شبكة انباء العراق:
2024-09-19@22:30:04 GMT

الكبة الحديدية..

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

بقلم : علي عاتب ..

لطالما صدعوا رؤوسنا بالقبة الحديدية، المظلة الأمريكية الحامية للكيان الصهيوني، ومدى فعاليتها في صد الصواريخ والتصدي لأي (حق طائر) يحاول المساس باللقيط الغاصب لأرض فلسطين..
تمسي بين ليلة وضحاها منزوعة الإرادة (صارت منخل، لا تهش ولا تنش) أمام صواريخ الغضب العارم الفلسطينية.
ووسط هذا الزخم من الأفعال وردود الأفعال، فقد طويت صفحة من الذل والخيانة، بعد ما كان يُصرّ المجرم نتنياهو، على أن العلاقات القادمة مع الدول العربية تأتي فى إطار (السلام .

. مقابل السلام، والسلام من منطلق القوة..)، ويؤكد بعنجهية وصلافة (لا مجال للحديث عن الأرض، ولا عن حقوق الشعب الفلسطيني، ولا عن القدس).
ففي السنوات القليلة الفائتة توارت عن المشهد السياسي الحقوق السليبة للشعب الفلسطيني تماماً، وطغى مصطلح (التطبيع والتعاون)، بل وأحياناً التحالف بين بعض الحكام العرب والكيان الصهيوني، في مواجهة العدو المفترض الجديد (إيران)، السند الحقيقي للقوة النارية الفلسطينية.
ثم أفاق العالم على (طوفان الاقصى) لتذل إتفاقياتهم المشينة، وتتلاشى أحلامهم وتتبخر (صفقة القرن) المخزية.
وصارت (كبتهم الحديدية) تشوى بنيران الثأر للدماء الزكية، وأمست دولتهم العنصرية تحت مرمى الغضب الهادر للفصائل الفلسطينية.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية

الغضب هو أكبر عدو لنا، لأن الغضب المفرط يمكن أن يسبب ضررا كبيرا للصحة النفسية والجسمانية، كما أنه لا يضر بصحتك فقط بل يمكن أن يفسد علاقاتك مع الناس، لذلك، من المهم أن تدرك كيفية إدارة غضبك بشكل أفضل. 

ووفق لموقع "jagran"، فإن الوعي التام وعدم الانجراف في طريق الغضب، يساعدنا على أن نكون حاضرين تمامًا في اللحظة الحالية، كما أن الهدوء والتأمل وسيلة لتهدئ أذهاننا والتقليل من التوتر وتساعدنا على فهم عواطفنا وأفكارنا بشكل أفضل، وعندما نكون واعيين، نكون أكثر قدرة على إدارة غضبنا.

كيف تسيطر على الغضبخذ نفساً عميقاً: عندما تغضب، خذ نفساً عميقاً على الفور، فهو يساعد على تهدئة عقلك ويمنحك الوقت للتفكير.خذ قسطًا من الراحة : ابتعد عن المواقف العصيبة، وخذ قسطًا من الراحة لبضع دقائق لتهدئة نفسك ثم واجه الموقف.تحدث بشكل مدروس :الكلمات التي يتم التحدث بها أثناء الغضب غالبًا ما تسبب الأذى، لذا فكر بعقل هادئ قبل أن تتحدث عما يدور في ذهنك.ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في تقليل الغضب والتوتر، وعندما تشعر بالغضب، قم بالمشي أو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.اعتماد التفكير الإيجابي : استبدال التفكير السلبي بالتفكير الإيجابي،وهذا سيجعل من السهل التحكم في عواطفك.ممارسة التأمل: التأمل المنتظم يجلب السلام للعقل ويزيد من القدرة على السيطرة على الغضب.التسوية: في حالة الغضب، يمكن أن تكون التسوية أكثر فائدة لإيجاد حل، لذلك، إذا كان ذلك ممكنا، فقم بعرض حل وسط للموقف.استعن بالفكاهة الخفيفة في الحياة: القليل من الضحك والسعادة في الحياة يمكن أن يقلل من التوتر، مما يمكن أن يساعد في السيطرة على الغضب.اطلب المساعدة: إذا لم تكن قادرًا على التحكم في غضبك حتى بعد المحاولة، فاستشر خبيرًا أو مستشارًا.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية
  • ” حماس” ترحب بقرار الأمم المتحدة بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية
  • اليمن ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية
  • كنعاني: ما يرتكبه الكيان الصهيوني في غزة دليل على انعدام الأمن المنظم في العالم
  • صحيفة أمريكية: صاروخ يمني اخترق القبة الحديدية وغير ميزان القوى وأرعب الكيان الصهيوني
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية