أظهرت مقاطع فيديو نشرها نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي صباح اليوم السبت، هروبًا جماعيًا لمئات من المستوطنين الإسرائيليين من مستوطنات غلاف غزة، شبهه بعض الاسرائيليين "بيوم القيامة"

اقرأ ايضاًشاهد.. الفلسطينيون ينقلون أسرى إسرائيليين على دراجات نارية إلى غزة

هذا الهروب جاء في سياق اقتحام عناصر المقاومة الفلسطينية لهذه المستوطنات وعدة مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة.

وقد أظهرت المقاطع المصورة مقاومين فلسطينيين وهم يتجولون داخل إحدى المستوطنات، بعد تنفيذهم عمليات اقتحام وتبادل لإطلاق النار في بعض الأماكن.

عناصر "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة حماس يدخلون المستوطنات الإسرائيلية#الجزيرة #ألبوم pic.twitter.com/VZfwndDWge

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 7, 2023

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أوامر جديدة لتنفيذ عملية واسعة النطاق لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي. 

نتنياهو أعلن أن بلاده تعيش حالة حرب في ضوء الهجوم الغير متوقع الذي شنته حماس ضد "إسرائيل" ومواطنيها. 

وفي هذا السياق، أصدر أيضًا توجيهًا لوزراء حكومته بعدم الإدلاء بأي تصريحات حول الوضع الحالي والصراع مع قطاع غزة.

بالإضافة إلى ذلك، أكد نتنياهو على ضرورة تنفيذ عمليات "تطهير المستوطنات من الإرهابيين" حسب قوله، مشيرًا بهذا إلى المقاومين الذين تمكنوا من التسلل إلى مستوطنات إسرائيل في قطاع غزة، وتحديدًا أعضاء كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

أبو عبيدة: العمليات تسير وفقا للخطة

من جانبه أكد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، يوم السبت، أن العمليات الجارية على الأرض تسير وفقًا للخطة المعدة مسبقًا في جميع المحاور، وأن الاحتلال الإسرائيلي لم يتعرف بعد على نتائج المعركة.

اقرأ ايضاًشاهد.. سحل جثة جندي اسرائيلي في غزة

ووجه أبو عبيدة رسالة لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل، حثهم فيها على التحرك في جميع المحاور والمشاركة في طوفان الأقصى الذي انطلق استجابةً لصرخات المرابطين في الأقصى.

وأكد أن العمليات مستمرة وسيتم الرد على من سيسيء لنبينا محمد ويعتدي على المسجد الأقصى.

وأعلن قائد هيئة الأركان في كتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد الضيف "أبو خالد"، بدء عملية "طوفان الأقصى" ردًا على جرائم الاحتلال واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

"القسام" تعزي رفاق السلاح في الدفاع عن الأقصى

بيروت - صفا

تقدمت كتائب الشهيد عز الدين القسام بالتعزية إلى الإخوة في حزب الله، رفاق السلاح في معركة الدفاع عن الأقصى، وإلى الشعب اللبناني العزيز وإلى قادة محور المقاومة وإلى جماهير أمتنا باستشهاد الأمين العام لحزب الله القائد الجهادي الكبير سماحة السيد/ حسن نصر الله الذي ارتقى شهيداً مع عددٍ من إخوانه في عملية اغتيالٍ إجراميةٍ نفذها العدو الإسرائيلي في ضاحية بيروت الجنوبية أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى. 

وقالت "القسام" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، السبت، إننا "اليوم نودع قائداً مجاهداً تصدر قائمة المطلوبين للكيان الإسرائيلي وانتقل حزب الله خلال فترة قيادته نقلةً نوعيةً وأصبح أكثر قوةً وبأساً، كما شكلت قيادته للحزب رافعةً مهمةً للعلاقة مع المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام، لم يتوان خلالها عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد واحتضان وخبرات". 

وأضافت "يُسجّل للشهيد القائد حسن نصر الله موقفه التاريخي في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني خلال "طوفان الأقصى" أقدس وأشرف المعارك دفاعاً عن الأقصى والمقدسات، ورفضه القاطع لوقف جبهة الإسناد لغزة رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها لبنان وحزب الله من مقاتليه وقياداته، ليتوّج ذلك بتقديم روحه فداءً للأقصى، وليختلط دمه بدماء شهداء فلسطين وقادتها المجاهدين، في أعظم صورة للتعاضد والتلاحم وأُخُوّة السلاح على طريق تحرير القدس". 

وأشارت إلى أنها على ثقةٍ عاليةٍ بأن حزب الله سيتجاوز هذا المصاب الجلل، وسيخلف القائد قادةٌ أكفاء سيواصلون الدرب الذي خطه الشهيد بدمائه ودماء إخوانه، وإن قيادة العدو الإرهابية التي تعيش نشوةً مؤقتةً وتكثف من أفعالها الإجرامية، ستدرك بعد حينٍ أنها تسير بأقدامها نحو الزوال المحتوم على أيدي المجاهدين والمخلصين من أبناء أمتنا.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو| لحظة وصول الصاروخ اليمني إلى “تل أبيب” وهروب جماعي للمستوطنين الصهاينة نحو الملاجئ بعد سماع صافرات الإنذار
  • "القسام" تنعى الشهيد القائد حسن نصر الله
  • فيديو لـ وصول الصاروخ اليمني إلى “تل أبيب” وهروب جماعي للمستوطنين نحو الملاجئ بعد سماع صافرات الإنذار
  • "القسام" تعزي رفاق السلاح في الدفاع عن الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله