أكتوبر 7, 2023آخر تحديث: أكتوبر 7, 2023

المستقلة /- أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم السبت أنها تتابع عن كثب التطورات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقامت بدعوة إلى وقف فوري للتصاعد في الأوضاع بين الجانبين وحماية المدنيين وضبط الأمور.

مصر بدأت جهودها في التواصل مع جميع الأطراف الفاعلة على الصعيدين الدولي والإقليمي للحفاظ على عدم تصاعد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وصرح السفير أحمد أبو…

وفي بيان أصدرته وزارة الخارجية السعودية اليوم، أشارت إلى أن المملكة تتابع عن كثب التطورات غير المسبوقة في العلاقة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى تصاعد العنف في عدة جبهات هناك.

وأكد البيان على ضرورة وقف التصاعد فورًا بين الطرفين، والحفاظ على سلامة المدنيين، وضبط الأوضاع.

وشدد البيان على أهمية تذكير العالم بتحذيرات المملكة المتكررة من خطورة تصاعد الأوضاع نتيجة استمرار الاحتلال وإحراج الشعب الفلسطيني من حقوقه الشرعية والتصعيد الممنهج ضد مقدساته.

وأخيرًا، دعت المملكة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والعمل على تنفيذ عملية سلمية ذات مصداقية تؤدي إلى تحقيق حلاً للقضية الفلسطينية يحقق الأمن والسلام في المنطقة ويحمي المدنيين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان «سفنتين».. «سفيرة النوايا الحسنة» لدى اليونسكو

دعت فلسطين، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته، وضمان وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري جمهورية كوريا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا».
 ودعا منصور مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته بضمان وقف فوري لإطلاق النار، وحماية الشعب الفلسطيني، وضمان الامتثال للقانون الدولي.
وقال منصور في رسائله، إن «إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة في أنحائه كافة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا المدنيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة». وأضاف: «منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 قبل نحو ثلاثة أسابيع، قتل ما لا يقل عن 2616 شخصاً». ونوه بتقديرات بأن «هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزون أو مدفونون تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين».

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • قائد المنطقة الجنوبية يحذر من تكرار هجمات مشابهة لأحداث 7 أكتوبر
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • مناشدات لحماية المدنيين في حرب السودان بعد دعوة «هيومن رايتس ووتش» لنشر قوات أممية