بدأ رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، بدعوة أمريكية.

وبحسب وسائل إعلام حكومية، فإن رئيس الأركان يجري خلال الزيارة التي تأتي بدعوة رسمية من الأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية، مباحثات ولقاءات تتركز حول أوجه التعاون والتنسيق في المجال العسكري والأمني وجهود مكافحة الارهاب والتهريب، وتعزيز قدرات القوات المسلحة اليمنية.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الفريق الركن د. صغير حمود عزيز، استهل زيارته بعقد جلسة مباحثات بوزارة الخارجية الامريكية مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندر كينغ، بحث خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، والاوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، ومنها إحياء مسار السلام في ظل تعنت المليشيات الحوثية وإمعانها في تعميق المعاناة الإنسانية وتهديد إمدادات الطاقة العالمية".

وتطرق اللقاء الذي حضره سفير بلادنا لدى واشنطن، محمد الحضرمي، إلى استمرار التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي الانقلابية ورفضها لكل جهود الحل السياسي، والدور المطلوب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الامن في هذا الجانب.

وشدد رئيس الأركان على "أهمية دور المجتمع الدولي في ردع التهديدات الإرهابية الحوثية، والتدخلات السافرة للنظام الإيراني في الشأن اليمني، من خلال إرسال المزيد من شحنات الأسلحة المحظورة دوليا، في مسعى لتحويل اليمن إلى نقطة تهديد للأمن والسلم الدوليين".

اقرأ أيضاً قطع طريق صنعاء الحديدة بشكل مفاجئ وتوقف عشرات الشاحنات بالصور.. مقتل قيادي حوثي من المؤيدين للإمام ‘‘جعفر الصادق’’ في ظروف غامضة.. والمليشيات تتخلص من آل المداني شاب ينهي حياته في المحويت بعد عجزه عن توفير لقمة العيش عقوبات أمريكية ضد كيانين عمانيين بسبب دعم مليشيا الحوثي في اليمن هجوم حوثي مباغت على محافظة جنوبي اليمن وهروب جماعي للمقاتلين بعد العرض العسكري بمأرب.. تحرك عسكري قوي للجيش اليمني ودعم أمريكي قد يقلب الموازين ”صور” بعد ظهور ”المطري” .. لماذا تخاف جماعة الحوثي من تزايد أتباع جعفر الصادق في اليمن ؟ (تحليل) بيان من نادي قضاة اليمن بشأن محاولة اغتيال القاضي ”الاثوري” في صنعاء التي تشهد انفلات أمني غير مسبوق (بيان) محمد علي الحوثي يبرئ ”المؤيد والرزامي” ويتهم هذا الطرف بمحاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء الإعلان عن مقتل ثاني قيادي حوثي برتبة ”عميد” بعد ساعات من ”وفاة غامضة” لشقيق الذارع الأمني لعبدالملك الحوثي محامي الرئيس الراحل ”عفاش” يفجر مفاجأة بشأن الشخص الذي وصل صنعاء ليتولى رئاسة الوزراء في حكومة الحوثي! محمد علي الحوثي يرد على مبادرة اللواء سلطان العرادة بشأن فتح الطرقات بين مأرب والبيضاء وصنعاء

وأكد رئيس الأركان على "دعم جهود المبعوث الأمريكي ،وكافة المساعي الحميدة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء إنقلاب المليشيات.

واشاد ابن عزيز، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجمهورية اليمنية، والولايات المتحدة الاميركية، والموقف الاميركي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل.. مثمنًا التدخلات الانسانية الاميركية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.
بدوره، جدد المبعوث الأمريكي دعم واشنطن لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، مؤكدا اهمية موقفه الموحد للتوصل الى سلام شامل وعادل يلبي تطلعات جميع اليمنيين.

كما اشاد بالتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع الجهود الرامية لتجديد الهدنة، واحياء مسار السلام في اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الإصلاح في اليمن يلتقي السفير الأمريكي .. رسائل اليدومي للإدارة الأمريكية.. تفاصيل

أكد رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ محمد عبدالله اليدومي، موقف الإصلاح الثابت والمبدئي في إطار الشرعية اليمنية، والداعم لكل جهود إحلال السلام الشامل والمستدام، المرتكز على المرجعيات الثلاث المحلية والإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقائه ومعه عضو الهيئة رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح عبدالرزاق الهجري، اليوم، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا، ستيفن فاجن.

وتطرق رئيس الإصلاح، إلى تعنت مليشيات الحوثي، وإصرارها على إفشال كل جهود السلام، وسعيها لإطالة أمد الحرب واستمرار معاناة أبناء الشعب اليمني، مشيرا إلى تصاعد حالات القمع وانتهاكات حقوق الإنسان في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي والذي وصل لمستويات غير مسبوقة.

واستعرض اليدومي، جهود القوى السياسية اليمنية، نحو إعادة تجميع إمكانياتها وتوحيد صفوفها، وتشكيل تكتل وطني واسع يدفع بعملية استعادة الدولة، وإنعاش الحياة السياسية.

وأكد رئيس الهيئة العليا للإصلاح، على أهمية دور المجتمع الدولي في دعم ومساندة مجلس القيادة والحكومة، للقيام بدورهم في استعادة الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي ومحاربة الإرهاب.

وجدد اليدومي، التأكيد على موقف الإصلاح الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته وقضيته العادلة، وإدانة استمرار العدوان الاسرائيلي الغاشم، على قطاع غزة والضفة الغربية وبقية البلدات الفلسطينية، داعياً الولايات المتحدة إلى المزيد من الضغط لإيقاف العدوان.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وأمن ووحدة استقرار اليمن، وأشاد بدور الإصلاح في الحياة السياسية، وتعاطيه الإيجابي مع جهود إحلال السلام في اليمن

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة اليمني يجدد دعوته للمجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: إسرائيل تريد اجتياح لبنان لمواجهة إيران
  • سكان محليون: تحليق طيران حوثي مسير في أجواء صنعاء بهدف إرهاب السكان #وكالة_خبر
  • مصرع 40 حوثيًا بينهم قيادات وإعلان رسمي بشأنهم (تفاصيل)
  • فيديو جديد من صنعاء.. استنفار حوثي كبير وإغلاق كافة الأحياء والشوارع خشية احتفالات شعبية بثورة اليمن 26 سبتمبر
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بالعيد الـ ٦٢ لثورة ٢٦ سبتمبر
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: حزب الله متمسك بقواعد الرد القديمة
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي (تفاصيل)
  • رئيس حزب الإصلاح في اليمن يلتقي السفير الأمريكي .. رسائل اليدومي للإدارة الأمريكية.. تفاصيل
  • اول اجراء حوثي في شوارع وطرق العاصمة صنعاء خوفا من المحتفلين بثورة 26 سبتمبر