الوطن:
2024-07-03@19:55:39 GMT

«الإسكندرية» تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدا.. يوم طبيعي

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

«الإسكندرية» تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدا.. يوم طبيعي

يبحث أبناء عروس البحر الأبيض المتوسط، عن حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدا، تزامنا مع قرار تعطيل الدراسة في مطروح، بسبب الأمطار والسيول التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية.

مصدر بالإسكندرية: لا يوجد تعطيل للدراسة 

وقال مصدر مسؤول بمحافظة الإسكندرية، إنه حتى الآن لم يصل أي تحذير من هيئة الأرصاد الجوية إلى محافظة الإسكندرية يؤكد سقوط أمطار تؤثر على حركة المواطنين غدا، لذا فإنه لا يوجد تعطيل للدراسة في الإسكندرية حتى الآن.

مصدر بالإسكندرية: لن نتأخر عن تعطيل الدراسة في حال استدعاء الأمر

وأكد المصدر لـ«الوطن»، أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أكد تكرارا أن المحافظة لن تتأخر عن تعطيل الدراسة في حال كان الأمر يستدعي ذلك، حرصا على سلامة الطلاب في المدارس.

إجراءات في مدارس الإسكندرية

وشهدت مدارس الإسكندرية انتظام العملية التعليمية اليوم وفقا للخطة المحددة مسبقا لدخول الطلاب مع التأكيد على العمل وفقا للتعليمات مشددة لمديري عموم الإدارات بهدف تحقيق انضباط وانتظام العملية التعليمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعطيل الدراسة سقوط أمطار أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية محافظ الإسكندرية تعليم الإسكندرية مدارس الإسكندرية تعطیل الدراسة فی

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف مفاجآت عن حياة النمل.. يجري عمليات بتر مثل البشر

لا زال عالم الحشرات يُدهشنا يوما بعد يوم بالمزيد من الأسرار، آخرها ما كشفت عنه دراسة جديدة حول قيام النمل بإجراء عمليات بتر كعلاج طبيعي حفاظا على حياة أصدقائه، إذ يتعامل النمل مع الجروح بشكل طبي ومهاري كبير، ليكون المخلوق الوحيد خارج مملكة البشر المعروف بممارسة البتر كعلاج طبي.

أسرار في عالم النمل

أسرار كثيرة في عالم الطب لدى منظومة النمل العبقرية، كشفتها الدراسة الجديدة التي نشرتها صحيفة «The guardian»، وبحسب ما اكتشفه العلماء، فعندما تتعرض نملة لإصابة في ساقها، فإنها تلجأ في بعض الأحيان إلى صديق يساعدها عن طريق قضم الساق، مما يؤدي فعليًا إلى بتر أحد الأطراف لإنقاذ حياتها، وهذا وفقًا لبعض التجارب الجديدة الموصوفة.

ورغم أن هذه ليست المرة الأولى التي شُهد فيها رعاية الجروح لدى النمل، يقول العلماء إن اكتشافهم هو أول مثال على قيام حيوان غير بشري بعمليات بتر منقذة للحياة، إذ أنه يجري عملية لعلاج جروح الساق ومنع ظهور أو انتشار العدوى، كما أن الحشرات تبدو قادرة على تخصيص العلاج الذي تقدمه لموقع الإصابة، وهو ما أثار دهشة الجميع.

تشخيص جروح النمل وعلاجه

وقال الدكتور إريك فرانك من جامعة لوزان والمؤلف الأول للبحث: «النمل قادر على تشخيص الجروح إلى حد ما، ومعالجتها وفقًا لذلك لتعظيم فرص بقاء المصابين»، مشيرًا إلى أن نتائج الدراسة كشفت أن 13 من 17 نملة، أصيبت بجروح في عظام الفخذ أو الفخذ خضعت لعملية البتر من قبل زملائها في العش، حيث قطعت أطرافها عند الحدبة «المفصل مع عظم الورك».

«كان رفاق العش يبدأون بلعق الجرح قبل التحرك لأعلى الطرف المصاب بأجزاء فمهم حتى يصلوا إلى الحدبة.. ثم شرع رفاق العش في عض الساق المصابة بشكل متكرر حتى قطعها» حسب علماء الدراسة، وحسب «فرانك» إن النمل أكثر عرضة للإصابة في النزاعات الإقليمية مع المستعمرات المجاورة، لكن علاج الجرحى يجلب فوائد.

مقالات مشابهة

  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • دراسة تكشف مفاجآت عن حياة النمل.. يجري عمليات بتر مثل البشر
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • التعليم تكشف حقيقة ورقة أسئلة امتحان اللغة الأجنبية المتداولة عبر مواقع التواصل
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب