يصادف اليوم ذكرى وفاة الكاتب الكبير إدغار آلان بو، وأشتهر بكتابة القصص القصيرة  حيث لم يكتب في حياته سوى رواية واحدة و هي “حكاية آرثر غوردن بيم من نانتكيت” ، و التي تحولت فيما بعد لحادث حقيقي مروع .

رواية حكاية آرثر غوردن بيم من نانتكيت

 

تم نشر الرواية في عام 1838 وتروي قصة بحار شاب يُدعى آرثر يخوض مغامرات بحرية متعددة، في إحدى هذه المغامرات، يتعرض آرثر وثلاثة بحارة آخرين لحادث غرق سفينتهم في عاصفة بحرية عنيفة.

ينجح البحارة الأربعة في البقاء على قيد الحياة على متن قارب صغير لعدة أسابيع، ولكن يصبحون على وشك الموت جوعًا. في محاولة للبقاء على قيد الحياة، يقررون إقامة قرعة لتحديد من سيتنازل عن حياته ليتم أكله من قبل الآخرين. يكون الفتى ريتشارد باكر هو الخاسر في هذه القرعة ويتم قتله وأكله. تثير الرواية جدلاً واسعًا ولكنها لم تحقق نجاحًا كبيرًا عند نشرها للمرة الأولى.

إدغار آلان بو

في عام 1884، وقع حادث غرق السفينة "ميغنونيت" وكانت الأحداث مشابهة لتلك الواردة في رواية إدغار آلان بو. قام رجل ثري بشراء يخت وأعتمد على أربعة بحارة لنقله إلى استراليا. ومع ذلك، فإن اليخت غرق في منتصف الطريق بسبب العواصف. تمكن البحارة الأربعة من النجاة على متن قارب صغير ومروا بتجارب قاسية تشمل نقص الماء والطعام وصعوبة صيد الأسماك. تدهورت حالتهم الصحية وكادوا يموتون جميعًا. قرروا قتل أحدهم وأكله للبقاء على قيد الحياة، واختاروا ريتشارد باكر، الذي كان أصغرهم سنًا وكان يعاني من حمى بعد شربه للماء البحري. قاموا بقتله وأكله، وبعد ثلاثة أيام تم إنقاذهم من قبل سفينة عابرة.

بليغ حمدي.. تأثير جريمة سميرة مليان على حياة ملك الموسيقى 13 مساحة فنية تستضيف عروض مهرجان "دي-كاف" إدغار آلان بو

تم محاكمة البحارة الثلاثة بتهمة قتل ريتشارد باكر، وأدينوا بالإعدام. ومع ذلك، تقدم البحارة بطلب لإعادة النظر في القضية، حيث أدعوا أن ريتشارد باكر كان في غيبوبة نتيجة لشربه الماء البحري وكان مصيره الموت بأي حال من الأحسفة ولم يكن هناك قتل بشري. تمت إعادة المحاكمة وتم إفراج البحارة الثلاثة عنهم. تلاحقهم الشهرة والجدل بعد ذلك، وظلت قصتهم تشكل مادة للدراسات والنقاش حول الأخلاق والقرارات الصعبة في ظروف قاسية.

إدغار آلان بو

من الجدير بال mن بالإشارة إلى أن "حكاية آرثر غوردون بيم من نانتكيت" تعتبر قصة خيالية وليست واقعية. إنها تروي قصة درامية تستكشف البقاء على قيد الحياة والأخلاق في ظروف قاسية، وتتناول قضايا مثل العزلة والموت والبشرية والتضحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرق السفينة ماء البحر رواية حادثة على قید الحیاة

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي: شيرين عبد الوهاب تعاني من مشاكل نفسية قاسية

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على أزمة مشاجرة الفنانة شيرين عبد الوهاب مع طليقها الفنان حسام حبيب، واعتدائه عليها بالضرب.

قال طارق الشناوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، والإعلامية أية شعيب، ببرنامج أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البلد: «شيرين عبد الوهاب من أهم الأصوات على الساحة العربية وأنا من المعجبين بفنها وصوتها».

نصيحة طارق الشناوي لـ شيرين عبد الوهاب

وقدم لها نصيحة تزامنًا مع أزمتها مع الفنان حسام حبيب، قائلًا: «هي تعاني من مشاكل نفسية قاسية، وهي ليست مدركة أين خطوتها القادمة».

وأضاف الناقد طارق الشناوي: «ليس بعيدًا أنه خلال الحلقة أو بعدها نسمع أن شيرين عبد الوهاب عادت لحسام حبيب وتزوجا من جديد أو تنازلت عن المحضر، كل شئ بالنسبة للتكوين الشخصي لشيرين ممكن وجائز وغير مستبعد».

أزمة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

واختتم: «كون الشخص في حالة نفسية مثل حالة شيرين تتحرك من النقيض إلى النقيض ويطلقون على هذه الحالة ثنائية قطبية لا يوجد حل وسط يا زواج يا طلاق يا حب يا كره، أتمنى بمساعدة الأصدقاء ومساعدة الأطباء أن تعبر من الأزمة النفسية بعد ضربها مؤخرًا ومن قبل حلق شعرها، وهي تحتاج لعلاج وحرام أن نفقد صوت بجمالها وإبداعها».

اقرأ أيضاًبعد استدعائها في واقعة ضرب حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب ترفض الحضور

«ضرب وإهانة وأشياء أخرى».. شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب تاريخ حافل بالأزمات

بعد أزمته مع شيرين عبد الوهاب.. كواليس 7 ساعات قضاها حسام حبيب في الكلابشات

مقالات مشابهة

  • محترف الأهلي يقترب من الرحيل إلى تركيا
  • من الإحتفال الى العزاء.. قصة أمريكي قتل نفسه في عيد الإستقلال
  • مفاجأة بشأن صفقة انتقال آرثر إلى الاتحاد
  • المغرب.. إنقاذ 3 لاعبي كرة قدم وفقدان اثنين بحادثة غرق
  • طارق الشناوي: شيرين عبد الوهاب تعاني من مشاكل نفسية قاسية
  • مديرة مدرسة هندية تقفل الباب على نفسها وترفض التخلي عن منصبها لمديرة أخرى
  • تطورات جديدة بشأن انتقال آرثر ثيات إلى الاتحاد
  • ستارمر يتعّهد بقرارات قاسية ويعلن موت "خطة رواندا"
  • سبب تأخر الاتحاد في الإعلان عن التعاقد مع بيولي وآرثر
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء