حذر البرلمان العربي، من التصعيد الخطير الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس منذ صباح اليوم، محذرا من اندلاع المزيد من موجات العنف، وتفجير الأوضاع  في المنطقة.

وأعرب البرلمان العربي، عن استنكاره للجرائم التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال، وتصعيدها الدموي ضد الشعب الفلسطيني، وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين المتطرفين وعمليات القتل ضد المواطنين الفلسطينيين وحرق ممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال، محملاً القوة القائمة بالاحتلال، تبعات هذا التصعيد الخطير.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي، والأطراف الفاعلة في دعم جهود السلام وخاصة الإدارة الأمريكية، إلى التدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري، وحث إسرائيل على وقف الاعتداءات والأعمال الاستفزازية ضد الشعب الفلسطيني وتوفير الحماية الدولية له وخاصة من اعتداءات المستوطنين المتطرفين، والالتزام بقواعد القانون الدولي الإنساني، وإجبار القوة القائمة بالاحتلال على الانصياع لإرادة السلام الدولية، من خلال الانخراط في عملية سلام ومفاوضات حقيقية تفضي ضمن سقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال وفقا لمرجعيات السلام الدولية ومبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد في عزلة المطحلي بمديرية باجل محافظة الحديدة اليوم، الموجهات والإجراءات التنفيذية لمواصلة التعبئة العامة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني.

وتطرق اللقاء، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والعلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، ومسئول التعبئة العامة بباجل ياسر الحسني، وثقافي المديريات الشرقية حمادي العليفي، الى المهام والمسؤوليات المنوطة بمختلف قيادات المكاتب وشرائح المجتمع، في التركيز على متطلبات المرحلة والاستعداد والجاهزية في مختلف المستويات، وتعزيز صمود الجبهة الداخلية وتوعية المجتمع بخطورة المخططات التآمرية للصهاينة والأمريكان وعدواتهم الخبيثة المعروفة عنهم منذ القدم للإسلام والمسلمين، وأهمية تفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الصهيونية والأمريكية.

وأشار اللقاء، إلى أهمية ترسيخ الثقافة الإيمانية والجهادية في أوساط المجتمع والتحرك الجاد لمواجهة أعداء الأمة، وما يقومون به من مجازر مروعة وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد على تعزيز الإصطفاف الوطني بمختلف الوسائل والمجالات المتاحة والممكنة خلف القيادة الثورية .. مشيدا بما تحققه القوات المسلحة اليمنية في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” والأجهزة الأمنية من إنجازات نوعية على المستوى الداخلي والخارجي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وأهاب اللقاء، بجميع المواطنين الى التعاون مع الجهات الامنية والابلاغ عن اي تحركات مشبوهة وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن وزعزعة أمنه واستقراره.

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • صحة غزة: استشهاد 29 شخصًا وإصابة 100 آخرين خلال آخر 24 ساعة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • بعد حرب الطوفان: ماذا بقي من النظام الرسمي العربي؟
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • صمت الضمير العربي.. فلسطين جُرح لا يندمل