صحيفة الاتحاد:
2024-07-04@00:43:52 GMT

«فخر أبوظبي» و«الفرسان».. المتعة مضمونة!

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «الراقي» يرد اعتباره أمام «النسور» بـ «ثلاثية تاريخية» «النمور» يكسب «رهان الأجانب»


يلتقي الجزيرة وشباب الأهلي، اليوم السبت، على استاد محمد بن زايد، في العاصمة أبوظبي، ضمن «الجولة الخامسة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، وهي المواجهة التي تحمل الطابع التنافسي على مستوى التاريخ القريب أو الحاضر، وفق جدول الترتيب بين الفريقين.


ويدخل كلا الفريقين اللقاء بهدف حصد النقاط الثلاث، شباب الأهلي من أجل تعزيز الصدارة وإيقاف منافس مباشر على اللقب، والجزيرة للتساوي مع شباب الأهلي والعين في القمة برصيد 12 نقطة، قبل نهاية الجولة.
ولعل أبرز ما يميز القمة التي بلغت أوج إثارتها في «عصر الاحتراف»، هو غزارة الأهداف فيها، حيث يحمل التاريخ العديد من المباريات التي لا يمكن نسيانها.
وتشير الأرقام إلى أن مواجهات الجزيرة وشباب الأهلي منذ موسم 2018-2019 شهدت 58 هدفاً، خلال 14 مباراة بكل البطولات «دون الدوري غير المستكمل»، بمعدل 4 أهداف كل مباراة، منها 30 هدفاً لـ«فخر أبوظبي» و32 هدفاً لـ«الفرسان»، كما انتصر شباب الأهلي 6 مرات، والجزيرة 4 مرات، فيما حضر التعادل 4 مرات.
وشهدت هذه الفترة حضور الفريقين في مباريات خروج المغلوب بشكل متكرر، حيث تقابل الفريقان في ربع نهائي كأس الرابطة عام 2018، وفاز شباب الأهلي 4-2 في مباراة دراماتيكية شهدت 4 بطاقات حمراء.
كما تقابل الفريقان مرة أخرى في المسابقة نفسها، ولكن بنصف نهائي عام 2020، وتأهل شباب الأهلي بركلات الترجيح، وعادا مرة أخرى في ربع نهائي النسخة الماضية، وفاز الجزيرة بركلات الترجيح، وتقابل الفريقان في نهائي كأس السوبر 2022، وحققه الجزيرة بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1.
وتعد أبرز المباريات على مستوى النتائج والغزارة، هي مواجهة افتتاحية الدوري موسم 2018-2019، وحضرت فيها 9 أهداف بين الفريقين، ورجحت كفة الجزيرة 5-4، كما لا يمكن أن ننسى نتيجة 5-3 للجزيرة أيضاً في دوري موسم 2020-2021.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الجزيرة شباب الأهلي شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط

يواجه فريق النصر الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا لكرة السلة بمجمع سليمان الضراط

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين في نهائي الكأس حيث سيدخل فريق النصر متسلحا بجماهيره للفوز بمسابقة الكأس في حين سيسعى فريق الأهلي طرابلس جاهدا للتتويج بمسابقة الكأس لجمع الثنائية بعد فوزه قبل أيام بمسابقة الدوري .

وتأهل فريق النصر إلى نهائي كأس ليبيا لكرة السلة إثر تغيب منافسه الشباب العربي في الدور النصف الأمر الذي حدث للأهلي طرابلس بتأهله إلى الدور النصف النهائي إثر تغيب حضور فريق المروج لمواجهة النصف النهائي

المصدر قناة ليبيا الأحرار

كأس ليبيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بوميل: “النهائي بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد سيكون تاريخي”
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • الأهلي يجدد عقد عمرو السولية لمدة موسم
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • البرتغال تُقصي سلوفينيا بركلات الترجيح
  • البرتغال يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بالفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح
  • إدارة شباب بلوزداد تعلن موعد انطلاق بيع تذاكر نهائي كأس الجمهورية
  • تاريخ مواجهات الأهلي وطلائع الجيش بالدوري قبل لقاء الليلة
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش