تفجير المنطقة 
  • محكمة العدل الدولية تبطل الاحتلال "الإسرائيلي" لفلسطين
  • جيش التحرير الفلسطيني: الجيش العربي السوري أثبت عبر التاريخ أنه مثال وقدوة لكل الأحرار والمدافعين عن كرامة الأمة
  • متحدث أممي: القانون الإنساني يحظر تفجير جيش الاحتلال خزان المياه برفح
  • تفاصيل لقاء طارق صالح مع قائد القوات المشتركة للتحالف العربي
  • البرلمان العربي يدعو لتعزيز التعاون الدولي في مواجهة الاتجار بالبشر
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح يلتقي قائد القوات المشتركة للتحالف العربي
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الملك محمد السادس بالذكرى الـ 25 لعيد العرش